لم تقتصر هذه الرؤية السعودية 2030 على الحكومة فقط، لذلك نتحدث عنما أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن بل تشمل المواطنين والطلاب فهي رؤية أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث تضم هذه الرؤية خطة ما بعد النفط في المملكة العربية السعودية، وتم الإعلان عن أنه سيتم تسليم 80 مشروع حكومي يبلغ الواحد منهم ما لا يقل عن 3.7 مليار ريال سعودي، ويوجد بعض المشاريع والانجازات التي تصل تكلفتها إلى حوالي 20 مليار ريال سعودي، حيث لم تقتصر الأهداف على المشاريع أو المخازن فقط بل توسعت إلى عدة أهداف لتنمية الدولة والمواطنين، ونظراً لأهمية هذا الموضوع لكل فرد من المواطن السعودي سوف نقدم خلال السطور القادمة كل ما يختص به.

أهم إنجازات رؤية 2030 المملكة العربية السعودية

حيث قدمنا نبذة عن ما أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن، لذلك نعرض أهم إنجازات رؤية 2030 المملكة العربية السعودية ذلك بعض مرور خمس سنوات من أنطلق الرؤية كالتالي:

  • مجتمع حيوي ذلك من ضمن الأهداف التي وضعتها رؤية 2030 أن تكون البيئة مميزة وهائلة من أجل جذب الجميع بكونها رائدة وتمتلك واجهة عالمية.
  • تمكين المرأة كانت من رؤية عام 2030 وهي المصلح الحقيقي لوضع المرأة في المملكة السعودية في المجال الاجتماعي وأيضا المجال العلمي، حيث اتهمت الدولة على إعطاء واحة مدن حتى تتمكن المرأة من الاستثمار بينما تصل مساحتها إلى 706 آلاف متر مربع في منطقة القصيم.
  • تعزيز المواقع الأثرية والتراثية حيث اتهمت الدولة السعودية بهذه المواقع مما جعلها في قائمة التراث العالمية لمنظمة الأمم المتحدة الأمريكية التربية والعلم والثقافة.
  • ثقافة وترفيه قامت الدولة بتطوير وتنظيم عدد كبير من الفعاليات العالمية الرياضية الشهيرة حيث أثبتت نجاحها في أحسن وأفضل تنظيم لأنه أطلقت أكثر من 2000 فعالية رياضية.
ما أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن

ما أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن

رؤية 2030 السعودية

تحرص المملكة على رؤية 2030 بشكل كبير من أجل تحقيق وتطوير المسارات التي وضعتها لنفسها في الكثير من المجالات المتنوعة والمتعددة من أهمهم:

  1. المجال السياسي.
  2. المجال الفني.
  3. المجال الاجتماعي.
  4. المجال الاقتصادي.
  5. المجال الترفيهي.

دور المواطنين في رؤية السعودية 2030

حيث لا تتم رؤية السعودية من غير دور المواطنين والي يجتمع في الآتي:

  • بينما يبدأ دور المواطنين من بداية الطالب إلى كافة المواطنين.
  • حيث يعتبر كل دور مقسم بشكل متوازن حتى لا يحتمل الفرد أكثر من فرد أن يكون العمل متساوي من أجل الوصول إلى قمة المجد التطور.
  • حتى يتم تحقيق جميع الأهداف لرؤية 2030م.

لقد قدمنا لكم من خلال هذا المقال موضوع هام لجميع المواطنين السعوديين هو ما أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن وكل ما يتعلق به ونتمنى منكم الإعجاب والتقدير الشديد بما قدمناه لكم.