سعد العبيد فنان سعودي يعد من رواد الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية وذو مكانة عالية بين الفنانين التشكيليين الموجودين في السعودية، فإذا كنت من محبى الفنان سعد العبيد وترغب بمعرفة المزيد من المعلومات عنه التى تخص سيرته الذاتية والفنية لتتعرف عليه بشكل أوسع، تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه يخص فنانك المفضل بشكل سريع دون الإطالة عليك.

معلومات عن الفنان سعد العبيد

  • هو الفنان السعودي سعد العبيد ولد فى مدينة الرياض، وهو محب للفن ومتفرغ له منذ عام 1999م، وكل ما يقوم به هو دراسة الفن وتقديم كل ما هو جديد في هذا المجال وإثبات موهبته بجدارة.
  • هو رئيس مجموعة الملتقى الخاصة الفن التشكيلي، كما أنه رئيس لجنة الفنون التشكيلية في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الموجودة في الرياض.
  • حصل على دبلوم معهد المعلمين لعام 1962م، بالإضافة إلى دبلوم فى الرسم التلفزيونى من باريس لعام 1976م .
  • شارك فى العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما افتتح مرسمه الشخصى في دينة الرياض عام 2008م .

كم عمر الفنان سعد العبيد ؟ 

الفنان سعد العبيد من مواليد 1945م، كان يبلغ من العمر 75عاما، أفنى عمره فى دراسة وتعلم الفن ثم تقديمه بشكل مميز وإثبات موهبته الرائعة فى الفن التشكيلي، فقد حرص منذ صغره على تعلم الفن وتنمية تلك الموهبة والشغف لذى كان يملؤه حتى بعد تخرجه كان حريص على تعلم الفن حتى حصل علي شهادة الفنون التشكيلية والتى تثبت بجانب أعماله المذهلة مدى تميز الفنان سعد العبيد وبراعته.

وفاة الفنان سعد العبيد 

توفى الفنان المتميز سعد العبيد عن عمر 75 سنة قضاها كلها فى تقديم أفضل فن وأجمل الأعمال الخاصة بالفن التشكيلي لتى حصلت على إعجاب الكثير من الأشخاص فى المملكة العربية السعودية وخارجها، فقد توفى فى يوم 29من شهر سبتمبر سنة 2020م، فى دولة الرياض، وافتقده الكثير وحزن الجميع بخبر فاته، ونعته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ومجموعة من الفنانين التشكيليين ومعجبيه على حساباتهم.

عمل الفنان سعد العبيد

  • كان يعمل في منصب رئيس لجنة الفنون التشكيلية في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الموجودة في الرياض عام 1995م .
  • كان يشرف على الجناح التشكيلي في معارض الرياض، كذلك باريس ولندن والقاهرة والعديد من الدول خارج المملكة العربية السعودية عام 1986م.
  • عمل مدرساً لمادة الفنون إلى عام 1976م، وأصبح مؤسس لجماعة ألوان التشكيلية في الرياض .

الأعمال الفنية سعد العبيد

  • تم تكريم الفنان سعد العبيد على أعماله الفنية الرائعة وحصد عدة جوائز  نتيجة لفنه الفريد والذى يحمل طابع خاص به دون غيره .
  • فقد قامت لجنة الفنون التشكيلية بتكريمه بالمهرجان الوطنى للتراث والثقافة فى عام 2008م.
  • تم تكريمه فى أتيليه جدة للفنون الجميلة عام 2009م، على أعماله وتقديره لمجهوده الذى بذله فى خدمة الفن التشكيلي في السعودية.
  • تم تكريمه فى ثلوثية الموسى بمدينة الرياض فى عام 2017م، و”جسفت” الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عام 2018م،تقدير لمسيرته الفنية العريقة.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كل ما تبحثون عنه من معلومات تخص الفنان المتميز رحمه الله سعد العبيد الذى كان أيقونة لا تكرر من الفن العريق والذى ترك بصمة مميزة فى عالم الفن التشكيلي السعودي، كما نتمنى أن ينال الأسلوب إعجابكم فى إلقاء الضوء بصورة سريعة على حياته دون الإطالة عليكم ولكم دوام التوفيق والنجاح