معنى اسم ليليان هي رحلة كبيرة مليئة بالأسرار سنقوم بها محاولين تيسير الأمر عليكم من خلال ذكر كل ما يتعلق بالاسم من أسرار وطبيعة شخصية ومميزات، وما إلى ذلك، حيث أن الاسم هو أول ما يحصل عليه الشخص فور ولادته، ويستمر ويبقى معه حتى مماته، لذا فإن الآباء يحرصون بشدة على التدقيق في اختيار اسم جيد يناسب المولود.

معنى اسم ليليانهو اسم علم مؤنث يقصد به زهرة السوسن.
صفات اسم ليليانشخصية طيبة تحمل في صدرها قلب كبير.
اسم ليليان بالانجليزي
  • Lilian
دلع اسم ليليانلي لي.

معنى اسم ليليان

يحرص الآباء والأمهات دائماً قبل التسمية على معرفة جميع تفاصيل الاسم، للاطمئنان على جواز تسميته، يأتي معنى اسم ليليان كما ذكر في القاموس بأنه اسم علم مؤنث يحمل تفسيره العديد من المعاني المختلفة مثل ضوء القمر، كما يقصد به الخمرة.

يشير اسم ليليان أيضاً إلى زهرة السوسن، حيث أن الإسم مشتق من الليل، لذا فإن الاسم يحمل في محتواه معنى ظلمة الليل، كما يعد اسم ليليان مشتق من اسم ليلى.

صفات اسم ليليان

عقب معرفة معنى اسم ليليان نستطيع اكتشاف الصفات التي تتحلى بها صاحبة الاسم بسهولة بالغة، وتتلخص تلك الصفات فيما يلي:

  • تتسم صاحبة اسم ليليان بتمتعها بقلب كبير، ملى بالطيبة والحنان.
  • تتميز بجمال شكلها، وعذوبة مشاعرها، كما تحظى بجمال منظرها.
  • تتميز بكونها من الشخصيات الصادقة، التي تبغض الكذب، ولا تحترم الأشخاص الكاذبين.
  • تتصف بحسها الفكاهي الذي يمكنها من نشر البهجة والسعادة، وخاصة لمن يحيط بها.
  • تمتلك شخصية قوية قيادية، تمكنها من التعامل مع جميع الضغوط والمشاكل دون انفعال.
  • تعد واحدة من الشخصيات الناجحة في التعامل مع جميع الظروف الحياتية المختلفة، بفضل قوة شخصيتها.

اسم ليليان بالانجليزي

يتميز اسم ليليان بكونه واحد من الأسماء المميزة سهلة النطق والكتابة في اللغة الانجليزية، حيث يتم كتابته باللغة الانجليزية بطريقة واحدة فقط وهي:

  • Lilian.

دلع اسم ليليان

إيجاد أسماء دلع خاصة بالاسم هي من أكثر الأمور اهتماماً لدى الآباء والأمهات، حيث يساعد اسم الدلع في تدليل صاحبة الاسم، ويأتي معنى اسم ليليان بمجموعة من أسماء الدلع لصاحبة الاسم تتجسد فيما يلي:

  • لولي.
  • لي لي.
  • لولا.
  • لونة.
  • لينو.
  • نونة.

صور اسم ليليان

هناك العديد من الصور المزركشة، والمزخرفة التي تحتوي على معنى اسم ليليان بطريقة مميزة، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على خلفية مميزة للهاتف المحمول، تحمل أسمائهم من أبرز تلك الصور:

 معنى اسم ليليان

 معنى اسم ليليان

رأى الدين في اسم ليليان

فرض الدين الإسلامي مجموعة من الضوابط التي يجب الأخذ بها عند تسمية المواليد، حيث أنه يجب أن يكون الاسم يحمل معنى جيد، لا يقلل من شأن الإنسان، أو يدعو إلى الشرك بالله مطلقا ً.

لكن الأمر يختلف بالنسبة لاسم ليليان، الذي يحمل تفسيره ما يدل على أن أصل الاسم هو أجنبي ويرجع إلى الديانة المسيحية، ولكن ذلك لا يغفل أن الإسم يحمل في تفسيره إحدى معنيين، وهما معنى حميد ويقصد به كل من زهرة السوسن، أو ضي القمر.

أما المعنى الآخر وهو معنى يسيء لتعاليم الدين الإسلامي، وهو لذة الخمر، أو الخمر الأسود، وبالتالي فلا يجوز تسمية اسم ليليان للمواليد المسلمين، تجنباً المعنى السيء للاسم.

حكم تسمية ليليان

تهتم الشريعة الإسلامية بتنظيم ووضع بعض الضوابط الشرعية التي يجب اتباعها عند اختيار أسماء أولادنا، من أهم تلك الضوابط هو اختيار اسم له معنى جيد ومحمود لا يقلل من قدر صاحبه.

الأمر الثاني هو أن يكون الاسم في تفسير معناه لا يسيء للشريعة الإسلامية، أو يدعو إلى الشرك بالله، أو التشكيك في وحدانية المولى عز وجل، وبالنظر إلى معنى اسم ليليان، مجد أن الإسم يحمل المعنيين معاً الحميد والسيء معاً.

لذا لا يفضل تسمية الاسم للمواليد الإناث المسلمات، لما يحمله من معنى سيء يسيء للشريعة الإسلامية، كما يمكن استثناء المعنى السيء للاسم، والأخذ بالمعنى الجيد وإطلاقه على المواليد المسيحيات دون خجل.

إلى هنا ينتهي مقالنا اليوم معكم عن معنى اسم ليليان، ذكرنا من خلاله كل ما يتعلق بالاسم من صفات ومعنى، كما ذكرنا لكم كيفية كتابة الاسم باللغة الانجليزية.