التوظيف في الصندوق الصناعي صندوق التنمية الصناعية السعودي حيث قام صندوق التنمية الصناعية السعودي بالإعلان عن بدء التقديم في برامج التطوير للأفراد الذين تخرجوا وانهوا دراستهم العلمية من خلال برنامج نخب لعام 2022 الذي يؤهل الأفراد للالتحاق بسوق العمل، وسوف نتعرف سويا على تفاصيل هذا الموضوع وكيفية التقديم في برنامج نخب وماهي التخصصات التي يتيحها هذا البرنامج.

التوظيف في الصندوق الصناعي صندوق التنمية الصناعية السعودي 

أن صندوق التنمية الصناعية السعودي يتيح مجموعة من التخصصات للتوظيف وتتمثل في الآتي:

  • برنامج نخب الإئتماني ويتم التوظيف فيه للأفراد الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في كل الأقسام. 
  • برنامج نخب المهندسين ويهتم التقديم فيه لحملة شهادة البكالوريوس أو الماجستير في الأقسام الهندسية وما يأتي تحتها من التخصصات الكيمائية والميكانيكية والصناعية والكهربائية والحيوية الطبية والتعدين والمدنية والمعمارية وتخصص السلام والإنشاء. 

شروط التقديم في برنامج نخب لصندوق التنمية الصناعية السعودي 

هناك مجموعة من الاشتراطات التي لابد من توافرها للقبول في برنامج نخب من خلال صندوق التنمية الصناعية السعودي وهي كالآتي:

  • لابد أن يكون الفرد الراغب في التسجيل حامل للجنسية السعودية ولابد أن يكون حامل لشهادة البكالوريوس أو الماجستير من الجامعات المسجلة في الدولة في الأقسام المذكورة فيما سبق وذلك بتقدير لايقل 3.2 من 4 أو 4 من 5  أو مايعادل 80%. 
  • لابد أن يكون لديه تقدير IELTS 6.5  او Toffel LpBT575.CBT232.IBTgo
  • لابد أن يكون خريج حديث من أوائل عام 2020 ومايليها ولابد أن يكون لديه شهادة معادلة إذا كان خريج من أحد الجامعات غير السعودية. 

مزايا التقديم في برنامج نخب لصندوق التنمية الصناعية السعودية 

أن يحصل المتقدم على دورة تدريبية شاملة لسوق العمل تنتهي بالتعيين في أحد الوظائف الهامة وذلك للسيدات والرجال وأن يحصل على مبلغ مالي شهر كنوع من التحفيز على حسن الأداء والعمل الجيد، وأن يتوفر لديه مبلغ بدل تكاليف السكن والانتقال للحصول على التدريب. 

أن يحصل المتقدم على ميزة التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى حصوله على تامين مالي بصفة سنوية كنوع من التحفيز على العمل ومعرفته العديد من المهارات والقدرات المختلفة وإتاحة العديد من الفرص لإنشاء علاقات جديدة ومعارف تؤهله للوصول إلى سوق العمل وإمكانية الحصول على دورة تدربيبة أخرى خارج برنامج نخب. 

نبذة عن برنامج نخب 

أن هذا البرنامج هو واحد من مكونات نظام شامل للتدريب المنتهي بالتوظيف ويتم إنشاء هذا البرنامج لمدة عامين ليتضمن كل أشكال التدريب على سوق العمل بالإضافة إلى دورة تدربيبة خارج برنامج نخب. 

يتم البدء في هذا البرنامج من يوم الأحد 15/2/1444 ه‍ الموافق 11/9/2022 م وذلك سعيا من صندوق التنمية الصناعية السعودي لمساعدة الشباب والتي استمرت أسهاماته في مجال التوظيف اكثر من 47 عام وذلك لأعداد الشباب والموارد البشرية للتأهل لسوق العمل بالاشتراك مع أقدم الجامعات والهيئات التعليمية والتأهيلية داخل الدولة. 

لذلك تم إطلاق أكاديمية الصندوق الصناعي بثلاثة مراحل من التدريب تحت قيادة برنامج نخب الذي يسعى إلى إتاحة دورة تدريبية مكثفة إلى الموارد البشرية للأفراد حديث التخرج للمساعدة في تحقيق متطلبات سوق العمل وإتاحة فرصه للعمل في الصندوق الصناعي حيث يقوم هذا البرنامج على نظام شامل من التدريب المنتهي بالتوظيف.

طريقة التسجيل في برنامج نخب 

يتم التقديم من تاريخ 3/8/1444 ه‍ الموافق 6/3/2022م عن طريق اختيار البرنامج وادخال الطلب من خلال الرابط الإلكتروني http:bit.Lg/zwpyP1 في ميعاد الاثنين 10/9/1444 ه‍ 

يتم الحصول من خلال برنامج نخب لصندوق التنمية الصناعية السعودي على فرص عمل للأفراد الذين استطاعوا اجتياز الفترة التدربيبة مع حصولهم على شهادة معتمدة من الصندوق.

التوظيف في صندوق الصناعي صندوق التنمية الصناعية السعودي حيث ينطلق هذا البرنامج من العديد من السنوات لخدمة الشباب وتأهليهم إلى سوق العمل حتى يستطعيوا بدء حياتهم العملية.