عبد الحليم رضوي فنان سعودي من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية والذى يعتبر من رواد الفن التشكيلي الذين بدإو هذا الفن داخل المملكة السعودية، وفى هذا المقال سنعيش مع سيرة الفنان المتميز الذاتية والفنية ومعرفة بعض المعلومات المتعلقة به وعن فنه الذى قدمه للعالم أبر دليل على موهبته المميزة، فإذا كنت من محبى الفنان عبد الحليم رضوى لا تفوت هذا المقال .

جميع المعلومات عن عبد الحليم رضوي فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد الحليم رضوي فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان عبد الحليم رضوى

  • هو الفنان التشكيلي عبد الحليم رضوى من مواليد سنة 1939م، من ضمن مؤسسين الفن التشكيلي في بدايته ومارسه بشكل مختلف ومميز أبهر به العالم .
  • هو أول من قام بمعرض فنى في تاريخ المملكة العربية السعودية، والذى أقامه فى جدة عام 1975م،وأول فنان تشكيلي يبعث للدراسة خارج المملكة العربية السعودية .
  • قام بتأسيس اول مركز خاص بالفن والفنانين وهو ما يسمى ” بمركز الفنون الجميلة” وكان هو من قام بإفتتاحه عام 1968م، وكان له اثر كبير على كثير من الفنانين.
  • ولد فى مكة وفيهاأكمل مسيرته التعليمية، وعاش يتيماً منذ أن كان في الخامسة من عمره وشاهد حياة صعبة فى صغره، وتحمل المسئولية منذ الصغر .

وفاة الفنان عبد الحليم رضوى

توفى الفنان المتميز عبد الحليم رضوى عام 2006م فى مدينة جدة نتيجة تعرضه لنوبة قلبية أدت إلى إنتهاء حياته، ولكن لم تنته سيرته الفنية العريقة التى تركها فيعتبر هو من تراث الفن التشكيلي الذين شقو لهذا الفن طريقا واضحاً لمن يسلكه من بعدهم والمؤسسين له، وتم تعزيته من قبل الكثير من الفنانين وغير الفنانين الذين يحبونه ويحبون كل ما قدمه من فن خلال حياته .

أسلوب الفنان عبد الحليم رضوى

  • كان للفنان عبد الحليم رضوى أسلوب مميز يميزه عن غيره من الفنانين التشكيليين الموجودين في نفس عصره والذى لقي إعجاب كبير بين الجمهور والمتابعين للفن .
  • ولم يقتصر فنه على الفن التشكيلي فقط، بل تنوع فنه بين التصوير، والنحت، والجداريات، والرسم، والكولاج، التى أتقن كل منهما على حدة وتميز فيهم .
  • وكان يستعمل فى خاماته عادة الألوان الزيتية، وألوان الايكريلك والتى كانت تعطى للوحاته الكثير من اللمعان والمنظر الجذاب .
  • إتخذ فى أعماله موضوعات مختلفة تتعلق بالمنازل، والرقصات الشعبية، والتراث، والزخارف لشعبية المميزة والجذابة .
  • وكانت الأشكال التى تظهر فى أسلوبه الدائر، والمثلثات الشعبية، والأشكال التجريدية، وكان يخلط بين تقنيات المدارس المحلية مما يحافظ على الطابع المحلى .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبد الحليم رضوى

كان الفنان عبد الحليم رضوى يمتلك حساب موثق على موقع التواصل الاجتماعي، وشارك مع الجمهور من خلاله الكثير من الأراء والتغريدات المختلفة وبعض الصور الشخصية والفنية التى تحمل بعض أعماله المميزة وتلقى التعليقات عليها الإيجابية السلبية، ويجعله على تواصل دائم مع جمهوره ومعجبيه بشكل مباشر وسريع، والذى كان قديما أمر شبه مستحيل لكنه الأن فى غاية السهولة .

الأعمال الفنية للفنان عبد لحليم رضوى

  • “جدارية البحر” الموجودة في الميدان لصغير فى منطقة الصحيفة بجدة التى تقع على طريق مكة،وهى جدارية ملونة بألوان الزيت الزرقاء المميزة التى تجعلها مميزة وبراقة .
  • اللوحة التاريخية التى أهداها لوزارة الخارجية والتى كتب عليها ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا” محاط بها أغصان زيتون التى ترمز إلى السلام .
  • له بعض الأعمال المشهورة مثل ” قدرة الفول، جدة الماضي والحاضر، فى شارع الملك عبدالعزيز ، والمحبرة والقلم والرسالة، وعجلة الصناعة” وغيرهم من الاعمال المتميزة التى قدمها لنا الفنان الراحل.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون غنى بالمعلومات المهمة التى تخص الفنان الراحل عبد الحليم رضوى من سيرة ذاتية وفنية، وأعمال مميزة مازالت فى تاريخه الفنى إلى الأن تشهد له على تميزه وموهبته، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.