تعتبر الحواجب السميكة سمة من سمات الجمال للمرأة، وتحلم النساء بأن تمتلك حواجب ممتلئة ومرسومة بشكل جذاب، لذا انتشرت في الآونة الأخيرة عملية تجميلية للحواجب، يقوم بها متخصصون وخبراء على مستوى عال.

وهكذا اعتمدت الكثير من النساء على زراعة الحواجب الطريقة الأمثل للحصول على الحواجب التي تحلم بها، نقدم لكم اليوم معلومات عديدة عنها في مقالنا، تابعونا.

زراعة الحواجب: الطريقة الأمثل للحصول على الحواجب التي تحلم بها 

زراعة الحواجب: الطريقة الأمثل للحصول على الحواجب التي تحلم بها

زراعة الحواجب: الطريقة الأمثل للحصول على الحواجب التي تحلم بها

هناك العديد من الطرق المستخدمة من قبل النساء بهدف الظهور بشكل جميل وجذاب، منها كانت مستحضرات التجميل، التي تعمل على تعديل رسمة الحواجب بشكل مؤقت، لكن للأسف بعضها تعطي مظهرا غير طبيعيا، وتكون مؤقتة وتزول سريعا.

بينما في عمليات زراعة الحواجب نجد نتائج طبيعية ورائعة، حيث تتم عن طريق شعر تم أخذه من فروة الرأس، ليعطي مظهرا طبيعيا قدر المستطاع، وتتميز عمليات زرع الحواجب بأنها غير مؤلمة، وتتم بالتخدير الموضعي، كما يتم التعافي بعد العملية بغضون سبعة أيام، ويتاح زرع الحواجب بشكل جزئي وأيضا بشكلٍ كامل، وفي كلتا الحالتين يكون نمو الشعر سريعا.

نبذة عن عملية زرع الحواجب

على الرغم من أن هذه العملية مميزة وتعطي نتائج سريعة، إلا إنها تحتاج حقا إلى طبيب مختص ذي خبرة عالية، فالخطأ الصغير في هذه العملية قد يسبب تشوهًا كبيرًا في الوجه، لا سيما أن الحواجب هي من تعزز جمال الوجه وتناسقه.

يتم في العملية تحديد الأماكن التي سيزرع بها الشعيرات بدقة كبيرة، كذلك يلاحظ اتجاه وزاوية نمو الشعر من قبل الطبيب، ويعمل أيضا على تحديد شكل الحاجب لكي يكون متناسقا مع ملامح الشخص، وهذه خطوة مهمة جدا في العملية.

تستغرق العملية خمس ساعات كحد أقصى، ويقدر هذا بحسب كمية بصيلات الشعر التي يتم زرعها، وهناك العديد من المراكز والمستشفيات التي برزت قدرتها على إظهار أفضل النتائج، كان من أبرزها (مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية في دبي).

تطورت عمليات زرع الشعر في الحواجب وتكثيفه، وحققت انتشارا كبيرا بين الدول الأجنبية منها والعربية، كما عملوا على تطوير الأجهزة التي تقوم بهذه العملية على أكمل وجه، وبأفضل نتائج.

كما تعتبر من العمليات ذات التكلفة المرتفعة، وهذا في جميع الدول العربية أو الأجنبية، يعود ارتفاع سعرها إلى أهمية وجود الخبراء والأطباء المختصين، كذلك سعر الأجهزة التي تستخدم، وعموما يتراوح سعر هذه العملية من 2000-5000 دولار.

مراحل عملية زراعة شعر الحواجب - دكتور زد

متى نحتاج إلى زراعة الحواجب؟

قد تنزعج المرأة غالبا من مظهر الحواجب الخفيفة، وقد تلجأ للتفكير في قرار العملية لكن بعد تجربة العديد من الوصفات والطرق التقليدية، وكذلك تستشير أهلها وأصدقاؤها ثم المختص بهذا المجال الذي يحدد كون المرأة من المرشحات لهذه العملية أم لا.

ويتم الموافقة على العملية من قبل الطبيب بعد إجراء عدة فحوصات للمرأة، مثل تحاليل الدم التي توضح نسبة السيولة وتدفق الدم، كذلك تخضع لتخطيط القلب وقياس ضغط الدم، لأنها يجب أن تكون بصحة جيدة للعملية.

ومن أبرز الحالات التي تحتاج للعملية هي الشكل الخلقي الذي يكون شعر الحاجب فيه عديم النمو، وفي حالات الإصابة بأمراض جلدية تسبب سقوط شعر الحاجبين، مثل مرض الجذام والثعلبة، بالإضافة إلى ذلك الأشخاص الذين يتعرضون للحروق أو الجروح والندبات التي تترك المكان في الحاجبين فارغا ودون شعر.

كذلك من الأشخاص الذين تكون حواجبهم خفيفة جدا بسبب العامل الوراثي (جينات)، وفي بعض الحالات الأخرى تكون النساء سببا في شكل الحاجب الذي يحتاج إلى عملية زرع، كأن تقوم هي بإزالة الشعر نتيجة للحالة النفسية التي تمر بها.

أختم معكم مقالي عن زراعة الحواجب: الطريقة الأمثل للحصول على الحواجب التي تحلم بها، وأتمنى أن أكون ذكرت لكم كل المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن هذا المجال، وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية، وأن تكونوا بخير دائما.