طه الصبان فنان سعودي من الفنانين التشكيليين الموهوبين ويعتبر من رواد الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، وفى هذا المقال سنتكلم بإيجاز عن هذا الفنان المتميز، فإذا كنت من محبي الفنان طه الصبان وترغب بمعرفة المزيد عن حياته وسيرته الذاتية والفنية لا تفوت متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخص الفنان التشكيلى البارع طه الصبان .

جميع المعلومات عن طه الصبان فنان سعودي والسيرة الذاتية

جميع المعلومات عن طه الصبان فنان سعودي والسيرة الذاتية

معلومات عن الفنان طه الصبان

  • هو الفنان التشكيلي طه محمد صالح محمد على الصبان، ولد فى مكة وعاش بها مع أسرته عام 1948م، وهو من أوائل الفنيين التشكيلين الذين تركو أثراً مهما فى هذا الفن .
  • هو عضو مؤسس فى جمعية الثقافة والفنون فى مدينة جدة، وعضو مؤسس في بيت التشكيلين منذ عام 1994م .
  • أقام الفنان المتميز طه الصبان العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أثبت فيها جدارته وموهبته أمام العالم أجمع ورفع راية بلده .
  • كما له العديد من المقتنيات الخاصة والعامة مثل التى توجد فى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، وعدد من الميادين والجداريات العى تشهد بفنه المتميز .
  • حصد العديد من الجوائز العالمية وداخل بلده تم تكريمه وحصوله على جوائز وميداليات وشهادات،تكريماً له ولأعماله الفريده التى تحمل طابع خاص ومميز عن غيره من الفنانين.

كم عمر الفنان طه الصبان ؟

ولد الفنان التشكيلي الرائع طه الصبان فى مكة عام 1948م، ويبلغ من العمر 74 عاماً قضاها فى ممارسة الفن وحفر إسمه فى مجال الفن ليظل مخلدا في هذا  المجال دائما، فقد مارس تلك الموهبة منذ صغره وأحب الفن والألوان وعمل على تنميتها ودراسة الفنون التى تساعده على تعلم الفن بجميع أشكاله حتي أتقن الفن التشكيلي بجدارة وأصبح من أفضل الفنانين فى السعودية والعالم أجمع.

تكريم الفنان طه الصبان والجوائز التى حصل عليها

  • تم تكريم الفنان طه الصبان من أكثر من جهة، فقد تم تكريمه من قبل أتيليه عبد المنصور خوجة فى جدة عام 1997م.
  • وتم تكريمه من قبل البنك الاهلي التجارى والخطوط السعودية، والجمعية العربية للثقافة والفنون فى جدة عام 1999، وفى نفس العام في بيت الفوتوغرافيين في جدة .
  • حصل على جوائز المعرض العام لمناطق المملكة العربية السعودية عام 1400ه‍، وحصل على جائزة المركز الأول للمسابقة الزمنية للتراث عام 1441ه‍.
  • حصل على الجائزة الأولى فى معرض 25فبراير فى الكويت 1997م، والجائزة الكبرى لمهرجان الجنادرية 14 لعام 1999م .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان طه الصبان:

يمتلك الفنان طه الصبان حسابات موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي يشارك عليها أرائه الشخصية وصوره، وبعض من أعماله الحديثة التى يشاركها مع معجبيه ومتابعينه على موقعه الشخصي ومشاركة أرائهم بصورة مباشرة والتواصل معه بسهولة، فهى من أفضل المميزات أن مواقع التواصل الاجتماعي أتاحت للأشخاص متابعة الفنانين بشكل مباشر والتواصل معهم بسهولة .

المعارض الشخصية التي شارك بها الفنان طه الصبان

  • أقام الفنان طه الصبان 3 معارض شخصية فى بريطانيا عام 1975م، وشارك في جلاسكو عام 1976م، وفى بلده السعودية بجدة رساله بيت التشكيلين عام 1993م.
  • قام بالمشاركة في المستشفى السعودي الالماني ليدعم مرضى السرطان عام 1997م، وفى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة عام 1999م .
  • شارك فى اتيليه جدة للفنون لصالح جمعية الوداد الخيرية عام 2009م، وشارك مع عدة فنانين لنصب نصب تذكارى فى جدة .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى تخص الفنان التشكيلي السعودي طه الصبان، ومعرفة نبذة عن حياته والجوائز التى حصل عليها طوال مسيرته الفنية المتميزة التى أثبتت أنه فنان متميز لن يكرره الزمن مرة أخرى، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم المختصر دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.