إذاعة مدرسية عن الاختبارات وكيفية الاستعداد لها من الموضوعات الهامة قبيل بدء الاختبارات، لأنها ستكون ذات أهمية عند كل الطلبة والطالبات، وسوف يستفيدون ها ويستمعون لها بإنصات، خاصةً وإن كانت إدارة المدرسة هي التي قررت أن تعدها وتقدمها لطلابها، بحيث تكون مشجعة لهم ومفيدة، وذلك عبر إرشادات ذهبية تجعلهم على استعداد للاختبار، وذلك ومن خلال إذاعة مدرسية عن الاختبارات، فتابعونا.

إذاعة مدرسية عن الاختبارات

إذاعة مدرسية عن الاختبارات

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم :”إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا” صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “إنَّ اللهَ يحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكم عملًا أنْ يُتقِنَه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليوملا يجب أن تتوتر، تخلص من توترك أثناء على الامتحانات

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات

الاختبارات التي تقدمها المدارس لجميع الطلاب هي أفضل طريقة لتقييم أداء الطالب طوال العام الدراسي، ويعد الفهم الجيد والدراسة الدقيقة التي تركز على نقاط الضعف إحدى المهارات الأساسية، والتي يمكن للمدارس تقديمها لجميع الطلاب من خلال تطوير برنامج إذاعة مدرسية عن الاختبارات والإعداد لها، وهذه إحدى الطرق السهلة للتوجيه المدرسي للوصول إلى مجموعة واسعة من الطلاب في وقت واحد، يمكنك استخدام النموذج الذي نقدمه في فقرات هذه المقالة.

فقرة القرآن في إذاعة مدرسية عن الاختبارات

إذاعة مدرسية عن الاختبارات

نعوذ من السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الرسل سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، إذاعتنا اليوم تتحدث عن أهمية الاستعداد للاختبار، لأن بها سوف تتوج جهود الطلبة طوال العام الدراسي، والآن، في بداية برنامجنا الإذاعي الجديد، نستمع إلى القرآن الكريم والطالب/ …….

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الاختبارات

بعد أن استمتعنا سويًا بالصوت الجميل لتلاوة آيات من الذكر الحكيم التي يشجعنا من خلالها الله عز وجل فيها على أن نعمل ونذاكر بجد، فسوف نستمع معًا الآن إلى فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب/…..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنَّ مَثَلَ ما آتاني اللهُ مِن الهدى والعِلْمِ كمثَلِ غيثٍ أصاب أرضًا فكانت منها طائفةٌ طيِّبةٌ قبِلت ذلك فأنبتَتِ الكلأَ والعُشبَ الكثيرَ وأمسَكتِ الماءَ فنفَع اللهُ بها النَّاسَ فشرِبوا منها وسَقوا وزرَعوا وأصاب منها طائفةً أخرى إنَّما هي قيعانٌ لا تُمسِكُ ماءً ولا تُنبِتُ كلأً فذلك مَثَلُ مَن فقُه في دينِ اللهِ ونفَعه ما بعَثني اللهُ به فعلِم وعمِل، ومثَلُ مَن لم يرفَعْ بذلك رأسًا ولم يقبَلْ هدى اللهِ الَّذي أُرسِلْتُ به”

فقرة الحكمة لإذاعة مدرسية عن الاختبارات

الآن وصلنا إلى فقرة يحب الجميع الاستمتاع لها وهي فقرة الحكمة، ويقدمها لنا الطالب/…..

  • تقع على عاتقك مسؤولية الدراسة والاجتهاد لأنه من يزرع يحصد.
  • لكل مجتهد نصيب، ومن طلب العلا سهر الليالي.
  • احصد نتيجة تعبك ومذاكرتك عندما تنجح.
  • التميز والنجاح وجهان لعملة واحدة.
  • تتطلب متعة النجاح مشقة التعلم.

فقرة النصائح للاستعداد للاختبارات

ستكون فقرتنا الأخيرة عبارة عن مجموعة من النصائح للتحضير للامتحان، وتعمل هذه النصائح على إعداد الطلاب للحصول على أفضل الدرجات الممكنة، يقدمها لنا الطالب\….

  • يعتبر الطالب هو المحور الأساسي للامتحان وعليه أن يفعل شيئًا من شأنه أن يسمح له بالتفوق واجتياز الامتحان بسهولة.
  • يجب أن يدرس الطالب المقرر بشكل مستمر، ولا يترك الدراسة، وأن يبدأ الدراسة قبل الامتحان بفترة وجيزة.
  • من الضروري تحديد وقت المراجعة قبل تحديد موعد الاختبار، وتحديد وكتابة الأقسام الأكثر أهمية.
  • يعد الذهاب إلى الفراش مبكرًا أثناء الامتحانات أحد أهم العوامل في الحفاظ على تركيز الطلاب.
  • لا تكن في عجلة من أمرك، ابطئ حتى يتمكن من التفكير بجدية.
  • من الضروري الاستعانة بالله قبل البدء في الحل.
  • من الأفضل عدم البدء بالأسئلة السهلة، ولكن العكس.

إلى هنا وصلنا لختام هذه المقالة كيفية عمل إذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستعداد لها، متضمنة جميع الفقرات التي قد تذاع في ذلك البرنامج الصباحي، ونتمنى أن تكون راضيًا عن جميع الفقرات التي قدمناها لكم.