هنا لينك تسجيل تكافل وكرامة 2024 المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي، حيث أن الكثير من الأسر ذات الدخل المنخفض بحثت بضراوة عن رابط التسجيل في معاش تكافل وكرامة لأنها تسعي دائما لإيجاد مصدر رزق يدخل لهم نقود يستطيعون من خلالها العيش بكرامة وسط الجميع، الأمر الذي اتخذته وزارة التضامن الاجتماعي في الحسبان وخوف حقيقي منها على أبناء شعبها، لذا قامت الوزارة بتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن إتاحة الفرص للأشخاص من مستحقي هذا الدعم في التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2022.

تسجيل تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2024، حيث أتاحت الحكومة المصرية موقع تكافل وكرامة لاستعلام المواطنين عن موعد صرف المعاش الشهري، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الصرف فيعرف ما إذا كان اسمه من المستحقين لصرف المعاش، وتلك الخدمة المقدمة لصرف المعاش للمستحقين في جميع محافظات مصر لتوفير الوقت وتسهيلاً عليهم، حيث يتابع المستحقين لمعاش تكافل وكرامة مواقع البحث لمعرفة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر ، ولذلك من خلال موقعنا موقع القمة سنعرض لكم شروط صرف المعاش وموعد صرف شهر ديسمبر 2024، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2022.

موعد صرف تكافل وكرامة

حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشروط وأحكام معينة لصرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2022، وذلك من خلال الشروط التالية:

  • يجب ألا يمتلك الشخص المتقدم ملكية أرض زراعية أو إيجار لأرض زراعية، وأيضاً ألا يكون مالك لعقار بخلاف مسكنه أو ملكية محل تجاري أو مواشي للتجارة.
  • كما يجب على المتقدم على معاش تكافل وكرامة ألا يتقاضى معاش آخر من أي قطاع خاص أو حكومي، بالإضافة ألا يكون عاملاً بأحد القطاعات الحكومية أو الخاصة بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • كذلك على الأسرة المتقدمة للمعاش أن يكون لديها أبناء بمراحل التعليم المختلفة من سن السادسة وحتى الثامنة عشر، أو يكون لديها أبناء من سن حديثي الولادة حتى الثامنة عشر.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

حيث يمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2022، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً بالدخول إلى موقع التضامن الاجتماعي من “هنا“.
  • من ثم أدخل الرقم القومي في الخانة المخصصة لها.
  • ثم اضغط على استعلام، وبذلك يمكنك معرفة موعد ومكان صرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2024.
تسجيل تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022
تسجيل تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

التسجيل في معاش تكافل وكرامة

حيث أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن ذلك المعاش مقتصر على عدة فئات مستحقين للمعاش الشهري، حتى يتمكنوا من تلبية كافة احتياجاتهم الأساسية، ومن هذه الفئات المتعارف عليها والمستحقة لهذا الدعم هم: الأسرة.والطفل و المرأة وكبار السن.

ويتم صرف المعاش لهذه الفئات الأكثر تضرراً لوجود ڤيروس كورونا المستجد الذي عمل القضاء على معظم امال الأسر المتعففة في حياة كريمة، لذا أعلنت الحكومة عن تلك الفئات وأنه يمكنها التسجيل في معاش تكافل وكرامة ولكن في ضوء عدة شروط وأحكام منها:

  • ‏أن لا يكون الزوج يعمل في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص باقي التأمين اكثر من 500 جنيه.
  • ‏أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها أبناء حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما.
  • ‏تقديم كافة المستندات الداعمة والازمة للتقدم.
  • ‏أن يكون الأفراد المتقدمين للبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من ٦٥ عام .