حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير ، من خلال هذا الحوار سنتعرف على قيمة المدرسة في المجتمع الذي نعيش فيه، حيث أنها تكون المكان الأول الذي يمكن للطفل أن يتواصل مع الآخرين وذلك لأن المدرسة تدفعه في التعرف إلى الآخرين لذا هذه المقال سنتعرف على الدور التي تقدمها المدرسة إلى المجتمع بطريقة عامة، ولكن بشكل خاص فهي تهتم بتكوين شخصية الطفل.

حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير

سنتحدث في تلك الفقرة عن المدرسة وقد كان الحوار بين طالبتين:

قالت الطالبة الأولي: أن المعلمة في المدرسة طلبت منهم أن يقوموا بعمل بحث عن المدرسة وكيف تقوم بالتأثير والتطورات التي تفعلها، ولكن في البداية علينا أن نقوم بتعريف المدرسة.

الطالبة الثانية: بالطبع ولكن في الأول يجب أن نقوم بتعريف المدرسة أولًا.

الطالبة الأولي: نعم، حيث أن المدرسة المكان الذي يقوم بتربية الأطفال وتعليمهم كما يقوم بتزويدهم بالمعلومات التي ستفيدهم بحياتهم فيما بعد بجميع المجالات المتنوعة، وتعتبر المدرسة من المراحل المهمة بحياة الطفل وذلك لأنها تساعده في أن ينشأ بطريقة سليمة.

حوار عن دور المدرسة في بناءها للفرد أو المجتمع

 ‏وهنا سنتعرف على الدور الذي تقوم به المدرسة في بناء الفرد أو بناء الفرد للمجتمع لذا سنتناقش حول ذلك الموضع والذي كان عبارة عن:

  • ‏قالت الطالبة الأولي: وبعد أن تحدثنا عن تعريف المدرسة، سنتحدث هنا عن دور المدرسة في بناء المجتمع، وهنا جاء دور إجابتك على السؤال ما دور المدرسة في بناء المجتمع؟
  • ‏وهنا أجابت الطالبة الثانية وقالت: أن المدرسة لها دور فعال وذلك من خلال أنها تساعد الأفراد في بناء المجتمع ويمكن أن نقول أن المدرسة ما هي إلا المكان مخصص للتربية وذلك لأنها تساعد أولياء الأمور تربية أطفالهم بطريقة سليمة، كما تأهلهم إلى دخول بالحياة العلمية وكذلك المهنية، وتساعدهم في أن تقوم بإظهار المواهب التي لديهم وتقوم المدرسة بتنميتها، وتعرفهم كيف يمكنهم أن يقوموا بالتزام المواعيد وعمل علاقات اجتماعية جديدة، كما تعلمهم الأخلاق وكيفية احترام الغير.

حوار بين طالبتين عن أهمية التعليم

وفي تلك الفقرة سنتعرف على أهمية التعليم وذلك على هيئة أسئلة:

وقالت الطالبة الثانية جاء دوري في السؤال هل هناك أهمية التعليم بالنسبة للمرحلة المبكرة للأطفال؟

الطالبة الأولي: بكل تأكيد التعليم يلعب دور مهم في الأعوام الأولي للطفل وذلك لأنها يقوم بنمو مستقبله وذلك عن طريق توفيرها لقواعد مخصصة للتعليم وذلك من أجل أن تستمر معه مدي الحياة، ويعد التعليم المبكر للطفل واحدة من أساسيات نجاح الطفل بالمستقبل، ولكن! أين تكمن أهمية التكنولوجيا بالتعليم؟

وضحت الطالبة الثانية أن أهمية التكنولوجيا تكمن في تحقيق أكبر استفادة ممكنة في المستويات الجديدة، بالإضافة إلى أن التكنولوجيا تقوم بدعم الطلاب، وتعد التكنولوجيا مهمة في التدريس للأطفال أو الطلاب بصفة عامة، ولكن هل هناك هدف أساسي للتعليم؟

وهنا وضحت الطالبة الأولي للطالبة الثانية الهدف الأساسي من التعليم وقال إن المدرسة تقوم بإطلاق السعي للطالب في البحث عن المعرفة وذلك من أجل الاستمرار في التعليم عندما يكبروا.

وعلي الصعيد الآخر ذكر أن الحوار بشكل عام يعتبر من الأساليب المحادثة أو قد يكون مقابلة للتعبير عن الأفكار، لذلك قمنا باستخدام هذا الأسلوب من أجل أن تناقش حول موضوع حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير، وذلك لأن المدرسة لها دور كبيرة في حياة الطفل وذلك منذ دخوله لها فهي تعلمه كيف يقوم بتنمية مهاراته وكيف يخلق له علاقات اجتماعية وتنميه احترام من هو أكبر سنًا،  وأن يقوم الطالب باحترام الكبير والدفاع عن الضعيف أو الفقير.