اقوي دعاء السفر بالسيارة حبيبي وحبيبتي لزوجي اقوي دعاء السفر مكتوب وقصير افضل ادعيه تقال وقت السفر يجب علي الانسان ان يحفظها ويرددها في سفره،دعاء السفر لابي والسفر من مكان الى آخر يحمل معه من المخاطر الكثير ليس فقط مخاطر الانتقال إلى مكان أخر و حتى لو كان الإنتقال لمجرد ساعات قليلة، كما أن الطريق محفوف بالمخاطر ولا أحد يأمن الطريق وما يتواجد فيه من أهوال, حيث إن دعاء السفر ترتبط به عدة أمور تزيد من أهميته وبها تتعدد فوائده ، فوحشة الغربة ومرارة البعد عن الأهل والأحباب والشعور بالوحدة وفقدان السند ، والألفة بالمكان والزمان ، كلها أمور تجعل من دعاء السفر وكذلك الدعاء للمسافر من الأدعية المهمة، و مع تعدد أسبابه تكثر صيغه يضطر الرجل في حياته اليومية إلى السفر سواء للعمل أو الدراسة أو غير ذلك من حوائج الدنيا ، أدعية لتوديع المسافرين اخترنا لكم منها ما يلي.

دعاء السفر قصير

دعاء السفر لابيسبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون”
دعاء السفر لاختيأَسْتَوْدِعُكَ اللَّهَ الَّذِي لَا تَضِيعُ وَدَائِعُهُ
دعاء السفر لزوجييا أرضُ ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما خلق فيك.

دعاء السفر حبيبتي

يارب لي حبيبة قادمة من بلاد بعيده اللهم هون سفرها واجمعني بها على خير.

اللهم أني أعيذك حبيبة قلبي من وعثاء السفر و أعيذها بعزتك و قدرتك من كل ألم و ضيق و حرج اللهم هون عليها سفرها و أرفع عنها مشقة المسافة البعيدة و الوقت الطويل.

 

 

اللهم أحفظ لي مسافره تراها ولا أراها ربي أستودعتك اياها فأحفظها بعينك التي لا تنام تروحين وتردين بالسلامه حبيبة قلبي.

اللهم إني استودعتك حبيبتي وأسألك أن تحفظها لي فهي مسافرة وأن تكف عنها شر الطريق وشر القدر اللهم اجعلها في ودائعك وفي رحمتك الواسعة وحصنك المتين اللهم أوصلها سالمة وردها لي سالمة اللهم إنني أخشى وأخاف عليها فكن معها ليطمئن قلبي.

ربي لي مسافره لا أرى نعيم الدنيا الا بها اللهم احفظ حبيبتي ورد إليها عافيتها يارب وبشرنا بشوفتها سالمه اللهم إني إستودعتك حبيبتي فإحفظها من كل مكروه يا الله.

دعاء السفر للزوج

انتي في حفظ الرحمن وفي قلبي انا استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه يا حبيبتي اللهم هون عليها سفرها وغربتها وسهل امورها واحفظها بعينك التي لا تنام.

اللهم انت الصاحب في السفر والخليفه في الأهل يارب سهل دربه حبيبتي واحفظها في سفرها واوصلها لنا سالمة.

دعاء السفر بالطيارة

اللهم استودعتك حبيبتي وقطعة من قلبي اللهم ان لي مسافره تراها ولا اراها ولاتعلم كم أحبها الا انت فاحفظها لي انت خير الحافظين.

اللهم أستودعتك حبيبتي في سفرها فأحفظها بحفظك العظيم عن كل شر ومكروه.

ربي احفظ لي مسافره احبها بقدر هذا الكون و اكثر اللهم إني استودعتك قطعه من قلبي فاحفظها لي يالله.

اللهم أحفظ لي مسافره تراها ولا أراها ربي أستودعتك اياها فأحفظها بعينك التي لا تنام تروحين وتردين بالسلامه حبيبة قلبي.

دعاء السفر حبيبي

اللهم ان لي حبيبه وأخت مسافره احرسها بعينك التي لا تنام واحفظها لي كما تحفظ الروح في الجسد استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه.

