معنى اسم صباح والذي يعطي إشراقة وأمل لكل من يسمعه، فهو اسم يعطي الكثير، فعند سماعه سوف تشعر بنسيم الصباح وزقزقة العصافير، فهذا كل ما سوف تشعر به عندما تنطق اسم صباح، فهو اسم مليء بالحيوية والنشاط والتفاؤل، وسوف نتعرف معاً على معنى اسم صباح وما هي الصفات الشخصية التي تتميز بها صاحبة هذا الاسم.

معنى اسم صباحهو بداية اليوم مع إشراقة الشمس
صفات اسم صباحمتفائلة مرحة وبشوشة وواضحة لا تحب الكذب
اسم صباح بالانجليزيSabah
دلع اسم صباحسوسو، صبوحة

معنى اسم صباح

هو اسم علم مؤنث كما أنه يصلح لتسمية الذكور كذلك، لهذا فهو من الاسماء التي يمكن أن نطلق على الذكور والإناث، وهو من الأسماء التي كانت تستخدم قديماً، وعلى الرغم من ذلك هناك من يزال يستخدم اسم صباح سواء أبنائه من الذكور أو الإناث.

ويطلق اسم صباح على بداية اليوم وظهور النهار، وهو اسم عربي أصيل يطلق على بداية شروق الشمس وظهورها في السماء، ومن هنا جاءت التحية المستخدمة في كل دول العالم بمختلف اللغات وهي “صباح الخير”، كنا أنه يطلق على الوجه المشرق وكذلك القنديل الذي يستخدم للانارة.

صفات اسم صباح

تحمل صاحبة اسم صباح الكثير من المميزات التي تميزها والتي تكون متأصله في كل من يتحمل هذا الاسم، ومن هذه الصفات ما يلي:

  • شخصية متفائلة إلى أقصى درجة فهي تحب الحياة الطبيعية وكل شيء من حولها.
  • تتمتع صاحبة اسم صباح بوجه مشرق وابتسامة دائمة.
  • الحب في حياة صباح يعني الكثير وهذا بالنسبة للرجال كذلك فهم يعشقون هذا الشعور.
  • شخصية واضحة لا تحب الكذب ولا النفاق، فهي تتمتع بوضوح مثل وضوح الشمس.
  • تتميز صباح بأنها تحب الأعمال اليدوية ولديها الكثير من المواهب التي تميزها عن غيرها.
  • شخصية اجتماعية ويرغب الكثيرون في صداقتها، فهي شخصيه مرحة ومحبوبة.
  • تتمتع صباح بأن لها قدرة على التحمل قوية فهي تسعى لأن تجعل حياتها وحياة كل من حولها أفضل، وهذا مايجعلها تتمتع بعدد كبير من الأصحاب.
  • العيب الذي يأتي في حاملة اسم صباح بأنها تثق في الآخرين بسرعة مما يجعلها تقع في الكثير من المشاكل دون أن تدرك ذلك وهذا يؤثر عليها بشكل كبير.

اسم صباح بالانجليزي

يكتب اسم صباح بالإنجليزية مثل طريقة نطقه هو يكتب بنفس الاحرف تقريباً، حيث تكون كما هو موضح:

  • Sabah

دلع اسم صباح

توجد عدة اسماء دلع لاسم صباح وهي تستخدم جميعاً، فلما منها طابع خاص يضيف جمال الاسم غير الآخر، كما أن أسماء الدلع تساعد على زيادة الود والمحبة بين الأشخاص، ومن اسماء الدلع لاسم صباح ما يلي:

  • سوسو.
  • صبوحة.
  • صبا.

صور اسم صباح

توجد صور يكتب عليها اسم صباح بأشكال مختلفة وعلى الرغم من قلة عدد من يستخدم هذا الاسم حالياً إلا أن هناك من يحملون هذا الاسم ويرغبون في تواجد صور لأسمائهم، ومن هذه الصور ما يلي:

معنى اسم صباح 

معنى اسم صباح 

رأي الدين في اسم صباح

حدد علماء الدين الموانع التي تمنع استخدام الأسماء، حيث أنه يمنع استخدام الأسماء التي تكون بها أي رمز أو معنى يدعوا للشرك بالله أو أنها تكون ذات معاني سيئة الدين أو الشخص الذي يحمل الاسم، كل هذه أمور تعوق تسمية بعض الأسماء.

حكم تسمية صباح

اسم صباح من الأسماء العربية الأصيلة والتي تحمل معنى بوابة اليوم أو إشراقة الشمس ولا يوجد أي مانع أو عائق في تسمية هذا الاسم لأبناء المسلمين سواء من الأناث أو الذكور، لأنه لا يتواجد به أي سبب يدعوا لرفض الاسم أو عدم الموافقة على تسميته.

معنى اسم صباح قدمنا كل ما تحتاج لمعرفة عزيز القارئ بخصوص هذا الاسم، والذي ما زال هناك من هو مهتم بإطلاق هذا الاسم على أطفاله الصغار.