قد تم تحديد موعد صرف راتب شهر ربيع اول ١٤٤٤ طبقًا لما تم توضيحه من خلال وزارة المالية داخل الممكلة العربية السعودية بالنسبة للموظفين العاملين داخل كلًا من القطاع العام والقطاع الخاص بالإضافة إلى العساكر والمتقاعدين، حيث يختلف الراتب وفقًا لسنوات الخبرة والدرجة العلمية، ومن خلال مقالنا الآن سوف نوضح لكم عن موعد صرف راتب شهر ربيع أول.

موعد صرف راتب شهر ربيع اول ١٤٤٤

يعد موعد سداد الرواتب داخل المملكة العربية السعودية من المهام التي تقوم بها وزارة المالية السعودية لتحديد مواعيد صرف الرواتب بشكل دقيق، حيث يتفاوت موعد نزول الرواتب داخل الممكلة العربية السعودية للموظفين التابعين للحكومة والمتقاعدين والعسكريين، من شهر إلى آخر وهذا طبقًا لأيام العطلات وأجازات نهاية الأسبوع أو الأجازات الرسمية، وفي هذه الحالة من المحتمل أن يتقدم موعد الراتب أو يتأخر ويتم هذا وفقًا للعطلات.

جدول مواعيد صرف راتب شهر ربيع اول 1444 لعام 2022

قامت وزارة المالية بالقيام بإنشاء جدول خاص بمواعيد صرف الرواتب لشهر ربيع اول لعام 2022 لكافة القطاعات ويتمثل الجدول في الآتي:

التاريخ الهجريتاريخ ميلادياليومالشهر
3شهر ربيع ثاني 1444 هـ27شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2022 مالأحدشهر نوفمبر
3 من جمادي أول 1444 هـ 27   من شهر ديسمبر / كانون الأول 2022 مالثلاثاءشهر ديسمبر

خطوات الاستعلام عن الرواتب من خلال منصة اعتماد

قد أعربت وزارة المالية إمكانية الاستعلام عن الرواتب عن طريق الدخول إلى منصة الاعتماد الإلكترونية وتتمثل خطوات الاستعلام في الآتي:

  • أولًا قم بتسجيل الدخول إلى منصة الاعتماد الإلكترونية من خلال هذا الرابط: https://portal.etimad.sa/.
  • ثم قم بالنقر على خانة الاستفسار حول الخدمات الجديدة.
  • بعد ذلك قم بتحديد الاستعلام عن الراتب من خلال القائمة التي تظهر أمامك.
  • بعد ذلك قم بإدخال البيانات المطلوبة منك داخل الخانات الفارغة من حيث: الاسم الخاص بك وعنوان بريدك الإلكتروني، وأيضًا رقم الهوية الخاص بك.
  • ثم قم باختيار الشهرالذي ترغب في الاستعلام حول مستحقاته المالية.
  • والآن سوف تنقر على تأكيد، وتقوم المنصة بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الطلب.

موعد رواتب شهر ربيع الأول ١٤٤٤ الخاص بالقطاع الحكومي

من المؤكد أن نزول الرواتب الخاصة بالموظفين داخل القطاع الحكومي لشهر ربيع الأول سوف تكون يوم الخميس 2 من ربيع الثاني 1444 هـ، الذي يوافق 27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2022 م.

والآن بعد ان تعرفنا سويًا على موعد صرف راتب شهر ربيع اول ١٤٤٤ نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا اليوم، والذي وضحنا من خلاله أيضًا حول جدول مواعيد صرف الرواتب 1444 لعام 2022 ونأمل أن نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال.