عملية إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين التي يتسائل الكثير عليها ، تلك التأشيرة التي حصل عليها المواطن المقيم لمغادرة المملكة العربية السعودية نهائيا، فيرغب الكثير في إلغاء تلك التأشيرة ولكن لا تتوفر لهم المعلومات الكاملة للإلغاء، وسوف نوضح في هذا المقال كل المعلومات الكافية بتأشيرات الخروج النهائية، وما الشروط الواجب توافرها في المقيمين، وكيفية عمل إقامات جديدة للمواطنين، في خطوات بسيطة يتم اتباعها للحصول على المطلوب.

قد يهمك: التسجيل في برنامج حساب المواطن

إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين

يمكنك إلغاء تأشيرة نهائية، ولكن لابد من توفر مجموعة من الشروط عليك لإجراء تلك العملية وتلقي إقامة جديدة بالمملكة العربية السعودية ومن ضمن تلك الشروط ما يلي :

    • لا يمكن أن تكون مدة عدم إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين زيادة عن ستين يوماً، وذلك من تاريخ استلام التأشيرة، والا فسوف يقع عليك غرامة تأخير، فيكون عليك تسديد الغرامة لكي تستكمل الإجراءات.
    • يجب أن تكون إقامة الشخص الذي يريد إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين سارية.
    • كما يمكنه إذا كانت ليست سارية أن يحددها من خلال منصة أبشر الإلكترونية المصممة خصيصاً للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية،وذلك حتى لا يوقع عليه الغرامة المالية لمن تخلف عن تجديد إقامته.
    • أن يكون المتقدم لطلب التأشيرة ليس له سابق اعمال مخالفة للقانون بالمملكة، وسجله خالي تماماً من المشاكل والأخطاء.
  • يجب تواجد الشخص المتقدم لطلب خدمة إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين بالمملكة، فإذا قام بمغادرة أراضي البلاد لا يحق له إجراء الإلغاء.

قد يهمك: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

الإجراءات اللازمة لإلغاء تأشيرة نهائية

إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين

يمكن للأشخاص الذين حصلوا على خروج نهائي من المملكة، أن يلغوا تلك التأشيرة، وذلك إذا لم يمر تسعين يوماً، ويمكنك اجراء تلك العملية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، والذي يمثله موقع أبشر الإلكتروني، ومن تلك الإجراءات ما يلي:

    • سجل رقمك السري واسمك للموقع، ثم قم بالضغط على طلب لتسجيل الدخول وذلك من خلال الرقم الذي تم ارساله على البريد الإلكتروني الخاص بك.
    • أما للذين يعملون في الخدمة المنزلية ويريدون القيام بإلغاء التأشيرة الخاص بهم، يمكنهم التسجيل في خدمات المكفولين، التابع لقسم التأشيرات على الموقع الإلكتروني أبشر.
    •  اختر إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين، ومن ثم سيتم تأكيدها من خلال الموقع، وبعد ذلك تكون قد قمت بإلغاء التأشيرة النهائية، ويمكنك الحصول على إقامة جديدة للرجوع إلى عملك.
  • تسجيل كافة البيانات التي توجد في تأشيرة السفر، واحرص على أن تكون جميع البيانات المدخلة صحيحة.

قد يهمك: تصريح تقديم منتجات التبغ

نصائح للمقيم بغرض العمل

توقيع صاحب عملك على استمارة التأشيرة ومن ثم الاعتماد من غرفة التجارة الداخلية بالوزارة، مع تقديم جواب من صاحب عملك بإلغاء التأشيرة المقيم.

يجب حضور كفيلك أو شخص ينوب عنه، وسدد كل رسومك إذا كانت إقامتك بالمملكة العربية السعودية انتهت، فلا يجب إجراء أي عملية إلى الموقع إذا لم تقم بسداد الغرامة.

مخالفات تبطل عملية الالغاء

يجب أن تعرف أن مدة التأشيرة النهائية للخروج هي تسعين يوماً من تاريخ إصدارها، ويمكنك أيضاً الغاء طلبك خلالها، أما بعد هذه المدة يتم تطبيق غرامة تحددها السلطة الحكومية بالسعودية، كالتالي.

يذكر أن الكثير من المواطنين المقيمين بالسعودية، يريدون إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين، وذلك لرغبتهم في تغيير عملهم أو لإيجادهم عمل أفضل، ويجب ختم طلب التأشيرة من صاحب عملك الجديد، وذلك لانتقال الكفالة له.

كما يمكن رفض الخدمة وذلك إذا كان الشخص مخالف للقانون السعودي، أو قام بأي من الأفعال المرفوضة في المملكة خلال مدة مكوثه في البلاد.

قد يهمك: طريقة اغلاق الدرجات في نظام نور 1444

معلومات عن خدمة إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةمنصة أبشر
مدة تنفيذ الخدمةعدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تكلمنا فيه على إلغاء تأشيرة نهائي للمكفولين، والشروط الواجب توافرها في الشخص لإجراء تلك العملية، وأيضاً ذكرنا الخطوات لإلغاء التأشيرة من خلال مواقع أبشر الإلكتروني، وذكرنا نصائح لقبول الإلغاء، مع التأكيد على إتباع الخطوات المذكورة بشكل صحيح وإدخال البيانات بدقة.