رجيم لو كارب نظام مثالي لإنقاص الوزن دون مخاطر، حيث أن هذا اللفظ في الواقع لا بعد جديداً، فاتباع هذا النظام الغذائي يعد موجوداً منذ وقت بعيد، حتى أن معظم الناس يستخدمونه بشكل بديهي، ومن خلال موقعنا الإلكتروني المحبوب والمتميز اليوم سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي لها علاقة بهذا الموضوع فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.

المقصود برجيم لو كارب

  • يوفر رجيم لو كارب أقل من مائة وثلاثين جراماً من الكربوهيدرات في جسم الإنسان بشكل يومي، حيث أن منظمة البحوث الاسترالية للأنظمة الغذائية قد صنفته واحداً من أنواع الحميات الغذائية ذات الكربوهيدرات المنخفضة، وذلك نظراً لاحتوائه على ما بين الخمسين والسبعين جراماً من الكربوهيدرات ذات الجودة العالية والغير مكررة.
  • ويأتي رجيم لو كارب ما يساوي من عشرة إلى أربعة عشر في المائة من استهلاك الإنسان الإجمالي للطاقة بشكل يومي من الكربوهيدرات وثمانية وخمسين في المائة من الدهون الصحية.
  • وعن طريق رجيم لو كارب يستطيع الشخص أن يحصل على من خمسة وعشرين إلى ثلاثين في المائة من البروتينات والطاقة التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي، حيث أن نظام لو كارب الغذائي هو عبارة عن خطة محكمة للحصول على دهون صحية وبروتينات بكمية عالية وكربوهيدرات بكميات أقل.

مدى سوء الدهون للجسم

  • يتردد منذ السبعينيات في القرن السابق أن النظام الغذائي قليل البروتينات والدهون وعالي الكربوهيدرات هو النظام الصحي الأفضل الذي ينبغي على الشخص القيام به.
  • ولكن أظهرت العديد من الدراسات والنتائج بمرور الوقت عدم تساوي كافة الدهون، حيث أن هناك أطعمة غنية بالمواد الدهنية من شأنها أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل: الالمميزات أسماك وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.
  • كما يمكن أن يساعد استبدال الكربوهيدرات بالدهون الصحية الجسم على تقليل ارتفاع نسب الجلوكوز في دم الإنسان وتحسين التحكم به عقب تناول الأطعمة.

مدى صحية رجيم لو كارب

  • هناك الكثير من المميزات لرجيم لو كارب التي تساعد الجسم على الحصول على جسد مثالي ممشوق وذلك عقب تفاديه تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات أو نشويات بنسب عالية، الأمر الذي ينتج عنه تلاشي فكرة الحرمان من خلال تناول طعام متوازن يشعر بعد تناوله بالشبع والرضا في آن واحد.
  • كما أن العديد من المتخصصين والأطباء في مجال التغذية ينصحون بالمداومة على نظام لو كارب؛ نظراً لسهولته وأنه على الفرد أن يتناول كل ما يحلو له بشرك الابتعاد عن تناول الطعام المصنع الممتلئ بالسكريات الضارة، بالإضافة إلى تخفيض تناول البقوليات والمواد النشوية مثل: العدس والبطاطس وغيرها.
  • وينصح الأطباء الذين يتبعون رجيم لو كارب بتناول الجبن والبيض والأسماك واللحوم والخضار قليل السعرات الحرارية.

خسارة الوزن الزائد مع رجيم لو كارب

  • قد يخسر الشخص الذي يتبع نظام لو كارب الغذائي في الأسبوعين الأوليين ما يقارب الاثنين كيلو جرام، وتختلف من جسم لجسم.

فاعلية رجيم لو كارب على المدى البعيد

  • قد تكون هناك بعض المضاعفات التي قد يشعر بها أو يتعرض لها الشخص على المدى البعيد من استخدام رجيم لو كارب مثل: ضعف وظائف القلب، وعدم انتظام ضربات القلب وتلف الكبد، وهشاشة العظام والموت المفاجئ وضعف النشاط البدني، وزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان وتشوهات الدهون.

جدول رجيم لو كارب

  • ينبغي أن يتم التوقف عن تناول الطعام من الساعة السادسة أو السابعة مساء وحتى اليوم التالي والبدء في الإفطار في تمام الساعة العاشرة أو الحادية عشرة صباحاً.

وفي نهاية موضوعنا ينبغي أن نؤكد على أهمية رجيم لو كارب على المدى القصير وعدم استخدامه على المدى الطويل نظراً للعديد من الأضرار التي يصيب بها الجسم والتي قد تعرفنا عليها في السابق ولكم جزيل الشكر والتقدير.