معنى اسم كوثر والذي يعد من الأسماء العظيمة التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، بل أن لها درجة أعظم من ذلك فهناك سورة كاملة باسم الكوثر، وقد يكون هذا هو السبب في أن الكثيرون يرغبون في اختيار هذا الاسم لأبنائهم، لأنهم يبحثون عن اسم جميل وله معنى واضح ومميز كما أنه اسم محبب في الدين الإسلامي ومرحب به، ولكن ماهو المعنى الذي يحمله اسم كوثر هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية فتابعونا.

معنى اسم كوثرهو اسم نهر من أنهار الجنة
صفات اسم كوثرتتميز بالكرم والعطاء، كما أنها شخصية معتز بنفسها وتقدرها
اسم كوثر بالانجليزيKawthar
دلع اسم كوثركوكي

معنى اسم كوثر

هو اسم علم مؤنث وهي كلمة عربية الأصل ترمز إلى الخير والعطاء وهو اسم نهر في الجنة ويوصف هذا النهر على أن له طعم احلى من العسل وبياض أشد من بياض اللبن.

وقد جاء اسم كوثر في القرآن الكريم وفي سورة تحمل نفس الاسم وهي سورة الكوثر فقد قال رب العزة في كاتبة الكريم لسيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ”.

صفات اسم كوثر

تتميز صاحب اسم كوثر بصفات رأيناها جميعاً في كل من تحمل هذا الاسم، فقد كان هذا الاسم منتشر قديماً فمن المؤكد أنك صادفت سيدة تحمل هذا الاسم أو جدة لم أو لأحد من أقاربك، وهذه هي صفات اسم كوثر:

  • تتميز صاحبة هذا الاسم بالحكمة والعقل، فهي تتمتع برزانه وثقل في الحديث فهي تعرف متى تتحدث ومتى تصمت.
  • هي فتاة وسيدة تعرف قيمة نفسها فلا تضع نفسها في موقف قد يقلل منها أو من قيمتها وتعرف جيداً مدى أهمية وجودها، كما أنها تتعامل بكل احترام مع جميع الفئات ولكن دون أن يتعدى أو يتجرأ عليها أحد في الحديث.
  • شخصية كريمة إلى أقصى درجة تحب عمل الخير وتبرع فيه، كما أنها تعطي وبدون مقابل ولا تنتظر رد الجميل في يوم من الأيام فكل ما تقوم به من أجل فعل الخير وأخذ الثواب عليه.
  • طيبة القلب وتمتلك روح مختلفة فقد تحتار في أمرها هل هي طيبة إلى أبعد الحدود، أم أنها شخصية قوية ومؤثرة في من حولها، ولكن في حقيقة الأمر لا يوجد أي تعارض بين هاتين الصفتين.

اسم كوثر بالانجليزي

تأتي طريقة كتابة اسم كوثر عن طريق إتباع النغم الصوتي بها وتحويله إلى أحرف اللغة الإنجليزية، فكل حرف من حروف اسمك كوثر يقابله حرف من الحروف الانجليزيه، فيكتب بهذا الشكل:

  • Kawthar

دلع اسم كوثر

تتوفر عدة اسماء دلع اسم كوثر، فهو اسم ليس به عدد كبير من الحروف إلا أنه يضم أحرف ثقيلة بعض الشيء، مما يجعل من المفضل أن يستخدم له اسم دلع وخاصةً مع الفتيات لأنهم يعشقون الدلال:

  • كوكي.
  • كوكو.
  • ريري.

صور اسم كوثر

نوفر لكم صور تحتوي على اسم كوثر وهو مزخرف مكتوب بشكل جميل وبخط عربي يوحي بالأصالة والرقي، لأنه اسم من الأسماء المميزة والتي لها مكانة خاصة، ومن صور اسم كوثر ما يلي:

معنى اسم كوثر

معنى اسم كوثر

رأي الدين في اسم كوثر

اسم كوثر من الأسماء التي لها سورة في القرآن الكريم بهذا الاسم، مما يجعله اسم يفوق كل الآراء، أي أنه اسم خالي من تماماً من كل الشبهات.

حكم تسمية كوثر

يعد اسم كوثر من الأسماء التي يجوز تسميتها وبشدة لفتيات المسلمين، بل أنه من الأسماء التي يجب النظر إليها وإعادة تسميتها لما لها من معنى إسلامي قوي، يرسخ فيهم حب الدين والتعلق به والقيام بأحكام الدين كلها.

معنى اسم كوثر هو اسم من الأسماء الإسلامية والتي من الهام تداولها بدلاً من الأسماء الأخرى، وهو اسم نهر من أنهار الجنة، كما أنه يقال إن اسم كوثر يرمز للسيدة فاطمة رضي الله عنها.