خِدمة الاستعلام عن موعد الأحوال المدنية عبر ابشر، حجز موعد الأحوال في المملكة العربية السعودية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص للوزارة، كما تعد الخدمة من أبرز الخَدمات التي تَهم مواطني المملكة العربية السعودية، لأنها تسهل الكثير حول الاستعلام.

خدمة حجز موعد بالأحوال المدنية

هُناك الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية يَرغبون بالوصول المُباشر لـخدمة موعد حجز الأحوال المدنية، وهي الخِدمة التي تَعد من أبرز الخدمات المُقدمة من وزارة الداخلية السعودية لكافة المواطنين وذلك تسهيلًا وتيسيرًا عليهم في كافة المُعاملات الحكومية للمواطنين والمُقيمين في الأراضي السعودية، وهو الأمر الذي يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030 والتي تقوم باستهداف كافة التعاملات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حتى يتم استبدال الأنظمة الورقية بالأنظمة الجديدة الإلكترونية تسهيلًا على كل مواطن.

رابط الاستعلام عن موعد الأحوال المدنية

يعد رابط الاستعلام عن موعد الأحوال المدنية من أهم الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها المواطنين السعوديين والمقيمين داخل الأراضي السعودية أيضًا، ويمكن الاستعلام عن موعد الأحوال أو حجز موعد من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي التي سيتم ذكره لوزارة الداخلية عبر منصة أبشر.

كما ينبغي عليك إدخال جميع البيانات المطلوبة في موقع أبشر الإلكتروني، وذلك بهدف الاستعلام عن المواعيد التي قمت بحجزها ومعرفة كافة البيانات.

طريقة الاستعلام عن موعد الأحوال المدنية

يتساءل العديد من المستفيدين والمواطنين السعوديين عن كيفية الاستعلام عن مواعيد حجز الأحوال وغيرها، ويمكن ذلك عن طريق تتبع الخطوات الآتية:

  • أولًا الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لمنصة أبشر من هنا.
  • ثانيًا قم بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” المتواجدة امامك.
  • قم بتحديد خيار “الأحوال المدنية” كما يظهر لك.
  • بعد ذلك قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  • ثم قم بإدخال تاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك التأكد من البيانات المُسجلة.
  • ثم الانتقال إلى “خدمة المواعيد” وسيتم ظهور المواعيد التي قمت بحجزها من قبل وجميع البيانات المتعلقة بالمواعيد الخاصة بك .
  • كما يمكنك تعديل أو إلغاء الموعد بكل سهولة من خلال النقر على أحد الخيارات المتاحة أمامك على المنصة الخاصة بـ أبشر.

الخدمات التي يمكن إتاحتها عبر موقع وزارة الداخلية

يمكن الاستعلام عن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك وصلاحيتها والتحقق منها بكل سهولة كما يمكنك الاستعلام عن إمكانية القيام بأداء فريضة الحج من خلال التحقق من أن المواطن لم يذهب من قبل لأداء فريضة الحج منذ خمس سنوات على الأقل.

كما يمكنك البحث عن الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تيسر على المواطن السعودي  معاملاته إلكترونيًا بكل سهولة.

يقدم لك تطبيق أبشر الإلكتروني العديد من تنفيذ جميع الخدمات الإلكترونية التي يبحث  عنها المواطن السعودي والمتعلقة بالأحوال المدنية  وذلك من خلال  رابط الاستعلام عن حجز موعد الأحوال المدنية عبر ابشر Asbsher.sa.