تقديم الكويت العديد من الخدمات لكي توفر الراحة للمواطنين وتوفير الجهد، من أبرز الخدمات التي تقدمها مختلف الدول في وقتنا الحالي هي خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024 بالرقم المدني من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت وفي مقال اليوم سنتناول الحديث عن هذه الخدمة  والرابط الخاص بها.

خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024

تم طرح هذه الخدمة الإلكترونية  التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية المتخصصة  في الشؤون المدنية في الكويت مثل:

  • تسجيل لحالات الوفيات أو المواليد الجدد، أو حالات الزواج والطلاق في جميع مدن دولة الكويت سواء لمواطني الدولة أو المقيمين بها فهي متاحة لكليهما.
  • وكان الغرض الرئيسي من تطبيق هذه الخدمة هو التسهيل على المواطنين أثناء عملية استلام البطاقة المدنية بالإضافة إلى تقليل الأعداد داخل فروع الهيئة دون أي تعب يذكر وفي الوقت الذي يحتاجه الشخص.

رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024 بالرقم المدني

سنوضح لكم فيما يأتي الخطوات الواجب اتباعها لتقديم طلب على خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل، كما سنذكر لكم رابط المنصة الالكترونية الواجب استخدامها:

  • يجب الدخول إلى بوابة الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر هذا الرابط.
  • سيظهر لك شاشة بها بعض الشروط والأحكام التي يجب عليك الموافقة عليها ثم اضغط على خيار بدء الخدمة الإلكترونية الظاهر أمامك.
  • بعد ذلك تأتي خطوة كتابة الرقم المدني ثم تدوين الرقم المسلسل.
  • سيظهر أمامك على الموقع خيار إضافة قم بالضغط عليه ثم انقر على خيار التالي.
  • سيطلب منك الموقع إدخال جميع بيانات خدمة توصيل البطاقة المدنية مثل إدخال البريد الإلكتروني، اللغة المراد التواصل بها معك، العنوان، رقم الهاتف، الاسم كاملاً، وفترة التوصيل ثم اضغط على خيار التالي.
  • ولابد أن يتم مراجعة جميع البيانات التي تم إدخالها بشكل سليم وصحيح من قبل الشخص المقدم على الخدمة لعدم حدوث أي مشكلات أو تداخل في الأسماء والبيانات لشخص آخر تتسبب في إيقاف تسليم البطاقة المدنية له.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار إستمرار.
  • سيرشدك الموقع الي قسم سداد الرسوم على الموقع التي تسدد عن طريق منصة K-net وسيطلب بعض البيانات المطلوب ملئها مثل كتابة البنك الذي سيتم من خلاله الدفع، وكتابة معلومات البطاقة الائتمانية ثم اضغط على خيار إرسال وبذلك تتم عملية سداد الرسوم المطلوبة ثم سيتم التحويل لصفحة إيصال التأكيد الذي يجب الاحتفاظ به بطاعته أو حفظه إلى الهاتف في صورة أو ملف PDF.
  • وفي خلال أيام محددة من قبل الموقع سيتم توصيل البطاقة إليك بكل سهولة ويسر.
رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024 بالرقم المدني delivery.paci.gov.kw

رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024 بالرقم المدني delivery.paci.gov.kw

الإجراءات اللازم اتباعها عند استلام البطاقة المدنية

عند استلام البطاقة يجدر بالمستلم أن يقوم بعدة خطوات وهي كالآتي:

  • يلزم أولاً على من يستلم البطاقة المدنية الجديدة أن يسلم البطاقة المدنية القديمة وفي حال عدم وجودها يقدم صاحب البطاقة المدنية الجديدة ما يفيد بامتلاكها من خلال تسليم مندوب التوصيل أوراق تثبت الشخصية حتى يتمكن من استلام البطاقة المدنية الجديدة.
  • وفي حالة التأخير عن الموعد المحدد لاستلام البطاقة المدنية أو رغبة الشخص في الاستفسار عن طلب توصيل البطاقة المدنية فكل ما عليه أن يتبع الخطوات الآتية:
  • الذهاب إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ثم الانتقال إلى صفحة الخدمات الالكترونية من خلال النقر عليها أعلى الصفحة.
  • ثم قم بالضغط إلى خدمة توصيل البطاقة المدنية الظاهر أمامك وانقر على أيقونة “الاستعلام عن الطلب”.
  • بعد ذلك تأتي خطوة كتابة الرقم المدني في المربع الخاص بها ثم انقر على مربع بحث سيظهر لك موعد التسليم بالتحديد.

أسعار ورقم شركة توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت

من خلال مندوبي توصيل تابعين لوحدة الهيئة العامة في الكويت يتم توصيل البطاقات المدنية إلى باب المنزل بقيمة مقدارها 2 دينار كويتي عبر منصة net التي ذكرناها أعلاه أثناء التقديم على طلب توصيل البطاقة المدنية لعام 2024 إلى المنازل.

يمكن للمقيم في الكويت أو المواطن طلب بطاقات مدنية بعدد 4 بطاقات مدنية في وقت واحد بزيادة مقدارها ربع دينار كويتي اذا طُلبت غلي نفس العنوان، أما من حيث رقم الشركة المعنية بالتوصيل إلى المنازل فهو 22066550.

وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم الذي يحمل عنوان رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل 2024 بالرقم المدني delivery.paci.gov.kw، وذكرنا فيه خطوات تقديم طلب توصيل البطاقة المدنية بالإضافة إلى ذلك أهم الإجراءات اللازم اتباعها عند استلام البطاقة المدنية، وعلاوة على جميع ذلك تحدثنا عن أسعار ورقم شركة توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت متمنين لجميع القراء الاستفادة والإفادة للجميع.