مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية وهي من الفقرات الإذاعية التي تقدم من أجل تزويد الطلاب بالمعلومات المختلفة، ولعل أبرز هذه الفقرة أنها تتيح عرض كافة المعلومات بشكل مبسط للطلاب وتقدم لهم معلومات من مختلف المجالات في صورة جمل قصيرة حتى يسهل تذكرها كما أنها تشجع الطلاب على البحث عن المعلومة وأصلها ومدى دقتها والقراءة في الموضوع الذي يجذب انتباههم.

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

عنوان الموضوعمقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ”
فقرة الحديث الشريفعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: “إذا سمعتم المؤذن، فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشراً”

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

تكون فقرة هل تعلم ضمن البرنامج الإذاعي والتي يقدم فقراتها طالب واحد بحيث أنه يكون المسؤول عن ترتيب الإذاعة وإلقاء المقدمة التي تسبق كل فقرة، كما أنه هو الذي يقدم الطالب الذي سوف يقوم بإذاعة الفقرة على المدرسة.

لهذا فإنه يوجد مقدمة في كل مرة يتم التنويه عن وقت إلقاء فقرة هل تعلم وهذه المقدمة تتنوع باستمرار حتى تكون الإذاعة متجددة وحتى تعمل على جذب انتباه الطلاب، كما تساعد الطلاب على الإبداع من خلال التحضير والتجهيز لكتابة المقدمة مع المدرس المشرف على الإذاعة.

مقدمات مختلفة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

تأتي المقدمة التي تسبق فقرة هل تعلم، حتى تمهد للطلاب ما سوف يتلقونه من معلومات حتى يزداد تركيزهم، وهذه مجموعة من مقدمة فقرة هل تعلم:

  • العلم هو السلاح الذي سوف يكون معك أمام العالم كله حتى تثبت مكانتك، ولم يأتي العلم إلا بكثرة المعرفة بعدد كبير من المجالات، ومن هنا يأتي دورنا ونقدم لكم فقرة هل تعلم مع الطالب/…..
  • المعرفة هي عبارة عن بحار واسعة عليك أن تتزود بكل ما تستطيع حتى تستطيع الإبحار بها بمفردك، فهيا بنا نعرف من بحر المعرفة ونستمع ل فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب/…..
  • توقف قطار إذاعتها عند محطة هل تعلم فهيا بنا نقف في هذه المحطة لعدة دقائق ونتعرف على معلومة جديدة، ويعرض علينا الطالب/….. مجموعة متنوعة من المعلومات.
  • العلم هو تذكرة وصولك إلى حلمك في الحياة، ونحن نقدم هذه الفقرة حتى تثقل معرفتك بكل ما هو جديد من معلومات، ويقدمها الطالب/…..

فقرة هل تعلم معلومات عامة

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

تتميز هذه الفقرة بعرض معلومات متنوعة من مختلف المجالات وهي تزيد من فرصة الطلاب في تحصيل عدد من المعلومات المختلفة وهي كالتالي:

  • هل تعلم أنه بسبب كبر حجم كوكب المشترى فإن له جاذبية تجعل 63 قمر يدورون حوله وهم تابعين له، بينما الأرض لها قمر واحد فقط .
  • أتعلم أن 97% من نسبة الماء المتواجدة على سطح مرة الأرضية هي مياه مالحة.
  • هل تعلم أن عدد العظام في جسم الإنسان عند ولادته هي أكثر من عددها عندما يكبر حيث تلاحم العديد منها ويصبح عددهم في النهاية 206 عظمة.
  • أتعلم أن النملة يمكنها أن تحمل 50 مرة ضعف وزنها.
  • هل تعلم أن الفيل لديه ذاكرة قوية ولكن الجمل يحمل ذاكرة أقوى فهو لا يمكنه أن ينسى أي أساءة توجهت له.

هل تعلم معلومات متنوعة

نقدم لكل من يرغب في تجميع اكبر قدر من المعلومات و المعرفة فقرة هل تعلم ضمن إذاعتنا لهذا اليوم ويقدمها لنا الطالبة/…..

  • هل تعلم أن النساء تمتلك ذاكرة قوية ومتشابكة و منظمة أكثر من الرجال.
  • أتعلم أن الابتسامة يمكنها أن تذيب جبال من الهموم وتزيل الاكتئاب لك ولمن حولك.
  • هل تعلم أن لكل شيء بداية ولكن الأهم أن لا تقف على هذه البداية وأن ترفع من قدرك ومقدرتك كيف تشاء.
  • أتعلم أن أنف الإنسان يمكنها أن تفرق بين 10000 نوع رائحة مختلفة.

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية هي الفقرة المتميزة التي تعمل على رفع مستوى الوعي عند الطلاب من خلال تقديم معلومات متنوعة عن المجالات العلمية والمعرفة من حولنا.