إذاعة مدرسية عن التسامح تستخدم الإذاعة المدرسية في توصيل الأفكار الجيدة للطلاب، كما أنها تبث فيهم الخلاق فكثير من الوقت يكون هناك بعض الملاحظات من سلوك الطلاب أو أن هناك بعد الااث المتتالية التي تستدعي تدخل الإدارة المدرسية في عمل إذاعة لها هدف محدد، وتأتي الإذاعة عم التسامح كواحدة من هذه الإذاعات التي تناشد الطلاب على حسن التعامل مع بعضهم البعض.

إذاعة مدرسية عن التسامح

إذاعة مدرسية عن التسامح

عنوان الموضوعإذاعة مدرسية عن التسامح
فقرة القرآن الكريمقال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم “وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”
فقرة الحديث الشريفوعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما نقصَتْ صَدَقَة مِنْ مالٍ ومَا زادَ اللهُ عبداً بعفوٍ إلا عِزاً وما توَاضَعَ أحدٌ للهِ إلا رفعهُ اللهُ”

مقدمة إذاعة مدرسية عن التسامح

السلام عليك ورحمه الله وبركاته، والصلاة والسلام على نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم، يأتي السلام في مقدمة التحية الإسلامية وهو يحمل الكثير من المعاني الطيبة، فكيف لنا أن يكون السلام تحيتنا ولا توجد صفة التسامح في قلوبنا، أخواتي الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات الكرام، نقدم اليوم …. الموافق ….. إذاعة تم إعدادها خصيصاً عن التسامح الذين نحن في حاجة إليه، فتابعوا معنا فقرات إذاعتنا المدرسية المقدمة من طلاب الصف……

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن التسامح

إذاعة مدرسية عن التسامح

تبدأ إذاعتنا بخير الكلمات وأعطرها فهي كلمات الله عز وجل، فيوجد فيها الدروس والعبر والأحكام، فلا يوجد أي ما يخص البشر والإنسانية إلا جاءت آيات عنه في المصحف الشريف، ونستمع الآن لبعض من آيات الذكر المبين من الطالب/….. فليتفضل.

  • بسم الله الرحمن الرحيم “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن التسامح

تظهر المعاني وتوضح من الأحاديث النبوية الشريفة التي جاءت كالنور لتضيء لنا الطريق وتوضح لنا طرق التعامل فيما بيننا، فكم نحن في أشد الحاجة لنتعلم منك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويقدم لنا فقرة الحديث الشريف الطالبة/…….

  •  عن زياد بن علاقة قال: سمعت جريراً يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ لا يَرْحَمْ لا يُرْحَمْ، ومَنْ لا يَغفِرْ لا يُغفَرْ لَه”.

كلمة لإذاعة مدرسية عن التسامح

الآن مع فقرة الكلمة والتي سوف نتناول موضوع حديثنا اليوم يقدمها الطالب/…..

  • أحبائي في الله، لقد جعلنا الله شعوب وقبائل حتى نعيش مع بعضنا البعض، وأن ننسهر فيما بيننا، ويكون ذلك ضمن تعاليم الدين وأحكام الشريعة الإسلامية، ولكن في هذه الأوقات غاب مفهوم الدين عن الكثير إلا من رحم ربي.

فإن التسامح هو الصفة التي تجعل كل فرد منا يتعامل مع الآخر وهو لا يحمل له أي ضغينة في قارة في سامحه، وما أجل أن نتسامح فيما بيننا حتى يسامحنا الله عن وجل عن أخطأنا.

فكيف لنا أن نقف على مواقف صغيرة وتظل عالقة في أذهاننا ولا نسامح بعضنا البعض، وفي نفس الوقت نطلب من الله أن يسامحنا ويغفر لنا المعاصي التي نقوم بها، لهذا أدعوكم للتسامح، أدعوكم حتى نكون من أصحاب القلوب النقية الصافية، أدعوكم لنكون على الفطرة.

فقرة هل تعلم عن التسامح

نقدم في هذه الفقرة معلومات عن التسامح قد تكون تجهلها، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالبة/…..

  • هل تعلم أن التسامح من أعلى مراتب القوة الإنسانية، فإن الضعيف فقط هو من يظل غاضب ولا يصل لصفاء النفس.
  • أتعلم أن التسامح والمغفرة من الصفات الحسنة التي يرفع بها الله الدرجات.
  • هل تعلم أن التسامح من الأمور التي تحسن من نفسية الشخص، فإن لم تسامح لأجل الآخرين فعليك أن تسامح حتى تكون نفسك صافية ولا تحمل طاقة سلبية طوال الوقت.

خاتمة إذاعة مدرسية عن التسامح

ختاماً لإذاعتنا اليوم والتي تناولنا فيها موضوع التسامح ارجو من الله أن تكون الفقرات التي قدمناها قد نالت على إعجابكم، وأن تكون فكرة التسامح وأهميته قد وصلت إلينا جميعاً. وندعوا الله وحدة أن ينير قلوبنا بالتسامح وحب الآخرين، فمن منا يستطيع العيش بمفرده ومن منا يستطيع أن يظل قلبه يحمل أخطاء الآخرين دون أن يدفعها عن كاهله بالتسامح.

قدم لكم هذه الإذاعة اليوم الطالبة/…… وتحت إشراف الأستاذ الفاضل/…….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدمنا خلال السطور السابقة إذاعة مدرسية عن التسامح ونحن على أمل أن نكون قدمنا فقرات ذات أهمية تليق بالموضوع الذي تحدثنا عنه.