إذا كنت من سكان منطقة القريات أو من أحياء مدينة القريات أو إذا كنت تريد معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقة القريات فإليك هذا المقال، نقدم لك هذا المقال الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات Qurayyat postal code.

مدينة القريات

تعتبر منطقة القريات من أهم المناطق التابعة لمدينة الجوف في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من أن القريات مدينة صغيرة ومساحتها صغيرة وعدد سكانها قليل مقارنة بباقي المدن إلا أنها ذات أهمية كبيرة.

تكمن أهمية مدينة القريات في أنها حلقة الوصل بين كل من المملكة العربية السعودية وبين باقي الدول المجاورة، تم تقسيم منطقة القريات إلى عدة أحياء وأصبح لكي حي الرمز البريدي الخاص به.

الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات Qurayyat postal code

تحتوي جميع الرموز البريدية على خمسة أرقام، ولكن في بعض الأوقات يتم اختصار الرموز البريدية إلى أربعة أرقام ويتم حذف الرقم الأول الخاص باسم المنطقة مثل الرياض أو مكة المكرمة لكونها معروفة، الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات كما يلي:

اسم المنطقةالرمز البريدياسم المنطقةالرمز البريدي
حي الحميدية77453حي الملك عبد الله77451
حي السديرية77453حي اليوسف77471
حي العليا77452حي مخطط 377427
حي المطار77454حي الخزان77453
حي الورود77454حي الصناعية77486
حي مخطط 177427حي الفيصلية77451
حي مخطط 277427حي الملك فهد77497
حي الخالدية77451حي حصيده77453
حي الشفا77454حي مخطط 477427
حي الغزالي77451حي هجرة البلاعيس77496
حي الرفاع77454حي سعد سمر77471
حي العزيزية77486حي مخطط 577427
حي المروج77456حي معرض السيارات77451
حي النسيم77454

تكلفة خدمات البريد السعودي

بفضل خدمة البريد السعودي التي تديرها الحكومة، فليس من المستغرب أنها خدمة اقتصادية نسبيًا عند مقارنتها بشركات الشحن الخاصة الأخرى التي تعمل في المملكة العربية السعودية، ومع ذلك، يقدم البريد السعودي أيضًا المزيد من مزايا خدمات توصيل الطرود المتميزة والتي تكلف أكثر ولكي يتم توصيل الطرد الخاص بك بشكل أسرع.

إذا لم تكن متأكدًا من تكلفة خدمة الطرود المناسبة لك وليس لديك ميزانية في الاعتبار، نوصيك باستخدام حاسبة الطرود على موقع البريد السعودي الرسمي من هنا.

حاسبة الطرود سهلة الاستخدام للغاية وتوفر السعر الكامل ومرونة الخدمة، يتضمن الموقع أيضًا جميع المعايير والسياسات التي تتعامل معها الخدمات اللوجستية.

الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات Qurayyat postal code

الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات Qurayyat postal code

أفضل طرق تتبع شحن الطرد عبر البريد السعودي

تعتبر Ship24 أفضل طريقة لتتبع طرود البريد السعودي لأنها توفر تتبعًا حقيقيًا من طرف إلى طرف، هذا مهم لأنه في كثير من الأحيان يتم تسليم طرود البريد السعودي التي تسافر إلى الخارج (خارج المملكة العربية السعودية) إلى شركة لوجستية أخرى أو شركة شحن، مثل DHL في أوروبا أو UPS أو FedEx في الولايات المتحدة.

قد يؤثر ذلك على قدرتك على تتبع الطرد الخاص بك مع البريد السعودي وقد يعني أنك بحاجة إلى تبديل مكان تتبع الطرد الخاص بك (إلى البريد السريع الجديد)، تقدم Ship24 تتبعًا متعدد البريد السريع، مما يعني أنك لست بحاجة إلى التبديل – على الإطلاق – ويمكنك تتبع جميع الطرود الخاصة بك في مكان واحد، Ship24 هو المتجر الشامل للتتبع في جميع أنحاء العالم.

هل يمكن لتتبع البريد السعودي مع Ship24 أن يجعل شحنتي أسرع؟

على الرغم من أنه من المستحسن تتبع طرد البريد السعودي مع Ship24 حتى تتمكن من معرفة وقت التسليم المقدر مقدمًا بشكل أفضل وإذا كان قد يتغير أثناء انتقال الطرد الخاص بك، فإن تتبع طرد البريد السعودي على أي منصة لا يعني أنه يتم تسليمه بشكل أسرع.

فروع البريد السعودي

يصل عدد فروع البريد السعودي إلى 429 فرع متوزعين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ولكل فرع يختص بخدمة عد من الرموز البريدية الخاصة بالمنطقة.

ماذا أفعل إذا كان لدي مشكلة مع شحنة البريد السعودي؟

إذا كانت لديك مشكلة في شحنة البريد السعودي، فأنت بحاجة إلى الاتصال بمكتب البريد مباشرة، تقدم Ship24 خدمات تتبع الطرود بالكامل، ولكن لا يمكنها المساعدة في حل مشكلات الطرود لأنها تقع تحت مسؤولية الناقل، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بالبريد السعودي فمن المرجح أن يساعدهم العثور على أحدث معلومات التتبع من Ship24 على حل مشكلتك بشكل أسرع.

إذا قدمت الموقع الحالي وحالة الطرد الخاص بك، فسيتم إبلاغ فريق خدمة العملاء في البريد السعودي بشكل أفضل لحل أي مشاكل تتعلق بالطرد الخاص بك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال الرمز البريدي القريات جميع أحياء القريات Qurayyat postal code ونبذة عن مدينة القريات وتكلفة الشحن بواسطة البريد السعودي وطرق الشحن والتتبع وطرق الإبلاغ عن أي مشاكل.