ابو بكر سالم يعتبر من اشهر الاشخاص الذي قام بتقديم العديد من الالوان الغناء العربية المختلفة بصورة كبيرة للغاية حيث قام بتقديم العديد من الاغاني المختلفة فقد برز في الغناء الحضرمي الذي كان يقوم بممارستها منذ بداياته الفنية، وقد قام بتقديم أكثر من عشر أغاني فيها ومن أشهرهم قال المعني لمه، وأغنية أصيل والله أصيل.

وأغنية القصائد لابي القاسم الشابي كما يجب الإشارة أن ابو بكر سالم قد قام أيضاً بتقديم العديد من الحفلات الغنائية المميزة للغاية في المهرجانات الأغنية العربية المتعددة.

اسم الكامل له هو أبو بكر سالم زين بن حسن بلفقيه باعلوي الهاشمي، تابعوا معانا خلال السطور القادمة سوف نعرض عليكم العديد من التفاصيل حول ابو بكر سالم.

جميع معلومات عن ابو بكر سالم والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع معلومات عن ابو بكر سالم والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن ابو بكر سالم

من الجدير بالذكر أن ابو بكر سالم قد ولد في ١٧ مارس عام ١٩٣٩ في سلطنة حصر موت، وقد توفي منذ فترة قريبة في ١٠ ديسمبر عام ٢٠١٧.

حيث كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت ٧٨ كما يجب الإشارة أن ابو بكر سالم كان من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية، كما كان يعزف على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة من بينها البيانو والعود والايقاع.

أيضاً وكان يعمل مع العديد من شركات الإنتاج المختلفة من بينها فنون الجزيرة ورمكو ورهوان وروتانا  كما يتحدث بالعديد من اللغات المختلفة هي اللغة العربية.

بداية الفنية له كانت في عام ١٩٥٦ واستمر حتى عام ٢٠١٧، كما يجب الإشارة أنه ولد في مدنية تريم التاريخية خضر كان يطلق عليهم ابو بكر لأنه يعتبر من أبرز علماء حضر موت في ذلك الوقت وقد تربي في أسرة عريقة للغاية.

كما درس في مدرسة الإخوة في تريم وهي تعتبر مجاورة لمنزلهم لهم وقد تعلم على يد العديد من الأقارب القرآن الكريم ومبادئ العلوم أيضاً وقد أظهر تفوق ابو بكر للغاية في علوم الشعر واللغة العربية أيضاً وقد ظهرت جنيه موهبه الفنية منذ صباه.

كم عمر ابو بكر سالم

ولد ابو بكر سالم في ١٧ مارس عام ١٩٣٩ حيث بلغ من العمر عندما توفي في عام ٢٠١٧ م ٧٨ عام، ولكن حتى وقتنا الحالي في عام ٢٠٢٢ إذا كان على قيد الحياة كان يبلغ من العمر ٨٤ عام حيث يعتبر ابو بكر سالم من أصحاب البرج الفلكي برج الحوت.

من زوجة ابو بكر سالم

من الجدير بالذكر أن الحياة الشخصية للفنان ابو بكر سالم مجهولة بشكل كبير حيث لم يرغب في الحديث عن زوجته ولاه أبنائه تماماً في التصريحات الخاصة به في البرامج التليفزيونية المختلفة.

التواصل الاجتماعي ل ابو بكر سالم

ابو بكر سالم من الفنانين الذي كان لديه بالطبع العديد من الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وكان يشارك جميع محبين والمعجبين كافة الأفكار المختلفة على منصة التواصل الاجتماعي توتير وكان لديه أيضاً حساب رسمي على منصة الانستجرام.

الأعمال الفنية ل ابو بكر سالم

يجب أن نشير أن ابو بكر سالم يعتبر من الفنانين الذي قدم لنا العديد من الالبومات والأغاني المميزة للغاية على مدار حياته الفنية.

حيث قام بمغادرة مسقط رأسه في مقتبل العمر وقد استقر في مدنية عدن في منتصف الخمسينيات حيث التحق هناك في ذلك الوقت بالشوط الفني كعازف ايقاع العديد من الفنانين كما قد ابو بكر نفسه لكل ذلك على الصعيد الفني من خلال العديد من الحفلات الموسيقية المميزة للغاية الذي كان يقوم بها.

وقد حقق نجاح كبير للغاية له في جميع الحفلات الخاصة به المسجلة ومباشرة في التليفزيون، وكانت من أوائل اغنية يا ورد كحلي جمالك كانت هذه الأغنية من الحانه وكلماته أيضا وقد سجلها في إذاعة عدم عام ١٩٥٦ م ثم بعد ذلك قد قام بتأليف العديد من الاغاني المختلفة وأصبح لديه سهرة واسعة للغاية.

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة المعلومات حول ابو بكر سالم من المغنيين والملحنين ذات شهرة واسعة نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم الاستفادة المطلوبة.