فهد الربيق فنان سعودي من ألمع الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الذى أثبتت أعماله موهبته الفريدة،وفى هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان المتميز خلال السطور التالية دون الإطالة عليكم، فإذا كنت من محبي الفنان التشكيلي المتميز فهد الربيق تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخص فنانك المفضل فهد الربيق لتتعرف عليه عن قرب وبشكل أكبر .

معلومات عن الفنان فهد الربيق 

  • هو الفنان التشكيلي فهد بن ناصر الربيق من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية والذى توسعت شهرته خارجها أيضاً.
  • نشا فى الدرعمية وهى مدينة صغير تتميز بالخضرة والزراعة والأشجار والتى تأثر بها الفنان فى فنه وظهر ذلك في أعماله الفنية بشكل ملحوظ .
  • يعتبر الفنان فهد الربيق من أحد قامات الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية الذى حضر الفن فى بدايته وتتلمذ على يد رواد هذا الفن.
  • بدأت مسيرته الفنية فى سن مبكر حين أقام معرض خاص به فى السعودية وعرض فيه أعماله الأولى التى أثبتت موهبته في هذا المجال.
  • شارك فى العديد من المعارض الفنية و المناسبات الشخصية داخل وخارج المملكة العربية السعودية وقام بتمثيل بلده فى الملتقى العربي للفنون التشكيلية في قطر.

كم عمر الفنان فهد الربيق ؟

لم يتم تصريح عن عمر الفنان فهد الربيق، ولكن قد ورد عن طفولته أنها كانت مليئة بالفن وحب التلوين والرسم والأعمال البسيطة التى بدأ بها مشواره الفنى فى سن مبكر،فقد أقام معرضه الشخصى فى سن 16عاماً فقط، وكانت بدايته فى الفن بالرسم بالقلم ثم الحبر والألوان وأتقن هذا الفن بجدارة حتى أصبح من أشهر وأهم الفنانين الموجودين في المملكة العربية السعودية، وقام بتمثيل بلده فى أكثر من بلد أخرى .

أسلوب الفنان فهد الربيق الفنى 

  • يمتلك الفنان التشكيلي فهد الربيق أسلوب فنى مميز فى أعماله والتى تميزها عن غيره بأسلوبه المختلف والرائع الذى أثار إعجاب الكثيرين.
  • تأثرت أعمال الفنان فهد الربيق فى بداية مشواره الفني بمكان نشأته الأول الدرعمية فرسم قصورها وبساتينها والنخل فيها وأطراف وادى حنيفة.
  • تتنوع أساليب الفنان فهد الربيق المستخدم في أعماله فمرة كان يستخدم الأسلوب التجريدي ومرة الأسلوب التجريبي .
  • كما نجح في رسم الرمزية، ورسم البورتريه أيضاً فمارس أكثر من نوع من أنواع الفنون، كما تتناول رسوماته مواضيع التراث العربي والسعودى، والإنسان والحرب .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان فهد الربيق

إمتلك الفنان التشكيلي فهد الربيق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التى قام بتوثيقها والنشر عليها ومشاركة جمهوره ومعجبيه بعض الصور والاراء الخاصة به، وكذلك بعض من أعماله الحديثة التى ينشرها من خلال حسابه وتلقى أرائهم وتعليقاتهم عليها، فهى من أهم المميزات فى حسابات الفنانين والمشهورين حول العالم التى تجعلهم على تواصل مباشر مع جمهورهم ومعجبيهم .

الأعمال الفنية للفنان فهد الربيق 

  • قدم الفنان التشكيلي فهد الربيق العديد من الأعمال الفنية فى العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضاً كما شارك فى بعض المعارض مع تشكيليين آخرين .
  • كان للفنان معارض خاصة له فى عدة عاصمة منها تونس والجزائر والسويد والقاهرة وغيرها، التى أثبت فيهم جدارته وإستحقاقه للقب أفضل الفنانين التشكيليين.
  • قدم أعمال متنوعة تمثل البيئة في السعودية بكل جوانبها، بالإضافة إلى التراث العربي والإسلامي الذى تميزت به أعماله .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم المعلومات المتعلقة بالفنان التشكيلي المتميز فهد الربيق التى تبحثون عنها لتتعرفوا اكثر على فنانكم المفضل، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم الثمين ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.