تحديث ملف طبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني هي خدمة تساعد المرضي في تحديث البيانات الخاصة بهم داخل الملف الطبي يمكننا القول أيضًا أن تلك الخدمة واحدة من الخدمات الهامة لكافة المستفيدين الذين يرغبون في إتمامها وحتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات الطبية بشكل مستمر، يتم التحديث إلكترونيًا بدون حاجة المريض للذهاب إلى المشفي.

ملف طبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني

تحديث ملف طبي الشؤون الصحية, إن مشفي الحرس في المملكة العربية السعودية واحدة عبارة عن مجموعة من المستشفيات تابعة في الأصل لإدارة الحرس الوطني داخل المملكة العربية السعودية، تتوفر تلك الخدمة في عدد كبير من المدن والمناطق داخل المملكة على سبيل المثال الرياض، جدة، المدينة المنورة.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق مستشفى الملك فهد بجدة للأندرويد والأيفون 2022

معلومات عن خدمة تحديث ملف طبي 

تحديث ملف طبي الشؤون الصحية, قد يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف أكثر على الخدمة وكيفية الاستفادة منها وهذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • في بداية الأمر يتعين عليك الولوج إلى النظام إلكترونيًا مع تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يتعين عليك بعد ذلك تحديد النطاق مع النقر على أهلية العلاج حتى تتمكن من الانتقال إلى نافذة التحميل فيما بعد.
  • قم بإرسال هذا الطلب إلى القسم المتخصص في عملية التسجيل وبعد وقت معين يتم إرسال إشعارات لديك على اكتمال الطلب.
الفئة المستهدفة من الخدمة:المواطن، المقيم
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:يوم واحد
تكلفة الخدمة:مجانية
الجهة المكلفة بالخدمة:الببوابة الإلكترونية لتلك الجهة
رقم التواصل:00966118011111
البريد الإلكتروني:[email protected]

تحديث بيانات الحرس الوطني 

تسعي الإدارة الصحية عن طريق المستشفايت التابعة لها دالخ المملكة العربية السعودية بتحديث ملف طبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني مع الحرص أيضًا على توفير مجموعة من الخدمات الصحية عالية الكفاءة ليستفيد منها كافة الموظفين داخل الحرس الوطني.

الجدير بالذكر هو قدرة المواطنين في المملكة على الاستفادة من تلك الخدمة أيضًا ممن يحق له الحصول على العلاج من إحدى تلك المستشفيات، حرصت وزارة الصحة أيضًا على توفير مجموعة من أمهر وأكبر الأطباء في مختلف التخصصات بالاعتماد على أحدث التقنيات والمعدات الطبية حتى يتمكن المريض من الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

خطوات تحديث الملف الطبي العسكري 

ليتم تحديث ملف طبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني لابد من اتباع مجموعة من الخطوات دعونا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • في بداية الأمر يتعين عليك الولوج إلى إدارة الشؤون الصحية عبر الموقع الرسمي لها مع الانتقال إلى نافذة تحديث البيانات والمعلومات.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمريض عن طريق اسم المستخدمة وكلمة السر.
  • يتعين عليك تدوين كافة البيانات المطلوبة منك مع النقر على أيقونة حفظ التغيرات حتى يتم عمل مراجعة لطلب التقديم من قبل إدارة شؤوون الصحة.
  • بعد ذلك يتم تحديث بيانات الملف الطبي الخاص بك داخل المشفي.

خدمات المرضي الحرس الوطني 

تحديث ملف طبي الشؤون الصحية, حتى وقت قريب كانت المستشفيات التابعة لوزارة الحرس الوطني متخصصة في علاج الموظفين ومن يعملون داخل قطاع الوزارة والتي بدورها تحرص الانتشار في مختلف المناطق والمدن داخل المملكة العربية السعودية، مع مرور الوقت قامت إدارة الشؤون الصحية بالإعلان على توفير الخدمات الطبية المتعلقة بها لكافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

يتم الحصول على تلك الخدمات عن طريق خدمة أهلية لتوفير العلاج بدأت الوزارة بالفعل في تطبيقها بشكل تدريجي في كل المستشفيات التابعة للوزارة كما يستطيع المواطن من يرغب في العلاج بواحدة من تلك المستشفيات أن يقدم طلب أهلية للحصول على العلاج عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها مع اتباع كافة خطوات التقديم.