فحص عينات المتقدمين للوظائف , قامت المملكة العربية السعودية بتفعيل خدمة فحص عينات المتقدمين للوظائف، وذلك من خلال الكشف الطبي والذي يهدف إلى التأكد من الصحة الجسدية والنفسية الخاصة بالشخص المتقدم للعمل، والتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض، كما يتم الكشف على النظر والجسد والسمع بالشكل الظاهري، كما بتم الفحص المعملي وذلك من خلال اللجوء إلى بعض الفحوصات والتحليلات مثل: تحليل الدم الشامل، كما يتم إجراء عدد من الأشاعات للتأكد من سلامة الصحة الجسدية للشخص المتقدم للعمل، لذلك من خلال السطور التالية سنتعرف على أهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع بكل وضوح.

فحص عينات المتقدمين للوظائف

فحص عينات المتقدمين للوظائف , يتم الآن القيام بعمل فحص عينات المتقدمين للوظائف المختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك للتأكد من مدى سلامة الشخص المتقدم للعمل، وذلك من خلال اللجوء إلى بعض الكشوفات والتحليلات والأشاعات، وذلك لتحديد مدى الصحة الجسدية، كما يتم تحديد مدى لياقة الشخص المتقدم للعمل من خلال بعض الفحوصات والاختبارات الطبية وقدرته على القيام بالمهام الخاصة بالوظيفة المرشح لها.

خطوات إجراء فحص عينات المتقدمين للوظائف

يتم القيام بإجراء فحص عينات للأشخاص المتقدمين للوظائف من خلال بعض الخطوات وهي ما يلي:

  • قم بالنقر على كلمة طلب جديد الموجودة أعلى القائمة الرئيسية.
  • أكمل التعبئة الخاصة بالحقول المطلوبة في الشاشة.
  • ثم  قم بالنقر على زر إنشاء الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة من ثم انقر على كلمة إرسال.
  • بعد الانتهاء من الفحص الطبي الخاص بك من قبل الطبيب، سوف يتم إرسال الطلب إلى الممرضة لإدخال باقي المعلومات الخاصة بالعينات.
    انقر على كلمة إضافة للقيام بإضافة العينات، كما يمكن أيضظصا للشخص المستخدم إضافة العديد من العينات الأخرى كما هو مطلوب.
  • بعد القيام بإضافة العينات المطلوبة، يجب على الممرضة طباعة الرمز الشريطي الخاص بهذه العينات ووضعها على العينات الموجودة بالفعل.
  • تقوم الممرضة بتقديم الطلب إلى الطبيب للقيام بالمراجعة النهائية.
  • بعد استلام العينات واعتمادها، سيتم إرسال مذكرة خاصة بالتسليم إلى المستشفى.
  • من ثم سيتم إرسال إخطار للممرضة والطبيب بخصوص مذكرة التسليم الخاصة بالعينات.
  • يتمكن الممرض من مشاهدة كافة التقارير الطبية لطلب محدد بمجرد توفره من خلال فتح تقرير من الإشعار، أو من خلال استخدام الرموز الموجودة أسفل عمود التقارير الموجود في صفحة طلب البحث.

اقرأ أيضًا: شروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1444

فحص عينات المتقدمين للوظائف

فحص عينات المتقدمين للوظائف

معلومات عن فحص عينات المتقدمين للوظائف

إن هناك بعض المعلومات اللازم توافرها للتمكن من إتمام فحص عينات المتقدمين للوظائف وهذه المعلومات مثل ما في الجدول التالي:

فئة الأشخاص المستهدفة:الأعمال، والحكومية
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:أربعة أيام فقط
قنوات التقديم لهذه الخدمة:البوابة الإلكترونية الخاصة بالجهة
الرسوم الخاصة بالخدمة:هذه الخدمة مجانية
أرقام التواصل:tel:011 212 5555 – 937
البريد الإلكتروني:[email protected]

فحص عينات الدم للمتقدمين للوظائف

من الفحوصات الهامة والتي يجب إتمامها للشخص المتقدم إلى وظيفة هو فحص الدم، حيث إن هذا الفحص يتم للتأكد من أن الشخص المتقدم للوظيفة لا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل: مرض السكري أو أمراض ضغط الدم، أو الأمراض القلبية، لذلك يقوم الطبيب بأخذ عينات من الدم في خمسة من القوارير الصغيرة، كما يجب على المتقدم أن يكون صائم عن الشراب والطعام لمدة معينة يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص.

فحص المخدرات للمتقدمين للوظائف

يتم فحص عينات المتقدمين للوظائف ومن ضمنها فحص المخدرات وذلك للتأكد من أن الشخص المتقدم للعمل لا يتعاطى أي نوع من أنواع المخدرات وذلك التحليل يتم من خلال أخذ عينة من البول في علبة بلاستيكية نظيفة ومعقمة تمامًا من أي مكروبات أو جراثيم.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على أهم الخطوات والمعلومات الخاصة بعمليات فحص عينات المتقدمين للوظائف بكل سهولة ويسر.