اذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الايجابي، يبحث البعض حول تنسيق اذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الايجابي لدى الطلبة والتي يمكن من خلالها زرع الافكار الايجابية وتعليم الطلبة ان التصرف السليم هو القاعدة الاولى للنجاح في حياتهم، وفي هذا المقال نوضح لكم بعض الفقرات حول هذا الموضوع.

قد يهمك: دورة المياه في المنام

اذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الايجابي

اذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الايجابي

اذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الايجابي

تعزيز السلوك الإيجابي من الموضوعات الهامة التي ينبغي تعريفها للطلبة والتلاميذ في كافة المراحل التعليمية.

كما أن الطلبة في المراحل المتقدمة يجب تعريف الطلبة عليها، حتى يصل الطلبة لمفهومها الصحيح والتي تجعلهم يدركون التصرفات الصحيحة ويقومون بردود أفعال سليمة تجاه المواقف التي يمرون بها على مدار حياتهم.

مقدمة الاذاعة المدرسية

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين، أما بعد
  • اعزائنا الطلبة والطالبات، المعلمين والمعلمات، وكافة العاملين في مدرستنا الكرام، نقدم لكم اليوم اذاعة موضوعها تعزيز السلوك الإيجابي، حيث نتعرف على هذا المفهوم عن قرب، وكيف يمكننا تطبيقه في كافة مواقف حياتنا بشكل فطري.
  • و نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم، بفقرة القرآن الكريم.

الحمل في المنام

 فقرة القرآن الكريم

هناك العديد من النصوص القرآنية التي تحث على التحلي بالسلوك الإيجابي والتصرف بعد تفكير وحكمة حتى يأمن الانسان تطور الأمور، ومن هذه المعاني التي أوضحها  القرآن الكريم

 ففي سورة آل عمران يوضح الله سبحانه وتعالى للمؤمنين بأن لا يصيبهم الوهن اي الضعف أو الحزن عندما يصيبهم السوء، فما من سوء أصابهم إلا وقد اصاب أقوام قبلهم، فعلى المؤمن ان يتحلى بالصبر وان كل شئ زائل، فالله سبحانه وتعالى لا يكلف نفسا إلا وسعها، ويختم الله تلك الآيات التي يحث فيها على الصبر والأمل في الفرج بأن من ييأس فهو من الظالمين والله لا يحب الظالمين.

البطريق في المنام

فقرة الحديث الشريف 

بعد ان استمعنا إلى القرآن الكريم نستمع الآن إلى الطالبة ….حيث تقدم لكم حديث يتناول السلوك الإيجابي والتصرف بما يليق معه والتحلي بيه.

والأحاديث في هذا المنوال عديدة أيضاً، في السلوك الايجابي من رقي الأخلاق، وقد بعث الرسول صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق، ومن هذه الأحاديث:

يشير النبي صلى الله عليه وسلم إلى صفات المؤمن بالله وبالآخرة، أنه يكرم ضيفه ويحسن ضيافته، وأنه يصل ذويه ولا يقطعهم، وأنه لا ينطق إلا بخير الكلام، فإن كان في مجلس دار فيه كلام سوء ولا يمكنه أن يفرقه، فإن يتحلى بالصمت.

فالسلوك الإيجابي إن لم تستطع التغيير فالأفضل أن تلتزم بالهدوء وأن تستكين، فلا تجاري الناس في سوء أفعالهم.

تغسيل الميت

فقرة الكلمة عن السلوك الايجابي

  • السلوك في مفهومه العام، يقصد به كل ما يحدث من الشخص من قول أو فعل أو ردود اتجاه افعال الاشخاص المحيطين به.
  • فالسلوك الايجابي هو وصف لذلك المفهوم أنه حسن القول وحسن التصرف وحسن رد الفعل.
  • على الإنسان أن يكون كلامه إيجابي إما بفائدة لمن حوله وفي سبيل الحق وأن لا يسبب كلامه إثارة المشكلات أو يحمل أي نوع من السوء لأي من الأسباب.
  • وأن تكون كل تصرفاته إيجابية فيما يرضي الله عز وجل، وملائمة لأسس العقيدة الإسلامية التي أمرنا باتباعها.

فقرة هل تعلم

للسلوك الايجابي العديد من الفوائد، وهذه الفوائد يقدمها لنا الطالب…

  • فهل تعلم أن التحلي بالسلوك الإيجابي هو الطريق الأقصر للنجاح.
  • وهل تعلم أن السلوك الايجابي يعزز لدى الانسان ثقته بنفسه مما يجعله قادراً على تحقيق كل مايطمح إليه 
  • هل تعلم أن السلوك الإيجابي هو الخطوة الأولى لحل جميع المشكلات فعند التقليل من حجمها، يستطيع الإنسان أن يفكر في الافضل، ويجد العديد من الحلول.

رؤية 500 ريال في المنام

خاتمة الاذاعة المدرسية

كان هذا موضوعنا لليوم، ونرجو من الجميع أن يتعلم التصرف وفق السلوك الايجابي الذي يعود علينا أولا بالفائدة قبل الآخرين، وليكن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن تبعوه الأسوة الحسنة.

قدمنا لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية كاملة عن تعزيز السلوك الإيجابي، وفق فقرات متتابعة وتلائم الموضوع الخاص بالاذاعة، كما أنها تناسب كافة المراحل الدراسية.