يعتبر اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من أهم الاحتفالات للشعب السعودي، حيث إنه يمثل اليوم الذي تم تكوين المملكة العربية السعودية فيه، حيث إن هناك العديد من مظاهر الاحتفال التي يقوم بها الشعب السعودي، ومن أهمها ذكر بعض عبارات التمجيد للمملكة، وفيما يلي سوف نذكر بعض عبارات يطلق عليها عبارات دام عزك يا وطن.

عبارات دام عزك يا وطن

يحرص الشعب السعودي في احتفالات اليوم الوطني للسعودية على إطلاق بعض عبارات الاحتفال والتمجيد للمملكة العربية السعودية وفيما يلي سوف نذكر بعض هذه العبارات:

  • دام عزك يا وطن، جعلك الله في أعلى مكانة، أدام الله عليك الخير يا أجمل وطن، نحمد الله ونشكره على نعمة وجودنا في هذا الوطن الحبيب، فهو أغلى وطن في العالم حيث من عليه الله بوجود بيت الله الحرام والمسجد النبوي وهما أغلى مكانين على الأرض وأعظمهم.
  • كل عام وأنتي بخير يا وطني الحبيب يا مملكتي يا سعودية، أدام الله عليك الفخر والعز والمجد، أحب أن أهنيء الشعب السعودي كله بحلول اليوم الوطني للسعودية، اليوم الذي أنعم الله علينا فيه بنعمة توحيد جميع أقطار المملكة العربية السعودية، حيث إنه وسام على صدورنا جميعًا ما فعله أجدادنا وما قام به الملك عبد العزيز آل سعود من توحيد لأجزاء المملكة العربية السعودية، منذ حوالي قرن من الزمان.
  • في هذا اليوم العظيم اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية نحب أن نثني على النشيد الوطني في السعودية، لأن كل كلمة فيه تملأنا بالفخر والعزة، فجميع الشعب السعودي يعتز ويفتخر بوجوده في هذه المملكة العظيمة المكرمة، حفظ الله المملكة العربية السعودية وحفظ شعبها وملوكها وحكومتها، دام عزك يا وطن.
  • أعلاك ربي يا وطني، عام سعيد عليك وكل عام وأنت أفضل وطن على وجه الأرض، المملكة العربية السعودية بلد الفخر والعزة والكرامة، حيث تجمع بين الأصالة والعراقة والتطور في آن واحد.
  • دام عزك يا وطن، دام عزك يا سعودية، دمتي منبع للخير والعطاء لكل إنسان بعيش على أرضك، اللهم أعلي من شأن وطننا الحبيب السعودية، أدام الله عليها السخاء والرخاء والازدهار.

  • دام عزك يا وطن، أحب أن أهنئك يا وطني بعيدك ال92 أدامك الله يا مملكتي بلد الأمن والسلام وحفظك الله من شر كل حاسد وحاقد، جعلك الله يا وطني منبر للازدهار والتقدم والنجاح، أم عزك يا وطني، ودام سلامك وكرامتك.
  • يستطيع الشعب السعودي تجديد العهد وتجديد علاقتهم بوطنهم المملكة العربية السعودية في هذا اليوم المميز اليوم الوطني السعودي 92، ويتم أيضًا توثيق أواصر الحب والإعزاز من الشعب للمملكة، دام عزك يا وطني دام عزك يا سعودية، دما سالم غانم رغم حق الحاقدين وحسد الحاسدين.
  • وطني الغالي السعودية، هويتك تجري في عروقي مجرى الدم، أحمل حبك في قلبي وأفخر وأعتز بكوني واحد من شعبك العزيز، أحمد الله وأشعر فضله عليّ أن جعلني أعيش في المملكة العربية السعودية العظيمة، فوجودي على أرضك أهم هبة من الله عز وجل.
  • اللهم في هذا اليوم الوطني العظيم احفظ لنا المملكة العربية السعودية أرضًا وشعبًا وحكومة وملكًا، اللهم اجعل هذا الأرض أمنًا أمانًا سخاءً رخاءً وابعث في أهله الطمأنينة، عاش الملك عبد العزيز آل سعود وجميع أبناءه، كل عان ووطنا الحبيب الغالي بخير.
  • إن حبنا للمملكة العربية السعودية هو الحب الأول في حياتنا الذي ولدنا عليه وزاد بداخلنا مع مرور الزمن، يزيدنا فخرًا وعزة أننا ننتمي لهذه الأرض المقدسة، اللهم قدرنا على حفظ هذه الأمانة التي تركها لنا أجدادنا، والحفاظ على وطننا الحبيب الغالي، فهذا الوطن هو ثمرة كفاح أجدادنا وما قدموه من عطاء وتضحيات، فكل عام وبلدنا الغالي بخير وحفظ الله بحفظه ورعايته، دام عزك يا وطن.

وفي الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض عبارات دام عزك يا وطن، أرجو من الله أن يحفظ وطننا السعودية.