نضع لكم موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي يعرض ما  نالت دولة الكويت العظيمة في هذا اليوم استقلالها وحريتها ، كان هذا اليوم ثمرة جهود ونضالات الأسلاف على طريق حرية الكويت، وهو يوم يبدي فيه الشعب الكويتي فرحة وسعادة كبيرين وسنتعرف على مظاهر الإ حتفال به وكذلك سبب تلك الإحتفالات ومدي أهميته وتغييره لمصير الشعب الكويتي.

فقرة افتتاحية عن الوطني لدولة الكويت

العيد الوطني للكويت من الأيام المباركة لدى الشعب الكويتي  هو حيث تحمل كلمة “عيد” في حد ذاتها دلالات عديدة للفرح والسعادة  فهم يفخرون بعلاقتهم بها وبتاريخها، يحيي الشعب الكويتي كل عام ذكرى هذه المناسبة العظيمة، مذكرًا بتحقيق الحرية والاستقلال ورحيل المحتلين عن أراضي الوطن.

تحتفل دولة الكويت المباركة بذكرى يوم حصولها على استقلالها وتحررها من المحتلين في اليوم الوطني الكويتي الذي يعرف بالعيد العظيم ويحتفل به الشعب الكويتي في 25 فبراير من كل عام

حيث غادرت القوات البريطانية الكويت في 19 يونيو 1963 بعد إلغاء اتفاقية الحماية بمناسبة استقلال الكويت يتم الاحتفال بهذا اليوم على المستوى الوطني باحتفالات تركز على الحب والفرح والسعادة.

النشيد الوطني الكويتي

بعد أن تولى الشيخ جابر الأحمد الصباح دور ولي العهد الكويتي، ظهرت فكرة إنشاء نشيد البلاد ألّف النشيد الوطني مع صناعة وطنية كويتية بعد تعديل النشيد الأميري الذي كان شائعًا في ذلك الوقت في البلاد عام 1961 وتم عزف النشيد الوطني الكويتي في ذلك اليوم، 25 فبراير 1978، وامتلأت منازل عائلة آل صباح بالفخر الذي يدوم مدى الحياة.

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت

يحتفل جميع سكان دولة الكويت باليوم الوطني لدولة الكويت كل عام كعطلة رسمية واحتفالًا بهذه المناسبة، رفعت أعلام دولة الكويت على جميع المباني العامة وفي جميع المنازل، فيما يلي المظاهر:

  • ترحب دولة الكويت بالزوار من دول الخليج المختلفة الذين يرغبون في المشاركة في احتفالاتها الوطنية وزيارة بعض مواقعها التاريخية.
  • في الكويت، الخصومات متوفرة على جميع الماركات المحلية والعالمية.
  • الجيش الكويتي يشارك في العديد من العروض العسكرية التي تملأ سماء دولة الكويت.
  • يتجول الأطفال والكبار على حد سواء في الشوارع لمشاهدة العروض المختلفة.
  • يرتدي الأطفال ملابس جديدة ويرفعون العلم الكويتي في جميع الأماكن العامة.

أهمية اليوم الوطني لدولة الكويت

تكمن أهمية  اليوم الوطني باعتباره اليوم الذي تأسس فيه كيان الدولة وترسيخ أسسها فيه بتصميم راسخ قائم على الحلم والعزم على بناء دولة قوية من جميع النواحي: السياسية والاقتصادية ، العسكرية والتعليمية وغيرها.

صارت البلاد بيتا وملجأ  بالإضافة إلى النمو الحضري والاهتمام بالمنشآت السياحية، والتي تعد من أهم مصادر الجذب السياحي، فقد حققت تطورات هائلة في مجال التعليم وأنتجت العديد من الدراسات العلمية والنظرية المهمة التي استخدمتها العديد من دول العالم فيما بعد.

وصلنا إلى ختام حديثنا عن موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي  اليوم الوطني الكويتي الجميل والذي بفضله اكتسبت البلاد المزيد من المجد وحصلت على حريتها.