خطوات حساب راتب التقاعد عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتعمل المؤسسة العامة للتقاعد على بذل كل جهودها الكبيرة من أجل توفير أفضل الخدمات الحكومية للمواطنين والمستفيدين في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، كما تعمل على إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية وذلك توفيرًا للوقت والمجهود مثل خدمة حساب قيمة معاش التقاعد التي يحصل عليه الموظف بالمجان، ومن المعروف أن قيمة الراتب تتوقف على قيمة الراتب الأساسي للموظف الذي حصل عليه، وعدد شهور الخدمة.

خطوات حساب راتب التقاعد عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

لحساب الراتب الخاص بالمعاش خطوات يجب تتبعها حتى يتم الحساب والاستفادة بشكل صحيح دعونا نوضح تلك الخطوات في النقاط التالية:

  • أولا قم بتسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • وبعد ذلك ثم قم بالضغط على خيار حاسبة التقاعد الظاهر أمامك.
  • بعد ذلك يجب أن تقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة المطلوبة مثل الجنس، ونوع الخدمة، وقيمة آخر راتب، وسبب ترك الخدمة، وعدد سنوات الخدمة التي تم تأديتها.
  • بعد ذلك ثم قم بكتابة رمز التحقق الظاهر أمامك في الخانة المطلوبة لذلك.
  • قم بالضغط على زر عرض حتى تظهر القائمة.
  • بعد ذلك ستظهر قائمة بها قيمة راتب التقاعد الخاص بك بالتقريب، نظرا لوجود بعض الأمور التي قد تؤثر بشكل بسيط على قيمة الراتب الخاص بك والمفترض الحصول عليه مقارنة بالقيمة التقريبية له.

هل ستزداد قيمة المعاش من وقت لآخر

يتم زيادة المعاش من وقت لآخر مع تغير الأوضاع الاقتصادية التي تواجه الموظفين وطبيعة العمل وذلك لمواجهة الغلاء وضمان حياة كريمة للمواطنين، وعند وفاة الموظف صاحب المعاش، فإن المستفيد منه يحصل على نسبة ثمانين في المئة فقط من قيمة آخر راتب، وفي حالة إذا كانت الوفاة أو العجز بسبب العمل الخاص بالموظف ، وإذا كان سبب الوفاة غير ذلك فإن المستفيد يحصل على أربعين في المئة من قيمة الراتب الأخير.

شروط الحصول على راتب المعاش التقاعدي بالتأمينات

وأعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية شروط التقاعد المبكر لجميع الموظفين بالمملكة العربية السعودية، وهي التي يتم عرضها كالآتي:

  • ألا يقل سن الموظف المتقاعد عن 60 عاماً.
  • ولابد من قضاء مدة لا تقل عن ثلاث مائة شهرًا بما يعادل خمسة وعشرين عاماً في وظيفته.
  • يجب أن يكون قد تعرض لأزمة صحية تعيق قدرته على العمل حتى يحصل على المعاش.

 خطوات حساب راتب التقاعد عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة

خطوات حساب راتب التقاعد الخاص عن طريق الموقع الرسمي عليك بتسجيل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ثم قم بالنقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” الظاهرة أمامك و قم بالضغط على خيار حاسبة التقاعد، كما يلزم إدخال كافة البيانات المطلوبة والظاهرة أمامك في الصفحة حتى يتم الأمر بنجاح.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم خطوات حساب راتب التقاعد عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتفصيل عليك الأن إتمام الأمر وتتبع الخطوات بطريقة صحيحة.