مقدمات  موضوع  مشوقة وبسيطة ، دائمًا تبحث الطلبة على مقدمة موضوع  قصيرة وسهلة ليستخدموها في مواضيع التعابير المطلوبة منهم في المدرسة أو في الإمتحانات، وذلك لأن المقدمة تعتبر هي أهم جزء في الموضوع فيجب أن تكون جذابة حتى لا تصيب الذين يقرأون بالملل.

وبالطبع سنجد أن موضوع التعبير يختلف من كل طالب لآخر وذلك يعمد على رؤية كل منهم للفكرة أو الموضوع من وجهة نظره لذلك فيما يلي سنقدم مجموعة من مقدمات الإنشاء التي يمكن كتابتها في موضوع التعبير.

مقدمة  قصيرة للطالب

يبحث الجميع عن مقدمات قصيرة وبالأخص طلاب الإبتدائية، وذلك لأنهم لم يصبح لديهم بعد القدرة على الإبداع والتحكم في كتابة مقدمة جذابة، فإليكم تلك المقدمات :-

  • من الجدير بالذكر أن هذا الموضوع الذي نكتب عنه اليوم يفيد المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص، لذلك نتمنى من الله أن يوفقنا فيه لكتابة جميع المعلومات عنه وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
  • هذا الموضوع الذي سنتحدث عنه هو غاية في الأهمية، ولذلك نتمني من الله التوفيق حتي لا يخوننا التعبير ونستطيع أن نحلل جميع أجزاءه هنا من خلال الأسطر التالية.
  • بالنظر إلى موضوعنا اليوم سنجد أنه غاية في الأهمية لجميع نواحي حياتنا، ولأنه يفيد فئات المجتمع بشكل كامل سنقوم بعرض إيجابياته وسلبياته ونتمني أن ينال إعجابكم.
  • نبدأ موضوعنا اليوم نتمني من الله التوفيق والسداد حتي نستطيع أن نعبر عن موضوعنا هذا بكل تفاصيلة دون الخلل بأي جزء منه، ولذلك نطلب من الله أن يلهمني الإبداع والدقة حتى أستطيع وصف جميع جوانبه.
  • يعتبر موضوع حديثنا اليوم من أكثر المواضيع المثيرة التي تمر بها البلد الأن ولذلك نتمنى أن نستطيع ذكر جميع جوانبه وأن نقوم بشرحه بالتفصيل حتى نستطيع أن نكون لديك فكرة عامة عن هذا الموضوع.

مقدمة  مميزة للطلاب 

الأن ومع تقدمنا في جميع المجالات أصبح لدينا الكثير من المواضيع الهامة والتي تحتاج منا شرح وتوضيح، ولذلك سنقدم مقدمات سهلة وقصيرة لتعليق بتلك الموضوعات :- 

  • هنا ومن خلال الأسطر الأتية سأقوم ببذل أقصي ما في جهدي حتي أقدم لكم شرح لموضوعنا اليوم، بحيث يكون متقن الحقائق مع وجهة نظري وتعبيري الشخصي ونبدأ كلامنا باسم الله.
  • يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الاي تشغل الرأي العام والمجتمع ككل اليوم، ولذلك فقد قررت أن اعبر عنه بقلمي وبنفسي حتي أعرض للجميع وجهة نظري بخصوصه فتابعونا من خلال الأسطر التالية.
  • موضوعنا اليوم يعتبر مشكلة كبيرة تواجه مجتمعنا الذي نعيش فيه، ولذلك وجدت أنه لمن الضروري أن أقوم بعرض تلك المشكلة بجميع زواياها وعرض حلول لها أتمني أن تفيد المجتمع.
  • أحمد الله كثيرًا أن واتتني الفرصة لكي أستطيع أن أعبر عن رأي في هذا الموضوع المهم بواسطة قلمي وتفكيري الخاص، فاللهم وفقني في إفادة غيري بتلك المعلومات.
  • بالإتيان على ذكر هذا الموضوع لقد توضح لي كم المعلومات الذي يحتويها، ولذلك قررت أن أقوم بكتابة موضوعي الخاص والذي ساستطيع بفضل الله أن أذكر فيه كل تلك المعلومات لأفيد غيري به.

مقدمة إنشاء مشوقة للقارئ

هناك مجموعة من المقدمات المشوقة والتي نستطيع أن نعتمد عليها في مواضيعنا التعبيرية وهي :-

  • سوف أقدم لكم اليوم موضوع تعبير يظهر لحضراتكم وجهة نظري بخصوص ذلك الموضوع الذي يشغل الإعلام والصحف هذه الأيام، وأتمني من الله السداد والتوفيق.
  • هذا الموضوع الهام الذي قدمنا على ذكره اليوم يحتوي على الكثير من الإيجابيات والسلبيات، لذا دعونا نوضح لكم كلًا منها على حدي ونناقشها حتي نستفاد منها.

يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الشقة والمثيرة التي تحدث عنها الكثير، ولذلك فقد قررت أن أقدم لكم من خلال قلمي اليوم تجربة البعض عن تلك الأمور بالإضافة إلى تجربتي الشخصية فتابعونا.