التجنيد وزارة الحرس الوطني الخدمة الإلكترونية التي يتم تقديمها على منصة وزارة الحرس الوطني والتي يمكن أن يستفيد منها كل من لديه رغبة في تقديم طلب للتجنيد حيث أن هذا يساعد الراغبين في التجنيد من تقديم طلب بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الحرس الوطني من خلال تدوين كافة البيانات الخاصة بهم على المنصة الالكترونية للحرس الوطني والانتظار لحوالي 30 يوم حتى يتم مراجعة الطلب والتعرف على الأشخاص المقبولين في التجنيد وسوف يتم إرسال رسالة بعد ذلك إلى الأفراد الذين تم قبولهم في التجنيد.

التجنيد وزارة الحرس الوطني

تعمل وزارة الحرس الوطني على مسايرة رؤية المملكة 2030 لذلك فقد قامت بتطوير موقع الكتروني تقدم عليه كافة الخدمات الخاصة بها مثل التجنيد وزارة الحرس الوطني بالإضافة إلى الوظائف الشاغرة في الوزارة بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال المنصة الالكترونية للحرس الوطني التعرف على كافة المعلومات والمستجدات وتتميز المنصة بالبساطة والسهولة والأدوات الواضحة والمعلومات المفهومة وطريقة التقديم على التجنيد عليها بشكل سهل يمكن تنفيذه من خلال أي شخص.

وظائف الحرس الوطني

التجنيد وزارة الحرس الوطني حيث تمنح الوزارة الى جميع المتقدمين للتجنيد وظائف على حسب المؤهل العلمي الذي يمتلكه كل شخص حيث يتم تقسيم المتقدمين إلى مجموعة من الفئات على حسب التخصصات والتي يمكن من خلالها التوظيف حيث تقسم الوزارة المتقدمين إلى حملة البكالوريوس بالإضافة إلى حملة الدبلوم إلى جانب حملة الثانوية العامة ولكل فئة من هذه الفئات الشروط الخاصة بها التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم حتى يتم قبوله.

معلومات عن خدمة التجنيد

الخدمة المقدمةالتجنيد وزارة الحرس الوطني
المستهدفينالمواطن السعودي
موقع تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية لوزارة الحرس الوطني
مدة تنفيذ الخدمة30 يوم
تكاليف الخدمةمجانا
رقم الجوال00966114912222

خطوات التقديم على التجنيد

حتى يتم التقديم على التجنيد وزارة الحرس الوطني فإن هذا يتم عبر عدد من الخطوات التي تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي أن يتم التوجه إلى المنصة الالكترونية لوزارة الحرس الوطني ثم الدخول على خدمة التجنيد.
  • بعد ذلك يتم النقر على تسجيل طلب جديد وملء النموذج سوف تظهر أمام المستخدم التعليمات والشروط يجب قراءتها والموافقة عليها.
  • بعد الانتهاء من تدوين كافة البيانات يتم النقر على خيار حفظ.
  • حتى يتأكد المستخدم من إرسال الطلب يجب الانتظار حتى تصل رسالة نصية له على الهاتف تفيد بأنه جاري المعالجة.
  • يقوم موظفي الوزارة على فرز المتقدمين والاختيار وفقاً لعدد من المعايير وارسال رسالة تفيد بالتحقق من صحة البيانات حتى يتمكن المتقدم من استكمال الاجراءات.
  • كما سوف يتم تعريف المتقدم بمواعيد الكشف الطبي واللياقة البدنية.

البيانات المطلوب تدوينها لتقديم طلب التجنيد

عند تقديم طلب التجنيد وزارة الحرس الوطني فإن هناك العديد من البيانات التي يجب أن يتم تدوينها خاصة البيانات الشخصية التي يجب أن يتم تدوينها بشكل تفصيلي بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم التأكد من صحة البيانات من خلال قراءتها أكثر من مرة لأن تدوين بيانات خاطئة سوف يؤدي إلى استبعاد طلب التقدم للتجنيد بشكل نهائي.

شروط التقديم للتجنيد في الحرس الوطني

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في من يقوم على التجنيد وزارة الحرس الوطني من هذه الشروط:

  • يجب أن يحمل المتقدم للتجنيد الجنسية السعودية المنشأ والأصل.
  • بالإضافة إلى ارفاق شهادة حسن سير وسلوك.
  • كما يجب أن يتمتع بالصحة العقلية والبدنية الجيدة.
  • بالإضافة إلى أهمية التناسق ما بين الوزن والطول وفقاً للمعايير الصحية المعتمدة.