اللهم أني استودعتك حبيبتي أمي بوادئعك التي لاتضيع اللهم هون عليها سفرها وأطو عنها بعده اللهم أحفظها وردها إلينا سالمة.

اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة في المال والأهل الله اطوي عنها بعده يارب “الاسم” توصلي بالسلامة حبيبتي.

دعاء السفر مكتوب وقصير افضل ادعيه تقال وقت السفر للسفر  وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم منها عند نيه السفر ومنها أثناء السفر ومنها حال وصول المسافر الي البلد المسافر اليها ومنها يقال عند رجوعه الي بلده، ومن هذه الادعيه, وورد دعاء السفر في القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ومن أدعيه السلف الصالح.

قال تعالي في كتابه العزيز..سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا الي ربنا لمنقلبون.

دعاء السفر لصديقتي, وفي السنة النبوية الشريفة، ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلّ الله عليه وسلم قال “ثلاث دعواتٍ مستجاباتٌ لا شكّ فيهنّ : دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد على ولده” ، وبذلك فإن دعوة المسافر لا تُرد عند الله تعالى لعظم فضلها، يحمي هذا الدعاء قائله من الحوادث والابتلاءات التي قد تصيبه في طريقه أثناء السفر.

قد يهمك: دعاء للميت

فائده الدعاء واثره علي الانسان

للدعاء أثر عظيم علي حياه الإنسان، فمن الواجب عليه أن يظل يدعو الله ويتقرب إليه في شتي أمور حياته، فذالك يجعل حياته أفضل وأكثر طمأنينه، ولدعاء السفر فائده عظيمه في حياه المسافر حال سفره، حيث هنالك أدعية مأثورة على الرسول من الكتاب والسنة النبوية تقال قبل نية السفر سواء داخل البلاد او خارج البلاد او حسب نوعية السفر من بري او بحري او جوي.

دعاء السفر لاهلي, ودعاء السفر هو تضرع العبد وتوسله إلى ربه كي يجعل سفره آمنًا مستقرًا بلا حوادث أو مشاهد مفزعة للنفس ، وعلى المسافر أن يستخدم جميع حواسه أثناء الدعاء إلى الله ؛ حتى لا يكون الدعاء مجرد تحريك للشفتين ، لأن اليقين في قدرة الله تعالى هي أهم ما يتميز به العبد المؤمن عند تضرعه إلى ربه.

دعاء السفر بالسيارة

  1. دعاء السفر بالسيارة , ومن الأدعية الكثيرة التي يجعل بها المؤمن نفسهُ بين يديّ الله تعالى دُعاء الرّكوب، ونصّه: روى مسلم في صحيحه عن ابْنَ عُمَرَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ- صلّى الله عليه وسلّم- كَانَ إِذَا اسْتَوَىَ عَلَىَ بَعِيرِهِ خَارِجًا إِلَىَ سَفَرٍ، كَبّرَ ثَلاَثًا، ثُمّ قَالَ: « سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ، اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ، اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ ».
  2. دعاء السفر لحبيبتي, وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: « آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ ».-
  3. أمّا دُعاء نزول المكان، فهو ما رواه مسلم عَنْ خَوْلَةَ بِنْتِ حَكِيمٍ، قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ:« مَنْ نَزَلَ مَنْزِلًا فَقَالَ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ»، فهذا يقال في مكان نزله الإنسان في حضر أو سفر.
  4. دعاء للسفر “اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علَّام الغيوب، اللَّهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -ويسميه، كأن يتزوج: بفلانة، سفري إلى البلد الفلانيِّة، تجارتي في هذا الشّيء، يسمِّيه- خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فيسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر -ويسميه باسمه- شرٌّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عنِّي واصرفني عنه، وقدِّر لي الخير حيث كان ثم أرضني به”

