ويجوز للمواطنين الكويتيين والأجانب الذين يعيشون داخل حدود دولة الكويت الاستفادة من خدمة توزيع البطاقات المدنية التي تقدمها الهيئة العامة للإعلام المدني و من المهم ملاحظة أن عملية الدفع تتم عبر الإنترنت وأن حامل البطاقة المدنية لا يمكنه الحصول على البطاقة في العنوان الذي قدمه حتى يتم دفع التكاليف إن الخدمة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية، التي يمكن الوصول إليها عن طريق الموقع ، تمكن الكويتيين والمقيمين من دفع رسوم خدمة توصيل البطاقات المدنية إلى منازلهم حيث  تكرس الكويت الخطوط التالية لدفع رسوم تسليم البطاقات المدنية وكذلك وصلة تسليم البطاقات المدنية في الكويت ؛ وتستخدم هذه الخدمة عندما يطلب المستخدم إرسال بطاقته إلى منزله.

كيفية دفع رسوم تسليم البطاقة المدنية الكويتية في عام 2024

وقد حددت الهيئة العامة للإعلام المدني 2 دينارا كويتيا وعرضت بالتفصيل إجراءات دفع هذه التكاليف لتسليم البطاقة المدنية إلى محل الإقامة المشار إليه. وفيما يلي النقاط التالية:

  • الوصول إلى الموقع للهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • حدد «نظام الدفع الإلكتروني الحكومي» من القائمة.
  • يجب اختيار خيار تجديد البطاقة المدنية والعديد من المدفوعات بعد ذلك.
  • سيتم منح خيار البدء في تنشيط الخدمة عبر الإنترنت للمستخدم.
  • سيعيد الاختيار السابق توجيهك تلقائيًا إلى صفحة الدفع الإلكتروني من أجل الانتهاء من عملية الدفع والتأكد من كيفية الدفع.
  • سيطلب الموقع من المستخدمين إدخال عدد من التفاصيل والبيانات.
  • ودعت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أنها ستجني ربع دينار من هذه الخدمة، وهو أمر يستحق التأكيد عليه.
خطوات دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية في الكويت 2024 بالرقم المدني

خطوات دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية في الكويت 2024 بالرقم المدني

شروط دفع رسوم البطاقة المدنية حسب الرقم المدني في الكويت عام 2024

تكاليف تسليم بطاقة الكويت 2024 حسب الرقم المدني وفيما يلي شروط الحصول على بطاقة مدنية وقد حددت الهيئة العامة للإعلام المدني، سواء أكان مواطنا كويتيا أم وافدا مقيما، شرطين يجب أن يستوفيها الشخص الذي يحصل على البطاقة المدنية  وتشمل هذه المكونات ما يلي:

  • دفع ثمن تسليم البطاقة المدنية إلى المنزل المحدد أولاً عن طريق الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للسلطة ودفع التكاليف وفقًا للتعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • تسليم البطاقة المدنية القديمة ضروري، ولكن يجب عليك أيضًا إرسال جميع الأوراق اللازمة للحصول على البطاقة المدنية الجديدة.

كيفية بدء خدمة توصيل البطاقة المدنية المنزلية

يتم اتباع سلسلة من الخطوات لإكمال عملية التنشيط،وقد سبق لهيئة المعلومات المدنية الكويتية أن اعترفت بهذا الأخير. وفيما يلي هذه الخطوات:

  • من هنا يمكنك الوصول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات.
  • بعد مراجعة أحكام وشروط سياسة الخدمة، سيتم تقديم شاشة تسجيل الدخول للمستخدم.
  • الضغط على زر بدء الخدمة هو الإجراء التالي.
  • سيطلب منك موقع الويب إدخال عدد من التفاصيل، والتي يجب أن تكتمل جميعها بدون أي مساحات فارغة.
  • يجب إدخال الرقم المدني/الرقم المسلسل، وهو مجموعة من الأرقام الموجودة على ظهر البطاقة المدنية السابقة، كبيانات ضرورية.
  • أدخل المعلومات اللازمة للتواصل والاتصال، بما في ذلك رقم هاتف مفصل وعنوان بريد إلكتروني وعنوان تم تنشيطه.
  • وينبغي اختيار خيار التأكيد بعد ذلك سيتمكن المستخدم من طباعة إيصال الدفع في كل من الملف ونموذج الصورة بمجرد أن تتحول الصفحة إلى خيار اختيار طريقة الدفع ويقوم المستخدم بالفعل بالدفع الفعلي.
  • عندما يتعلق الأمر بدفع رسوم التسليم للبطاقة المدنية، يتم إجراؤها إلكترونيًا، وينطبق الشيء نفسه على التجديد و نتيجة لذلك، تحدث عملية التجديد والاستلام بالكامل إلكترونيًا، مما يوفر على العميل الوقت والجهد.

كم سعر التوصيل للمنزل البطاقات المدنية ؟

تكلفة تسليم البطاقات المدنية هي 2 دينار كويتي. كل بطاقة تحمل نفس رقم العنوان الآلي تكلف ربع دينار كويتي إضافي و يمكن طلب أربع بطاقات مدنية للتسليم فورًا من قبل المقيمين والمواطنين و يتم دفع المدفوعات عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

رقم إيصال البطاقة المدنية الكويتية يمكن استخدام رقم الهاتف التالي للاتصال بالهيئة العامة للمعلومات المدنية للاستفسار عن موعد تسليم البطاقة المدنية الرقم 22066550 وعند تقديم طلب إلكتروني على الموقع للهيئة العامة للكويت لتسليم البطاقة المدنية الكويتية، سيتم تحويل المبلغ المدفوع والمعلومات المدنية مطلوبة لإحالة البطاقة المدنية المجددة إلى مقر إقامة مقدم الطلب ؛ ولا يمكن تقديم الطلبات إلا بعد دفع التكاليف.

تسليم البطاقات المدنية الكويتية

وتقدم الهيئة العامة للإعلام المدني، التي تعالج المسائل المدنية في الكويت مثل تسجيل المواليد والوفيات والزواج والطلاق، بطاقة مدنية إلى المساكن باعتبارها إحدى خدماتها الرئيسية وتتمتع الهيئة العامة للإعلام المدني بسلطة إصدار البطاقات المدنية وتقدم خدماتها الخاصة، مثل إصدار البطاقات المدنية الجديدة وتجديد البطاقات المدنية والرابط لدفع رسوم التسليم البطاقات المدنية الكويتية ويمكنكم الوصول إلى صفحة الدفع بالبطاقة المدنية الكويتية مباشرة عن طريق النقر على هذا الرابط، واتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عليك إدخال خدمة توصيل البطاقة المدنية.
  • تقديم طلب التسليم لتقديم طلب إرسال البطاقة المدنية إلى المنزل.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن خطوات دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية في الكويت 2024 بالرقم المدني وكيفية بدء خدمة توصيل البطاقة المدنية المنزلية وكم سعر التوصيل للمنزل البطاقات المدنية.