عادل محمود، تعتبر جمهورية مصر العربية الموطن الأصلي للكثير من الرواد والعلماء في شتى المجالات، ومن هؤلاء الرواد الأستاذ الدكتور عادل محمود والذي يعتبر من أشهر وأبرز الخبراء في مجال الأمراض المعدية في العالم، فقد أبتكر العالم عادل محمود لقاحات متعددة لكثير من الأمراض المعدية حول العالم والتي قامت بمعالجة الكثير من الأشخاص.

جميع المعلومات عن عادل محمود والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن عادل محمود والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن الدكتور عادل محمود

عمل الدكتور عادل محمود في الولايات المتحدة الأمريكية كأستاذ بجامعة برينستون، يعتبر عادل محمود مصري أمريكي الجنسية ويعتبر من أشهر العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية في كل من المجال الأكاديمي والطبي.

لدى الدكتور عادل محمود أخت تسمى ألفت عبد الفتاح، وأخ يسمى محمود وكلاهما أطباء.

ولد الاستاذ الدكتور عادل محمود في 24 من شهر أغسطس عام 1941 بالقاهرة، فقد درس الأستاذ الدكتور عادل محمود الطب بجامعة القاهرة، وذلك كان حلمه منذ صغره حيث أن والده قد توفى نتيجة الالتهاب الرئوي وهو ذات العشر سنوات لذلك قرر انه سيدخل كلية الطب عندما يكبر وعندما أصبح في المرحلة الثانوية اجتهد في دراسته والتحق بكلية الطب حصل كذلك على درجة الماجستير عام 1963.

يعد الأستاذ الدكتور عادل محمود من أكبر الخبراء في مجال الأمراض المعدية حيث إنه قام بابتكار العديد من اللقاحات لمعالجه هذه الأمراض.

حيث أنه قام بإنقاذ حياة الكثير من مرض سرطان عنق الرحم حول العالم وذلك عندما كان يخدم في الولايات المتحدة الأمريكية كرئيس لشركة الأدوية ميرك آند كو.

توفي الدكتور عادل محمود بمستشفى جبل سيناء في مانهاتن بولاية نيويورك يوم 11 يونيو عام 2018 أثر نزيف بالمخ ولكن لم يعلن عن خبر وفاته الا يوم 13 يونيو ووصل خبر وفاته للإعلام والصحافة العربية ليوم 14 يونيو.

كم عمر عادل محمود

ولد الدكتور عادل محمود يوم 24 أغسطس عام 1941 محافظة القاهرة، وقد توفي يوم 11 يونيو عام 2018 حيث كان يبلغ من العمر ستة وسبعون عاماً.

من زوجة عادل محمود

تزوج العالم الدكتور عادل محمود عام 1976 من خبيرة الأمراض المناعية سالي هودر والذي قام بمقابلتها اول مره في كيس وسترن عام 1976، لدى عادل محمود أبن زوجته الذي يسمى جاي ثورنتون.

التواصل الاجتماعي الخاص بالدكتور عادل محمود

لم يذكر أي وسائل تواصل اجتماعي للدكتور العالم عادل محمود سوى صفحاته الإلكترونية خلال هذه الوسائل صفحته عبر الفيس بوك.

أشهر أعمال الأستاذ الدكتور عادل محمود

  • شارك الدكتور عادل محمود في أزمة تطعيمات الذي حدث عام 2013 والذي رأى انتشاراً واسعاً لكثير من حالات التهاب السحايا لكثير من طلبة الجامعات حيث لم يكن هناك أي تطعيمات تم تصنعها لهذا المرض في الولايات المتحدة ولكنه استطاع الحصول على التطعيمات خلال اتصالاته مع الجامعات الأوروبية.
  • قام الدكتور عادل محمود أيضاً بتفعيل حملة لإنشاء صندوق التطعيمات والأمصال على مستوى العالم استعداداً لظهور اي أمراض بشكل مفاجئ وذلك بعد ظهور مرض ايبولا في غرب أفريقيا عام 2014.
  • نال عادل محمود منصب رئيس الجمعية الدولية للأمراض المعدية خلال الفترة ما بين عام 1990 الى 1992
  • كما أنه شغل منصب في مبادرة اللقاحات الدولية لمكافحة مرض الإيدز.
  • عمل في المجلس الاستشاري الوطني للحساسية والأمراض المعدية.
  • عمل الدكتور عادل محمود كرئيس سابق للجمعية المركزية للبحوث السريرية والجمعية الدولية للأمراض المعدية.

وفي نهاية مقالتنا، يعد الأستاذ الدكتور عادل محمود من أشهر الخبراء والباحثين في مجال الأمراض المعدية حيث إنه قام بإنتاج العديد من اللقاحات لهذه الأمراض التي قامت بمعالجه الكثير من الأشخاص حول العالم، كما ساهم في الكثير من الأعمال خلال فترة حياته التي ساعدت الكثير من الأشخاص.