إن نظام التأجير المؤقت حديث تم تنظيمه من قبل الأمانات في محافظة جدة من خلال إنشاء ورش للتدريب في كافة العقارات الموجودة في البلدية تستهدف تلك الورش كل الأمانات الموجودة في محافظة جدة، الهدف من إنشاء ورش التدريب العمل على تدريب المنسوبين في إدارة الاستثمارات في كافة البلديات بمختلف المحافظات ومنحهم القدرة على استخدام نظام التأجير بأفضل طريقة ممكنة.

نظام التأجير المؤقت

إن تلك الميزة تمنح كافة المستثمرين في مجال العقارات القدرة على وضع استثمارهم في أماكن قصيرة المدة لا تصل لأكثر من خمس أعوام في الأمانات المختلفة الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، وهذا يتم من خلال التسجيل على منصة “فرص” من أجل تحقيق أعلى استفادة من الخدمات المتاحة في تلك المنصة.

تعمل منصة فرص على توفير مجموعة ضخمة من الخدمات ومنها نظام التأجير المؤقت لمجموعة كبيرة من أنواع العقارات على مستوي المملكة، للذلك وحتى تتمكن الاشتراك في تلك الخدمة لابد من اتباع كافة الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر عليك تسجيل الدخول إلى منصة بلدي من خلال الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت.
  • بعد الولوج لابد من النقر على بوابة الفرص للاستثمار مع تحديد خيار فرص الاستثمار.
  • فيما يلي ينبغي عليك اختيار البلدية وما هو نوع النشاط الذي ترغب في الحصول عليه لتقوم بالنقر على أيقونة بحث في نهاية الأمر.
  • قم بالضغط على تفاصيل فرص الاستثمار التي ترغب في معرفة تفاصيل أكثر متعلقة بها وفي نهاية الأمر قم بالضغط على شراء المواصفات.

معلومات حول نظام التأجير المؤقت

لكي تتمكن الاشتراك في نظام التأجير المؤقت لابد من توفير مجموعة من المعلومات الكافية المتعلقة به وهذا بالفعل ما سنعرضه لكم من خلال الجدول التالي:

الجمهور المستهدف من تلك الخدمة:العمل
قناة توفير الخدمة:المنفذ الرسمي لبوابة بلدي
رقم التواصل:00966114569999
199099

كيفية استئجار أرض من البلدية 

في بداية الأمر لابد من إتمام عملية تسجيل الدخول المتعلقة بك منها تدوين الاسم مع كلمة السر بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية على هاتفك الذكي تحتوي على رمز التحقق لابد من إدخاله في الخانة المخصصة له للولوج إلى صفحة المستثمر المتاحة على منصة فرص.

بعد ذلك عليك تحديد نظام التأجير المؤقت ثم الانتقال إلى الخدمة حتى تظهر لك كافة البيانات المطلوب إدخالها مع اختيار اسم البلدية والأمانة التي ترغب في الحصول على الخدمة من خلالها، يتم تعبئة الصفحة الخاصة بالبيانات والتأكد من صحتها.

في نهاية الأمر يظهر لك تفاصيل كثيرة متعلقة بطبيعة الموقع الذي قمت بتحديده من قبل وما هي مساحته بالتحديد مع عرض نظام التأجير، يعرض لك الموقع مجموعة كبيرة من فرص التأجير على سبيل المثال الحدائق أو الأراضي أو حتى العقارات وغيرها الكثير.

إيجارات البلدية 

يمكنك الاستعانة بالفرص المعروضة في موقع فرص أمامك حيث تحرص تلك المنصة على توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات لكل المستثمرين في كل البلديات والأمانات المتاحة في المملكة العربية السعودية بالكامل عكس غيرها من المنصات الأخرى.

أقرأ أيضًا: نص المادة 81 من نظام مكتب العمل السعودي

إنشاء حساب على منصة فرص 

يتم إنشاء حساب على منصة فرص للحصول على كثير من الفرص الاستثمارية من خلال ما يلي:

  • قم بالانتقال إلى منصة فرص لتسجيل الدخول بها.
  • النقر على تسجيل الدخول لمستثمر جديد ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة منك.
  • بعد ذلك يتعين عليك تدوين رقم الهوية مع كافة المعلومات الأخرى ولا تنسي الجنسية والاسم.
  • يتم الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المتعلقة بالعنوان الوطني وإضافة رمز التحقق للنقر على تحقق.