مشاريع ريادية ناجحة حول العالم يمكن تنفيذها وربح المال من خلالها، فبعد حدوث العديد من الأزمات الاقتصادية العالمية وانتشار حالة الكساد في العالم أجمع أصبح الأشخاص يتجهون إلى البحث عن أفكار لمشاريع جديدة مبتكرة تم تطبيقها في أنحاء العالم، وإحضارها إلى بلادهم، ومن أجل ذلك سنوضح لكم عبر موقع القمة عدة أفكار لمشاريع لا يمكن أن تتأثر بالاقتصاد العالمي لأنها تعد أساسية في حياة الفرد.

مشاريع ريادية ناجحة حول العالم

هناك آلاف المشاريع التي يمكن تنفيذها ملايين المرات بسبب نجاحها في جميع أنحاء العالم، ونقسمها لكم بالصورة التالية:

أولا: مشاريع عن بعد

هي مجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها من المنزل أو أي مكان دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدد، ونعرض منها الآتي:

1-  متجر رقمي

يعد من المشاريع الإلكترونية الرائدة في الوقت الحالي، حيث يمكن للراغبين في زيادة دخلهم أن يقوموا بإنشاء موقع إلكتروني ووضع عليه مجموعة من المنتجات المختلفة وبيعها بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ومحبي الشراء من الإنترنت، واستلام الأرباح من خلال الحسابات البنكية.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع شركة شحن

2- بيع الصور الفوتوغرافية

بيع الصور الفوتوغرافية

أحد أمثلة مشاريع ريادية ناجحة حول العالم، إذ يمتلك العديد من الأشخاص موهبة التصوير والإمكانيات اللازمة لذلك، وبالتالي يمكن جني الأرباح من هذا الأمر عن طريق:

  • التقاط الصور بجودة جيدة.
  • التسجيل في المواقع من أجل عرضهم على المهتمين.
  • بيع تلك الصور.
  • إيداع نسبة المصور من العملية في حسابه.

3- الكتابة الإبداعية

أحد أشهر الطرق الحالية في كسب الأموال وتعد من المشاريع الناجحة هي أنواع الكتابة الإبداعية، والتي تتمثل في:

  • كتابة السير الذاتية.
  • مهارات كتابة المحتوى.
  • الترجمة بين اللغات.
  • مهارات تصدر نتائج بحث جوجل من خلال المقالات.
  • كتابة الأبحاث العلمية.

ثانيًا: مشاريع قائمة

نقدم لكم مجموعة من المشاريع التي تحتاج إلى وجود مكان محدد لها، ومنها الآتي:

1- مطعم مأكولات غربية

المأكولات والمطاعم تعد من أكثر المشاريع إدرارًا للربح؛ لأن الناس لا يتوقفون عن تناول الطعام مهما كان السبب، وهي أحد أكثر الأسباب للغنى السريع ولكن يشترط في هذا الأمر أن يكون هناك وصفة سرية أو طعم مميز لاستمرار تواجد الزبائن.

2- تجارة السيارات المستوردة

من المشاريع الريادية التي تحتاج إلى رأس مال كبير إلى حد ما لكنها مربحة ومجزية بسبب أن السيارات المستوردة يكون بها مزايا قد لا توجد في المحلية منها، وبالتالي فإن الحصول على سيارة بها مزايا عديدة وبسعر مقارب من تلك المحلية قد يدفع العديدين إلى الاتجاه للمستورد عن المحلي بالطبع.

3- مشروع تصميم أزياء

من الأمثلة على مشاريع ريادية ناجحة حول العالم، ويعد من أكثر المشاريع رواجًا وهذا بسبب النساء وعشقهم لصحيات الموضة ولبس كل ما هو جديد أو مريح بالنسبة لهم، وبالتالي يعد أيضًا من المشاريع المربحة لأنه يتم بصورة نظرية حتى يتم الاتفاق على التصميم ويبدأ المصمم بالتنفيذ.

4- مشروع التصميمات الهندسية

إنشاء أو تصميم المباني أو التصميم الداخلي للشقق السكنية يعد من الأمور المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وإذا كان الشخص يمتلك الموهبة فإنه لا يحتاج إلى شيء آخر سواء بدء المشروع واختيار المكان وإنهاء إجراءات التراخيص وكافة الأمور.

5- مزرعة ماشية

الحيوانات والطيور من المواد الغذائية الضرورية في حياة الأسرة لما فيهم من بروتين، لذلك فإن تسمين الحيوانات أو الطيور وتربيتهم يعد من المشاريع الناجحة حول العالم والتي لا يمكن الاكتفاء منها بأي صورة، حتى إن لم يتم بيع اللحوم فهناك منتجات أخرى يمكن أن يتم بيعها والربح منها.

6- استيراد مستحضرات تجميل

من أمثلة المشاريع الريادية، إذ إن مستحضرات التجميل بكافة الأنواع والأشكال تعد من المشاريع التي لا يمكن أن تنقرض لأن النساء يردن أن يبرزن جمالهن، ويردن أن يكن في أحسن صورهن وما يقوم بكل هذا وأكثر هو مستحضرات التجميل، خاصة إذا كانت الأنواع المستوردة منها حيث تقلق السيدات على بشرتهن من المواد المستخدمة، ولكن في العموم يعد من المشاريع الرائعة المربحة.

اقرأ أيضًا: مشروع الكتروني مربح جدا

متوسط الربح المتوقع من المشاريع

بعد استعراض مشاريع ريادية ناجحة حول العالم، فإن متوسط الأرباح الذي سيتم استعراضه لاحقًا هو متوسط تم وضعه بناء على عدد من التجارب في خوض ذلك النوع من المشاريع ولا يمكن الجزم بالحصول على هذا المبلغ تحديدًا، والمتوسط هو:

التصنيفالمتوسط بالدولار الأمريكي
إنشاء موقع إلكتروني800
الكتابة الإبداعية500
بيع الصور الفوتوغرافية1000
مطعم مأكولات5000
تجارة السيارات المستوردة50 ألف
مزرعة ماشية100 ألف
استيراد مستحضرات التجميل10 آلاف
التصاميم الهندسية5000

المشاريع الريادية الناجحة لا يمكن حصرها أبدًا لكن أبرز ما يهم هو أم يكون المستثمر على علم بالأمر وقادر على القيام به بأفضل صورة ممكنة والابتكار فيه أيضًا من أجل تحقيق أكبر نسبة ربح.