فعاليات معرض الأنمي في الرياض 2022، انطلق معرض الأنمي السعودي يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2022 كجزء من موسم الرياض، حيث وعد المنظمون بإقامة وليمة من العروض الحية وأفضل الفنون والموسيقى اليابانية.

فعاليات معرض الأنمي في الرياض 2022

  • كان من بين الحاضرين في حفل الافتتاح السفير الياباني فوميو إيواي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للترفيه فيصل بافارات، والرئيس التنفيذي للإنتاج في مانغا الدكتور عصام بخاري، والرئيس التنفيذي لشركة Groundworks ياسوهيرو كاميمورا، والمدير العام لشركة Shueisha Inc. Takanori Asada.
  • قال بافارات إن حدث هذا العام يحتوي على أكثر من 30 تجربة لجميع المعجبين بالمعرض “هذا المعرض هو دليل على تنوع المحتوى في موسم الرياض ونحن نلبي جميع الاهتمامات”، وقال إن المملكة العربية السعودية لها علاقة طويلة الأمد بثقافة الأنمي، حيث جذبت الناس من جميع الأعمار.
  • كما أعلن بافارات قائلًا: “بعد النجاح السابق للمعرض في عام 2019، عملنا على عدة شراكات مع الجانب الياباني، وكان معرض Anime Expo في عام 2022 نتيجة لهذا التعاون والشراكة”.

خدمات المعرض الأنمي في الرياض 2022

  • لقد كانت مدة المعرض ثلاثة أيام من يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2022 حتى يوم السبت الموافق 23 أكتوبر 2022، وتم حضور جميع الشخصيات المشهورة وحضور العروض الحية للمشاهير وإجراء مناقشات مع المنتجين والممثلين الصوتيين، كما قامت مسابقات محلية ودولية للأزياء التنكرية وعروض لأحدث أفلام الأنيمي.
  • وقال كاميمورا من Groundworks “هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في حدث في المملكة العربية السعودية، وأنا سعيد جدًا ومفاجئ بحجم المعرض، شاركت في العديد من معارض الأنمي في العالم، لكن للمرة الأولى رأيت هذا التنوع الكبير في نفس المكان وبجودة عالية، أنا سعيد بعدد السعوديين الذين يحبون الأعمال اليابانية “.
  • كما شمل المعرض أيضًا على متاجر تبيع العديد من المنتجات الأصلية المتعلقة بشخصيات الأنيمي المختلفة؛ والمطاعم حيث يمكن الاستمتاع بالوجبات اليابانية، كما تضمن تجارب حصرية ومسابقات وفعاليات أزياء وعروض ترفيهية حية في أكثر من ثلاثين مقصورة مستوحاة من عالم الأنيمي وشخصيات الرسوم المتحركة اليابانية.

أسعار تذاكر معرض الأنمي في الرياض 2022

  • يبدأ سعر التذكرة من 50 ريال سعودي للتذكرة العادية ليوم واحد و125 ريال سعودي للتذكرة العادية لمدة ثلاثة أيام، التذكرة الفضية 350 ريال سعودي في اليوم و900 ريال سعودي لمدة ثلاثة أيام أما سعر التذكرة الذهبية 600 ريال سعودي ليوم واحد و1500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أيام.
  • تختلف أنواع التذاكر العادية والفضية والذهبية فيما يلي، تسمح لك التذكرة العادية بالدخول إلى جميع مناطق معرض الأنمي السعودي، بينما تسمح لك التذكرة الفضية بالدخول بسرعة إلى جميع مناطق الحدث، وكرسي مخصص في مسرح العروض الحية وموقف سيارات مخصص.
  • مع التذكرة الذهبية ستحصل على كل ذلك بالإضافة إلى فرصة لقاء المشاهير خلف الكواليس والدخول السريع، والحصول على مقعد في الصف الأمامي في مسرح الأداء الحي والسينما، بالإضافة إلى موقف سيارات مخصص.

وبهذا نكون قدمنا لكم في هذا المقال فعاليات معرض الأنمي في الرياض 2022 الذي أقام يوم 21 أكتوبر 2022 واستمر لمدة ثلاثة أيام مع توضيح أسعار التذاكر وأنواعها.