تعريف عام لدعاء السفر

ترتبط حياة المسلم بالأذكار والأدعية بشكل دائم ؛ حيث أن هناك العديد من الأدعية التي وردت في السُنة النبوية ، والتي من شأنها أن تريح قلب المؤمن وتفرج كربه وتيسر أمره بفضل الله تعالى ، وتُذكر الأدعية في أوقات ومناسبات مختلفة ، و دعاء السفر هو أحد أهم الأدعية التي يهتم بها المسلم ويلجأ إليها في سفره ؛ حيث أن السفر من الأمور الي لها رهبة في قلب الإنسان ، ولذلك يجب على كل مسافر أن يستعين بذكر الله ودعاء السفر الوارد بعدة صيغ ، ولقد وصف الرسول صلّ الله عليه وسلم السفر بأنه قطعة من العذاب في قوله بالحديث الشريف “السّفَرُ قِطعَةٌ مِنَ العَذاب يَمنَعُ أحَدَكُم طَعامَه وشَرابَه ونَومَه ؛ فإذَا قَضَى نَهْمَتَهُ فلْيُعَجِّلْ إلى أهْلِه”.

  • الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله
  • سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أستودع الله ديني وأمانتي وخواتيم عملي.
  • القول للأهل: أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • اللّهم احفظنا جميعا وسهّل لنا طريقنا و أحفظنا يارب.
  • اللّهم أنت الرفيق في السفر يا رب احفظنا من شر الطريق.
  • اللّهم احفظني بحفظك يا أرحم الراحمين، اللّهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، (هو دعاء تضرع إلى الله بطلب الحفظ من الأمراض والحوادث والمصائب خلال السفر.
  • اللّهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.
  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.
  • قوله تعالى: {سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ*وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ} [الزخرف:13].
  • اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.
  • اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.
  • رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين، (هو من الأدعية المعروفة التي يطلب المسافر فيه من ربه عز وجل أن يحفظه، ويحفظ ماله، وأن يرده سالمًا لأهله.
  • اللّهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، (هو دعاء بطلب الحفظ من الله في كافة الاتجاهات؛ سواء من فوق أو تحت أو يمين أو يسار المسافر.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

دعاء السفر تكرار للاطفال

دعاء السفر من الادعيه البسيطه جدا التي يمكن للانسان حفظها بسهوله ويسر، حيث أن الانسان يقول الدعاء بنفسه عند النيه والعزم علي السفر او عند السفر او اثناءه او عند الوصول والرجوع منه ويقوله أيضا عنه اهله او اصدقائه. ويجوز ان تقول الزوجة دعاء المسافر لزوجها وابنائها او الصديق لصديقه، والمقيم للمسافر.

  • دعاء السفر حبيبتي اللهم يسر طريقنا في البر والجو والبحر
  • اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد
  • اللّهم ابعد عنا عناء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب.
  • اللّهم احفظنا جميعاً، وسهّل لنا طريقنا واحفظنا يارب.
  • اللّهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده.
  • اللّهم هون علينا سفرنا هذا واطو بعده، نستودعك الله أنفسنا وأهلنا.
  • اللّهم أنت الصاحب في السفر.
  • اللهم احفظ لي أمي وأبي سالمآ في هذا السفر
  • اللهم احفظ لي زوجتي وابنائي في هذا السفر
  • اللّهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللّهم إني مسافر حصن قلبي ونفسي وعافني بأسمك من كل شيء يؤذيني ويضرني.
  • اللّهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.
  • اللّهم إني أستودعتك نفسي فأحفظها بحفظك واجعل لي توفيقاً وتيسيراً وتسهيلاً يلازم دربي.
  • اللّهم إني أستودعتك أغلى أشيائي وأقربها إلى قلبي.
  • اللّهم سهل عليّ كل طريق أواجهه في سفري.

في النهاية فقد ذكرنا لكم دعاء السفر مكتوب وقصير افضل ادعيه تقال وقت السفر، حيث أن السفر يعتبر نوع من انواع العذاب حيث أن الإنسان يبتعد عن اهله ووطنه واصحابه ويتعرض للمخاطر فلذالك يجب عليه حفظ   دعاء السفر ويقوله عند اراده السفر.