إن بدء مشروع ب 500 دينار ليس بالأمر الصعب، كما أنه يمكن أن يكون مصدرًا لكسب المال والحصول على أرباح جيدة نسبيًا تكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية، وهناك عددًا كبيرًا من المشروعات التي يمكن بدؤها بهذا المبلغ نوضحها لكم عبر موقع القمة.

مشروع ب 500 دينار

يمكنك إيجاد أكثر من مشروع ناجح برأس مال 500 دينار، ولكن يجب أن تفكر فيما يحتاج الناس إليه في الأوقات الأخيرة وإيجاد طريقة لبدء مشروع جيد ويحقق الأرباح المطلوبة، وعند التفكير في بدء مشروع ب 500 دينار إليك أفضل المشاريع التي تتمثل في الآتي:

1- صيانة وإصلاح الهواتف الذكية

صيانة وإصلاح الهواتف الذكية

من خلال تعلم كيفية تصليح الهواتف يمكنك أن تفتح مشروعك الخاص بهذا الشأن، ولكن يجب عليك أن تتحلى بالقليل من الصبر وتتجنب التسرع نظرًا إلى أن هذا المجال كبير للغاية ومن غير الممكن الإلمام به بصورة سريعة، إذ إنه لا بد أن تتوافر بعض الأجهزة المستعملة في ذلك المجال من أجل التعلم من خلالها.

كما يجب مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم طرق الصيانة وإصلاح الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى تعلم الطرق والأساليب المتنوعة لإصلاح العديد من أنواع الأجهزة المختلفة، كما يمكن التخصص في شيء واحد فقط من أجل إتقانه جيدًا، إذ توجد عدة محلات متخصصة في تثبيت الغلاف واللاصقة الزجاجية على أجهزة الهواتف بمختلف أنواعها.

يجب اختيار مكان المحل في البداية ومن الممكن أن يكون المكان صغير أو يقع في أحد الشوارع الفرعية، مما يساعد على ترسيخ اسم المتجر في أذهان العملاء والعمل على بناء وتأسيس علاقات جيدة معهم حتى يترددوا بشكل كبير إلى المحل.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع صناعة منتجات جلدية

2- وكالة إعلانات

في حال كنت ترغب في بدء مشروع ب 500 دينار، فيمكنك التفكير في العمل كوكيل إعلانات، نظرًا إلى أن الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية أصبحت تعتمد على البرامج الإعلانية كما أصبحت بحاجة إلى شخص متخصص ليكون الطرف الثالث، ويقوم بحل لغز التسويق الذي يتعلق بها ويعمل على جذب العديد من العملاء من أجل التعامل معهم.

لذلك ستكون بحاجة إلى بعض الذكاء التسويقي، ولن تكون مضطرًا إلى أن تصبح خبيرًا في كافة جوانب التسويق ولكنك بحاجة إلى التحدث مع بعض الخبراء في ذلك المجال بهدف اكتساب الخبرة المناسبة لبدء المشروع.

حيث إن هذا المشروع قائم بنسبة كبيرة على القدرة في رسم استراتيجيات إعلانية وترويجية بشكل جيد، بالإضافة إلى التمتع بقدرة التعامل مع العديد من الأشخاص والعملاء بمختلف الطباع.

3- تنظيم المناسبات والفعاليات

من الممكن التفكير في العمل بخدمات تعهد المناسبات بمعنى تصميم وتنظيم حفلات الزفاف أو المؤتمرات أو الاجتماعات أو أعياد الميلاد وحتى فعاليات المؤسسات الكبيرة.

فقط يجب عليك أن تتمتع باللباقة والدبلوماسية في التعامل مع مختلف الأشخاص والزبائن، ومن الممكن كذلك أن تتخصص في تنظيم مناسبة واحدة فقط وأن يتم فتح مكتب خاص لتنسيق التصميم الذي يرغب فيه العميل.

4- خدمات التصميم والطباعة

تعد من أكثر الخدمات المطلوبة في وقتنا الحالي، نظرًا للاستعمال الكبير لوسائل الترويج البصرية والاعتماد على التصاميم المميزة والمختلفة من أجل التسويق، لذلك تعد فكرة مشروع التصميم والطباعة مناسبة للعديد من العملاء الذين يودون اختيار تصميمات مناسبة ومحترفة.

بإمكان صاحب المشروع افتتاح مكتب والتعاقد مع مجموعة من المصممين المحترفين والمشهورين كذلك، بالإضافة إلى التعاقد مع مطبعة ذات جودة عالية كما يجب أن يمتاز الشخص بالقدرة على التواصل مع العملاء بشكل جيد.

مع ضرورة التحلي بحس فني عالٍ من أجل إجراء تنسيق التصاميم بأشكال متميزة واحترافية، كما يمكن استغلال شبكات الإنترنت من أجل الإعلان عن الخدمات التي يقوم صاحب المشروع بتقديمها مع الإعلان عن موعد افتتاح المكتب، مما يساعد على زيادة عدد الزبائن.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع صالون أظافر

5- محل لبيع الملابس

يحقق هذا النوع من المحلات ربح وعائد جيد على صاحبه، وخصوصًا في بداية كل موسم، إذ لا يتوقف الناس عن الشراء في أي وقت ولهذا فمن الممكن تنفيذ هذه الفكرة بمبلغ 500 دينار فقط.

حيث يتوجب على صاحب المحل اختيار موقع مناسب لفتحه حتى ينال شهرة وشعبية كبيرة في وقت قياسي مما يزيد من الربح الذي سيحصل عليه، بالإضافة إلى الانتباه للتسويق بطريقة جيدة للمنتجات من خلال الإنترنت أو نشر الملصقات الإعلانية التي تروج عن المنتجات، مع مراعاة بعض العوامل الأخرى التي تتمثل في:

مساحة المحلمن 50 إلى 200 متر مربع
عدد غرف القياسغرفتين قياس كحد أدنى
عدد الأرففلا يقل عن أربعة أرفف

 يفكر الشباب بشكل مستمر في كيفية البدء في مشاريع صغيرة مربحة برأس مال صغير في متناول اليد، وتعمل على تحقيق الأرباح المرغوبة وتلبية الاحتياجات.