التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لكي يتم الالتحاق بالنظام المطور في الضمان وكذلك معرفة حالة الضمان الاجتماعي لكي يعلم الشخص النتائج الأهلية والاستحقاق من خلال موقع الضمان الاجتماعي من الإنترنت ولا يكون من المكاتب أو من المراكز التي تخص خدمة العملاء، وهذا بعد أن تم الإعلان من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بداية تفعيل الضمان الاجتماعي الحديث والاستقبال طلبات التقديم خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1444، كما تم بداية استقبال وقبول الطلبات لطلبات التسجيل في برنامج الضمان لدى المستحقين الذين يتم انطباق العديد من الشروط الجديدة عليهم.لقد تم تحديث بوابة الضمان الاجتماعي لكي تتلائم مع الضمان الحديث حيث اطلقت بواسطة منصة الدعم والحماية تسجيل الدخول للاستعلام عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني عن طريق منصة الدعم وعبر مقالنا و موقعنا المميز سوف نوفر لحضراتكم رابط الضمان الاجتماعي الجديد لاستخلاص رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد .

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان بالصورة الرسمية عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي الذي يكون مستهدفًا لدى الفئات المجتمعية الأشد احتياج إلى المال.

حيث أن البرنامج الحديث لا ينظر إلى التصنيف الذي كان سابقًا على سبيل المثال، السيدة المطلقة والوصول إلى عمر الشيخوخة وغير ذلك، ولكنه ينظر إلى ضرورة الوصول لمعاش التضامن إلى المستحقين ذو الدخل القليل أو المتوسط لكي يتمكنوا من السعي حتى يحققوا الاستقلال النقدي.

كما أن النظام يستهدف كل الأشخاص المحتاجين إلى الإعانات النقدية من أجل سد متطلباتهم الرئيسية والمساهمة في العيش بحياة لائقة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد, كما أن الضمان الاجتماعي الجديد يعمل على دعم الأشخاص من أجل التحول من أشخاص محتاجين إلى منتجين، مع توفير الرقابة الكبيرة المتابعة بصورة مستمرة من أجل تحقيق الأهداف لنظام الضمان الاجتماعي الحديث 1433، ومن ضمن أهداف البرنامج هي:

  • له الدور في تمكين المستحقين من أن يقوموا بتحقيق الاستقلال النقدي عن طريق تقديم الإعانات النقدية وبعد ذلك تحويلها إلى الحساب البنكي بالصورة المباشرة.
  • يقوم بتوفير المتطلبات الرئيسية لدى العائلة والشخص المستقل من أجل ضمان العيش في حياة لائقة في كل الأوقات وبالأخص عند الوقوع في أوقات الأزمات والكوارث أيضًا.
  • أن يعمل على تقديم الدعم النقدي والحماية الاجتماعية لدى المستحق الذي ينطبق عليه كل الشروط الأهلية والاستحقاق الحديث.
  • إضافة آليات تعمل على ضمان وصول المساعدات إلى المستحقين الفعليين وإيجاد التدابير المطلوبة من أجل دعم الفئات الأكثر حاجة وطلبًا.

حيث تم تفعيل النظام الخاص بالضمان الاجتماعي وإطلاق المنصة الخاصة بالدعم والحماية الاجتماعية أو موقع الضمان الاجتماعي الحديث من أجل استقبال طلبات التسجيل في الضمان الحديث والاستعلام عن الحالة الخاصة بالضمان أو النتائج الأهلية والاستحقاق لدى المتقدمين، سوف يتم الإعلان عن نتائج القبول أو الأهلية للضمان الاجتماعي بعد أن يتم الدراسة لتلك الحالة وصدور القرار.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث 1444

هناك عدة خطوات لتتمكن من  التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من الواجب القيام بها لكي يقوم الشخص بالتسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث 1444، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول في منصة الضمان الاجتماعي الخاص بالدعم.
  • ملئ البيانات التي تخص المتقدم منها، رقم هويته، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، كلمة السر.
  • النقر على كلمة الموافقة على كافة الشروط والأحكام، وبعد ذلك تسجيل الدخول.
  • تدوين كلمة السر المؤقتة التي تم إرسالها على الهاتف من أجل تفعيله، والضغط على كلمة توثيق.
  • الضغط على الصفحة الأساسية من أجل ملئ البيانات التي تخص المجلد الموحد بصورة كلية.
  • الذهاب للملف الموحد من أجل إستكمال المعلومات بمقدار 100 بالمائة.
  • سوف يطلب البرنامج ملئ كل البيانات التي تخص المتقدم وبيانات المسكن والدخل والتابعين والممتلكات والترخيص وكذلك التعليم وغير ذلك.
  • التأكيد للمعلومات التي تم تسجيلها والتأكد من استكمال المجلد بمقدار 100 بالمائة.

يجب علي الافراد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد علي ملئ البيانات التي تخص المجلد الموحد أن يقوموا بالتقديم للبيانات السليمة ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وهذا بسبب أن الاستحقاق يكون معتمدًا على المعلومات المسجلة بالضمان.

حيث أن الوزارة قامت بإصدار العقوبات على المخالفين للتعليمات الخاصة بالتسجيل لكي لا ينال أي شخص على تلك الأموال بدون وجه حق، وهذا بعد أن قامت برصد عدة حالات تعمتدت بكتابة بيانات غير سليمة من أجل الحصول على المعاش الجديد.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث 1444

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يوجد العديد من الشروط من الواجب توافرها قبل بداية التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الحديث وهي كالتالي:

  • أن يكون الشخص متواجد بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يكون من المواطنيين السعوديين، حيث تم استثناء عدة فئات من الجنسية وهم (زوجة الفرد ومطلقته وارملته ممن لديهم أولاد سعوديين – أولاد المرأة المطلقة والأرملة من زوج ليس سعوديًا، والأفراد ذوي الإعاقة والأيتام وكذلك الأرامل الذين لديهم أيتام).
  • ينخفض الدخل الشهري لدى الفرد المستقل أو العائلة عن الحد الأدنى المحتسب لدى المعاش وهو 1100 ريال لدى عائل الأسرة وكذلك 550 ريال لدى كل تابع.
  • أن يتم الالتزام باستيفاء الاحتياجات المتعلقة بالتعليم والصحة وخطط التوظيف والتأهيل عن طريق اتباع منصات التوظيف المعتمدة.
  • أن يتم انطباق المعايير التي تخص امتلاك واستعمال الثروة المحددة في اللائحة.
  • لا يكون الشخص مقيم في أي مركز خاص بالإيواء الذي يتم رعايته من خلال الدولة.
  • لا يكون المواطن ممتلكًا لأي ثروة أو أصول عالية القيمة، وكذلك عدم امتلاكه لأكثر من مركبة.
  • يكون التقديم عن طريق الرابط الخاص بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الحديث من خلال الإنترنت.

معلومات عن خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

تكلفة تقديم الخدمةالتكلفة مجانية 100%
الفئة المستهدفة من الخدمةالمواطنين السعوديين
قنوات تقديم الخدمةمنصة الضمان الاجتماعي
وقت تنفيذ الخدمةدقائق قليلة
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث 1444، كما ذكرنا أيضًا شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الحديث 1444، معلومات عن خدمة التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.