إن المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول التي تمد يد العون لأبنائها لكي توفر لهم حياة اجتماعية كريمة، كما أنها تعمل على توفير مصادر الرزق للذين لا يملكون مصدر لهم، كما أنها تقوم بتقديم الكثير من المساعدات المالية للأسر الفقيرة لتحسين ظروف معيشتهم، ولذلك أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم مساعدة مالية من الديوان الملكي بدون رد للمبلغ.

تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

توجد العديد من الصيغ التي يمكن استخدامها لتقديم طلب الشخص للمساعدة المالية:

  • عند تقديم طلب المساعدة المالية يجب أن يبدأ الطلب باسم ذكر الله، وتقديم التحية والشكر للديوان الملكي ثم نكتب طلب المساعدة من الديوان الملكي، وبعد ذلك نقوم بشرح الظروف التي تمر بها الأسرة وسبب طلب المساعدة، وأحسن طريقة تناسب الشخص للحصول على هذه المساعدة.
  • يجب أن يتوفر في الطلب ما يلي:

1- اسم المستفيد بالكامل.

2- رقم الهوية وأرقام التواصل.

3- يجب التأكد من رقم التواصل

بواسطة إرسال كود على الهاتف

المحمول.

4- قم بإدخال الكود في المكان المحدد له على الموقع الإلكتروني.

  • يجري دراسة الطلب داخل الديوان الملكي بواسطة العاملين في الديوان الملكي، والنظر إلى المستندات المقدمة التي تثبت صحة هذه البيانات، وإذا تم قبول الطلب يتم تقديم المساعدة بسرعة وفقًا للطريقة التي يحددها المواطن السعودي داخل خطاب المساعدة المالية، وإذا اكتشف عدم احتياج الشخص للمساعدة يتم رفض طلبه نهائيًا.

شروط الحصول على المساعدة المالية من الديوان الملكي

لقد وضع الديوان الملكي بعض الشروط التي يجب توافرها فيه من أجل الحصول على التموين بدون رد المبلغ لكل الرجال والنساء والمحتاجين، وتعتبر هذه الشروط ضرورية للموافقة على التمويل بدون رد المبلغ:

  • يجب أن يكون المتقدم الذي يرغب في الحصول على التمويل جنسيته سعودي ولا يكون من الوافدين  لا يقل عمره عن 21 سنة أي يكون كامل الأهلية.
  • ولابد أن يكون هذا الشخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية بصفة دائمة، ويجب تقديم كل الأوراق التي تؤكد أحقية هذا الشخص في الحصول على التمويل.

طريقة التقديم خطاب المساعدة إلكترونيًا  قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة التقديم للاستفادة من  الخدمة إلكترونيًا، وذلك بتسجيل الطلب على الموقع الخاص بالديوان الملكي، ولهذا يجب إتباع الخطوات الآتية:

  • يجب الدخول إلى بوابة ” تواصل” والتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني كلمة السر الخاصة بالشخص.
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاص بالشخص، وتسجيل الرقم الموجود على الشاشة، وسوف يتم إرسال كود التأكيد إلى هاتفك لتأكيده على الموقع.
  • اضغط على المتابعة، وعن طريقها يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية، بعد ذلك يتم اختيار طريقة المساعدة الخاصة بك، ثم يتم تسجيل جميع البيانات الشخصية الخاصة بك على الموقع.

لقد أعلن الديوان الملكي السعودي في محاولة منه لتقديم المساعدات للرجال والسيدات، لتحقيق حياة كريمة للفقراء وكذلك تقديم يد العون لمساعدة الفقراء في محاولة تحسين حياتهم الإجتماعية إلى الأحسن وقد قامت المملكة العربية السعودية سابقًا بتقديم الكثير من المساعدات المالية لجميع الأسر الفقيرة.