دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني أصبح يحتاج إليه الناس في الأوان الأخيرة، نظرًا لتطور التكنولوجيا، فقد صار التهديد جزء من الحياة اليومية مما يجعل الأشخاص يقومون بإيذاء وضرر الآخرين بسهولة شديدة، حتى دون التفكير في آثر ذلك بشكل جدي، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على كل ما يخص دعاء الخوف باستفاضة، بجانب أشياء أخرى.

دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني

يعتبر الدعاء دائمًا سلاح المؤمن القوي، فلطالما كان هو أقوى ما يُمكن التمسك به في تلك الحالات التي يشعر بها الشخص بالضعف والانهزام، ولأننا نواجه في حياتنا الكثير من الأشياء التي قد تضرنا وتقلقنا وتسبب لنا مشكلات صحية عدة، إلا أن يصبح الدعاء في النهاية هو الحل الأخير لهذا الأمر…

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على بعض ما يخص دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني، حتى يطمئن به القلب وتهدأ النفس:

  • “اللهم أقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة. واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين. بحق قولك (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).”
  • “يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك، مستجير بك من كل بلاء مستر بك. فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله.”
  • “اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا، وشكر العافية والشكر عليها. وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.”
  • “اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل، وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.”
  • “اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.”
  • “ربى لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد. لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.”
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين.”

طرق لمواجهة الخوف

خلال سياق حديثنا عن دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني، تجدر الإشارة إلى أن ينبغي على الإنسان بجانب الدعاء، أن يحاول مواجهة الخوف بنفسه، أن يكون قويًا بما يكفي، واثقًا في الله وفي قدرته على هزيمة من يحاول إخافته وبعث القلق في نفسه، ولا يستسلم لحالة الخوف حتى لا تهزمه.

يُمكننا الشعور بك فهي حالة لا إرادية تتعرض لها، وهي أول مراتب الفزع التي يُمكن أن تتسبب لك في مشاكل نفسية كثيرة قد تصل إلى الاكتئاب، ولكن سنتحدث من خلال هذه الفقرة عن طرق لمواجهة الخوف بنفسك حتى تذهب عنك أي شعور من التعب والدوخة، القلق، فقدان الشهية، الرغبة في عدم الاختلاط بالناس، وتشعر أنك حي من جديد.

يمكنك بجانب استمرار قول دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني عمل الآتي:

  • حاول اتباع تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق، أو ممارسة رياضة اليوجا.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث تعمل على إعادة توجيه تفكيرك، وإبعادك عن الشعور بالخوف.
  • قم بالكتابة وتقدير نفسك وشجاعتها ذاتيًا.
  • افهم مخاوفك وصارحها حتى تحاول التغلب عليها.
  • الاحتفاظ بالمرونة في حالة فشل طريقة ما، فحاول مجددًا للتجربة مرة أخرى.

تابع المزيد: دعاء لفك الضيق والكرب الشديد مجرب

تعرفنا من خلال المقال على دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص يهددني، بجانب ما عليك القيام به بجانب الدعاء من أساليب حتى تواجه خوفك، وتشعر بحياتك المخبأة عن الأنظار.