إدخال خدمات علاجية متنوعة, بين أسطر هذا المقال سوف نخوض في الحديث وعرض كافة المعلومات عن ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة، والتي تعتبر من الخدمات الجديدة المميزة التي تم تقديمها في المملكة العربية السعودية والتي تهتم بالمجال الطبي بشكل خاص.

كما سوف تتعرف خلال المقال أيضًا على جميع المعلومات التي تتعلق بهذه الخدمة بشيء من التفصيل، بالإضافة إلى التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بهذه الخدمة والمشاركة فيها، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها خلال المقال، تابع لمعرفة المزيد.

معلومات عن ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة

تعتبر خدمة ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة من الخدمات الحديثة في المملكة العربية السعودية والتي قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتقديمها للمواطنين في الوقت الحالي لتيسير عملية الحصول على الأدوية والخدمات العلاجية.

وهي خدمة إلكترونية تتم من خلال الإنترنت والتي تمكن جميع المستخدمين من وضع كافة الخدمات العلاجية التي ير يدونها والتي غير مدرجة في قائمة التسعيرة المعتمدة أيضًا.

بالإضافة إلى أن هذه الخدمة خاصة بالعملاء التابعين لنظام التأمينات الاجتماعية، والعملاء الآخرين الخاضعين لأنظمة التقاعد المدني أيضًا، لذلك فهي من الخدمات الهامة والضرورية في المملكة السعودية.

كما أن هذه الخدمة مجانية ولا تحتاج إلى دفع أي رسوم مالية حتى تتمكن من الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، لذا فلا تتردد وقم بالاشتراك فيها باتباع الخطوات التي سوف تتعرف عليها في الأسطر القليلة القادمة.

الفئة المستهدفةالمواطن
وقت تنفيذ الخدمة1 يوم
قنوات تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية للجهة
رسوم الخدمةمجانًا
التواصل011-8087777

خطوات التقديم في ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة

حتى تتمكن من ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة في المملكة العربية السعودية، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر سوف تقوم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على خيار “سجل” الموجود في أعلى الصفحة.
  • بعد ذلك سوف تقوم باختيار جهة العلاج الخاصة بك ومن ثم إدخال رقم المشترك.
  • كما سوف تقوم بعد ذلك بالنقر على خيار “إدخال فترات العلاج”.
  • ومن ثم تقوم بالنقر على خيار “اضغط هنا” حتى تتمكن من إضافة فترة جديدة.
  • ثم تقوم بعد ذلك باختيار نوع العلاج الخاص بك.
  • وسوف تقوم بعد ذلك بإدخال تاريخ البداية والنهاية الخاص بالعلاج.
  • بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على خيار “إضافة” ومن ثم إضافة التقرير الطبي الخاص بك.
  • قم بعد ذلك باختيار حالة الإصابة والنقر على خيار “حفظ” وسوف تظهر أمامك شاشة تدل على اكتمال العملية بنجاح.

وهذه هي جميع الخطوات التي يجب عليك أن تعمل بها في حال كنت تريد الاشتراك في ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة.

اقرأ أيضًا: تعريف غرض التأشيرة

إدخال خدمات علاجية متنوعة

إدخال خدمات علاجية متنوعة

متطلبات الخدمة

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يقوم بالاشتراك في هذه الخدمة بشكل طبيعي، ولكن المتطلب والشرط الوحيد الذي يجب العمل به هو “أن يكون فترة العلاج معتمدة من نفس الجهة العلاجية” ومن ثم يمكنك الاشتراك في الخدمة بسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق.

وفي حال كنت تريد السؤال عن أي شيء تريده أو تستفسر عن أي شيء يمكنك أن تتواصل مع فريق خدمة العملاء التي توفره لكم هيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فلا تتردد في عمل ذلك عندما تريد.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم  فيه بالتفصيل وعرض كافة المعلومات عن ‎إدخال خدمات علاجية متنوعة، بالإضافة إلى التعرف على الخطوات التي يمكنك من خلالها الاشتراك في الخدمة والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.