أجمل دعاء قصير جدا مستجاب , لا شك أن الدعاء هو حلقة الوصل بين العبد وبين الله، وللدعاء فضل كبير عند الله لأنه يولد الثقة بين العبد وربه فيدعو العبد بما يريد ويكون على ثقة كاملة بأن دعائه سيستجاب ولكن من شروط الدعاء الإلحاح في طلب الحاجة والدعاء بانكسار إلى الله، والدعاء أجره عظيم عند الله إذ يؤكد العبد لله أنه لا يثق في احد غير الله ولا يقصد أحد غير الله، فمع كثرة الدعاء تزداد درجة القرب بين الله والعباد وفيما يلي سنوضح الأدعية الواردة من السنة المستجابة بأمر الله.

أجمل دعاء قصير جداً مستجاب

أجمل دعاء قصير جداً مستجاب , فيما يلي بعض الأدعية القصيرة الواردة من السنة وان شاء الله مستجابة مع كثرة الإلحاح على الله في الدعاء والإكثار من الدعاء أثناء الصلاة :

  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً. وما كان من المشركين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • حسبي الله ونعم الوكيل، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

أدعية قصيرة في الصلاة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بعض الأدعية الواردة في الصلاة التي يقولها العبد في صلاته سنبين بعض منها فيما يلي :

  • (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ)
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ)
  • (اللهمَّ اهْدِني فيمن هديتَ, وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن توليتَ, وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِنِي شرَّ ما قضيتَ، فإنك تقضي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّهُ لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ، لا مَنْجَا منك إلا إليكَ).
أجمل دعاء قصير جداً مستجاب
أجمل دعاء قصير جداً مستجاب

أدعية قصيرة تقال في الليل

علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن هناك أدعية تقال في الليل حيث ينزل الله في الثلث الأخير من الليل وتكون الدعوة مستجابة حينها ان شاء الله منها :

  • (سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ رَبِّي بكَ وَضَعْتُ جَنْبِي، وَبِكَ أَرْفَعُهُ، إنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي، فَاغْفِرْ لَهَا، وإنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بما تَحْفَظُ به عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ)
  • (اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ).

أدعية قصيرة مستجابة للرزق

لا شك أن الرزق بيد الله، ولكن وردت بعض الأدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الرزق، ويتخد العباد تلك الأدعية للتقرب من الله والدعاء بزيادة الرزق ومنها :

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).

أدعية قصيرة للتعوذات

ورد عن النبي أدعية قصيرة للتعوذات علمنا اياها النبي نتعوذ بها دائما ومنها :

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).
  • اللّهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللّهم إنّي أسألك النعيم المُقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللّهم إنّي أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • اللّهم إنّي عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللّهم حبّب إلينا الإيمان وزينهُ في قلوبنا وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.
  • اللّهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللّهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك، وإجعل عليهم رجزك وعذابك.
  • اللّهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارضَ عنا.
  • اللّهم كما أحسنت خَلقي فأحسن خُلُقي.
  • اللّهم ثبتني واجعلني هادياً مهدياً.
  • اللّهم آتني الحكمة التي من أوتيها فقد أوتي خيراً كثيراً.
  • اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنتَ أعلم به مني، اللّهم اغفر لي جدّي وهزلي وخطيء وعمدي وكل ذلك عندي، اللّهم إغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنتَ أعلم به مني، أنت المقدم وأنتَ المؤخر وأنتَ على كل شيٍء قدير.
  • اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

ختاما نكون قد أوضحنا أجمل دعاء قصير جدا مستجاب وأوضحنا الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم ورسالته إلينا باتباع الأدعية الواردة من السنة المستجابة بأمر الله في مختلف الأمور ويجب علينا الإلحاح في الدعاء إلى الله والتقرب من الله والاخذ بأدعية النبي المختلفة عن الرزق و الأدعية الي تقال في الليل والتعوذات.