الكثير من النساء تسأل عن طريقة زراعة الشعر في المنزل وذلك من أجل الحصول على شعر رائع وجذاب بدون اللجوء إلى جراحة زراعة الشعر المعروفة، ولذلك من خلال هذا التقرير سوف نتعرف على طرق زراعة الشعر في المنزل وما هي الخطوات.

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل

الكثير من النساء والرجال لديهم رغبة في الحصول على شعر كثيف، وذلك بسبب معاناتهم الطويلة من تساقط الشعر، وليس لديهم المقدرة المادية من أجل جراحة زراعة الشعر.

ولذلك يجب أن يكون لدى هؤلاء الأشخاص معلومات كافية عن إنبات الشعر ونموه بطريقة جيدة وبدون تكاليف وهذا سوف يدفعهم للبحث كثيرًا، ولكن يجب معرفة الأسباب العلمية لتساقط الشعر أو الصلع للتمكن من الحصول على العلاج المناسب.

أسباب تساقط الشعر

يوجد الكثير من الأسباب والعوامل التي ينتج عنها تساقط الشعر سواء كان عند الرجال أو النساء ويمكننا توضيح تلك العوامل كالتالي:

العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية في حياة الأشخاص دور كبير جدًا فالمعاناة من الصلع أو تساقط الشعر غير الطبيعي أم مزعج جدًا ويسبب الكثير من المشكلات النفسية للأشخاص.

كيفية زراعة الشعر 2021 | طرق زراعة الشعر وتقنياتها | تجميلي

الإصابة بالأنيميا وسوء التغذية

عندما يكون النظام الغذائي للشخص غير صحي ولا يتناول الخضروات والفواكه الطازجة والصحية فإنها تسبب له سوء التغذية، وبالتالي الإصابة بالأنيميا.

اضطراب الهرمونات

المعاناة من اضطراب الهرمونات أمر مزعج جدًا بالنسبة للنساء ولذلك لابد من المتابعة الدائمة مع الطبيب المختص.

التعرض للضغط النفسي والتوتر المستمر

عندما يعاني الشخص من ضغط نفسي وتوتر بشكل مستمر بسبب أمور الحياة أو العمل تكون النتيجة فقدان الكثير من الشعر بسبب تأثر الحالة النفسية.

استخدام مجففات الشعر بكثرة

استخدام مجففات الشعر ومكواة الشعر وغيرها من الأجهزة التي تساعد في زيادة نعومة الشعر فإنها تسبب الكثير من المشكلات بالشعر على المدى الطويل، ومنها تساقط الشعر.

مستحضرات العناية بالشعر

استعمال مستحضرات العناية بالشعر تحتوي على الأمونيا مثل (الشامبوهات والصبغات)، فإنها تسبب تلف الشعر وتدهور صحته بشدة فينتج التساقط من الجذور.

تناول بعض الأدوية والعلاجات

تناول بعض أنواع الأدوية أو الخضوع للعلاج الكيماوي يسبب فقدان الشعر.

التقدم في العمر

من الطبيعي أن يتأثر الشعر بعمر الإنسان ومع التقدم في العمر يتساقط الشعر ويكون ذلك واضح جدًا.

طريقة زراعة الشعر في المنزل

زراعة الشعر في المنزل ليست من التجارب الناجحة مع جميع الأشخاص ولذلك يجب البحث عن المسبب الرئيسي لحالة الشعر ومعالجته مع طبيب مختص وبذلك يمكن أن تكون هذه طريقة ناجحة جدًا.

أما الطريقة غير الناجحة هو استعمال مستحضرا لإنبات الشعر ونحن لا نعرف مشكلة الشعر الأساسية وبالتالي سوف يستغرق الشعر وقت طويل وقد تسوء حالته لعدم إتباع الطريقة العلاجية الصحيحة.

خطوات زراعة الشعر في المنزل

هناك عدة خطوات يمكن إتباعها لزراعة الشعر في المنزل بشكل أمن ومنها الآتي:

زراعة الشعر في المنزل بفيتامين B

فيتامين B يساعد على إنبات الشعر من الجذور ويجب تناول أطعمة تحتوي على فيتامين ب ومن تلك الأطعمة ( اللحوم، والخضروات الورقية، والدواجن، والمكسرات بأنواعها المختلفة، والأسماك.

الزيوت الطبيعية الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية تتميز بأنها ليست لها أي أضرار على الشعر أو آثار جانبية فهي تعمل على إعادة نمو الشعر وتزيد كثافته ولمعانه، فقط يجب تدليك فروة الرأس جيدًا بالزيوت لمدة 15 دقيقة، وذلك يمكن أن يكون مرتين بالأسبوع ويمكن استعمال الزيوت التالية( زيت اللوز، والزيتون، زيت الكافور، وزيت اللافندر).

الخلطات الطبيعية الخلطات

يساعد استعمال الخلطات الطبيعية ومنها خلطة الثوم والبيض ففوائدهما للشعر رائعة، وخلطة العسل مع البصل، ويمكن استخدام خل التفاح مع الموز، جميعها وصفات تساعد في نمو الشعر.

وجدير بالذكر أن الوصفات الطبيعية تستغرق وقت قد يمتد لشعور حتى ينمو الشعر ولكنها وصفات أمنة ولا تسبب أي أضرار للشعر.

وفي نهاية هذا التقرير نكون قد وضحنا كافة التفاصيل عن زراعة الشعر بالمنزل وكيف تتم من خلال خطوات بسيطة جدًا يمكن تكرارها كل فترة.