يتساءل بعض المواطنين السعوديين كيف اعرف اني قبلت في الضمان الاجتماعي المطور 1444 .. الاستعلام عن الأهلية والكثير من الاستفسارات الأخرى لمختلف المواطنين لمعرفة معلومات هامة عن البرنامج المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نظراً للغلاء المعيشي المتزايد.

كيف اعرف اني قبلت في الضمان الاجتماعي المطور 1444

إذا أردت الاستعلام عن قبولك للحصول على الضمان الاجتماعي المطور، فلا بد من إتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية، وذلك عن طريق الرابط التالي اضغط هنا.
  • قم بالنقر على صفحة المعلقات وعن طريقها يتضح رصيدك الحالي حيث يتم عرض المبلغ المحدد لك، وذلك في حال كنت ممن ينطبق عليهم الشروط، وبالتالي يعني هذا أنك مؤهل للإيداع.
  • تقوم الوزارة بإرسال بعض الرسائل للمستفيدين للتأكيد على اهليتهم.

كيفية الاستعلام عن الأهلية للقبول بالضمان الاجتماعي المطور 1444

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإرسال العديد من الرسائل النصية على مختلف الجوالات من أجل إعلام الأشخاص بنتيجة الأهلية للحصول على الضمان الاجتماعي المطور 1444 للأشخاص المتقدمين، ويمكن الاطلاع على الحالة الخاصة بالطلب عن طريق منصة الدعم والحماية.

حيث يتم إرسال رسالة تفيد بقبولك أو عدمه، فإن وصلتك رسالة تفيد بقبولك للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور، فلا بد من تسجيل الدخول نحو منصة الدعم والاعانات الاجتماعية لمعرفة الطلبات المقدمة، وكذلك للاستعلام عن حالة الطلب الخاص بك، ولكن إذا تم التأكد بنجاح فهذا يفيد بأن الوزارة قد تحققت من صحة المعلومات الخاصة بك، لذلك ينصح بالتأكد من الحالة الخاصة بك فإن كنت تحت التدقيق فهذا يفيد بأن الطلب يجرى دراسته بالوقت الحالي، خاصة أن الوزارة تقوم بإعلان النتائج ولكن بشكل تدريجي لجميع المستفيدين.

متى يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444

تم تحديد موعد معين لصرف الراتب الشهري الخاص بشهر ربيع الثاني 1444، على أن يكون يوم الثلاثاء وهو موافق يوم ١ من شهر نوفمبر عام ٢٠٢٢، ويمكن للشخص المستفيد حساب قيمة الدعم عن طريق استخدام الحاسبة الخاصة بالضمان الاجتماعي المتوفرة على الموقع، وإذا كان لديكم أي استفسار عن هذا الموضوع فيمكنكم التواصل من خلال رقم 19٩١١فهو رقم خدمة العملاء.

ما هي أهم اشتراطات الحصول على الضمان الاجتماعي المتطور

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أي والديه يكونا سعوديين، ولكن يمكن استثناء بعض الأشخاص من هذا الأمر مثل الأرامل والمطلقات، وكذلك من لديها أبناء سعوديين.
  • يشترط أن يكون المستفيد ذو سيرة طيبة بحيث يكون لم يسبق له التواجد بأي دور للإيواء داخل المملكة.
  • في حال كان لرب الأسرة عائلتين أو أكثر فسوف يتم احتساب كل واحدة بشكل مستقل.
  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم للاستفادة من الضمان الاجتماعي مقيم بالمملكة السعودية على الأقل لمده 90 يوماً قبل التقديم.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للشخص المستفيد لا يتخطى الحد المانع وهو تقريبا 1,100 ريال سعودي لرب الأسرة، وكذلك لا يزيد عن ٥٥٠ ريال لكل شخص من أفراد الأسرة.

مما سبق يتضح معنا كيف اعرف اني قبلت في الضمان الاجتماعي المطور 1444 .. الاستعلام عن الأهلية، حيث توفر وزارة الموارد البيئية والتنمية الاجتماعية إمكانية الدخول إلى الرابط الخاص بها للاستعلام عن هذا الأمر.