التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء تتيح مساعدة الغارمين والمُتعثرين فعليًا عن سداد ديونهم بشكل جعل أغلب سنوات حياتهم تنقضي هباءً في السجون لأجل ذلك، ودعمًا من المملكة لمثل هذه الحالات حدثّت خدمة فُرجت لتحتل بذلك قائمة الأعمال الخيرية والإنسانية التي يهرع الكثيرون للاستفادة منها، وعبر موقع القمة سنُتابع الكشف عن استراتيجيات تحقيق هذه الاستفادة عبر ذلك البرنامج.

التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء

تُعتبر المديرية العامة للسجون من أهم المديريات بالمملكة والعاملة بالتزامن مع وزارة الداخلية السعودية بهدف المُتابعة لاستحداث المزيد من الأجهزة الداخلية المُنظّمة لآلية وكفاءة عمل السجون، ودعمًا من الوزارة لأولئك الذين أثقلت الديون عاتقهم وقادتهم إلى الحبس تم تدشين (خدمة فُرجت).

تعمل هذه الخدمة وفقًا لآليات الذكاء الاصطناعي من أجل الحصر الشامل لقواعد البيانات الخاصة بالقضايا المالية بوجه عام وخاصةً للمُتعسرين عن السداد والتي تتيح بذلك فتح أبواب التّبرع لغير السُجناء لسداد للمساعدة في سداد هذه الديون سواء أكان سداد كُلي أم جُزئي، ومنها يُمكن التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء عبر منصة أبشر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه لفتح منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.
  2. من الواجهة الرئيسية يتم النقر على أيقونة (أبشر أفراد Idividuals).
    التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء
  3. التسجيل بإدخال (اسم المستخدم/ كلمة المرور/ رمز التحقق المرئي)، والضغط على أيقونة (تسجيل دخول).
  4. يتم فتح أيقونة (خدماتي) ثم من القائمة المُنسدلة يتم اختيار المديرية العامة للسجون.
  5. تاليًا يتم الدخول إلى خدمة السداد عن السُجناء بالقضايا المالية (فُرجت).
  6. ثم تعبئة البيانات الخاصة بالسجين المُراد السداد عنه (منطقة السجن/ الجنس/ الحالة الاجتماعية/ الجنسية..) والنقر على (بحث).
    التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء
  7. اختيار تصنيف البحث سواء أكان ذلك وفقًا لفترة البقاء بالسجن أو إجمالي المبالغ المالية المُراد سدادها عن السجين أو تاريخ دخول السجن.
  8. وفقًا للترتيب الظاهر يتم اختيار السجين المُراد سداد الديون عنه للمُساهمة في الإقلال من الوقت اللازم للإفراج عنه.
    التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في خدمة فرجت برقم الهوية من خلال منصة أبشر

التسجيل في فرجت لغير السجناء عبر إحسان

باستعراض كيفية التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء كان من الضروري التنويه إلى طريقة التسجيل عبر منصة إحسان باعتبارها من أكبر منصات الأعمال الخيرية بالمملكة والمُستخدمة من قبل الكثيرين ليس في السداد عن السُجناء فقط بل وفي الكثير من الخدمات الأخرى، وعليها يُمكن التسجيل في فرجت من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. أولًا يتم الولوج إلى منصة إحسان الإلكترونية “من هنا“.
  2. ثم من الواجهة الرئيسية للمنصة يتم فتح قائمة (فرص التّبرع) واختيار (فُرجت).
    التسجيل في فرجت لغير السجناء عبر إحسان
  3. في حال وجود سجين مُعين يُراد التّبرع لحسابه يتم إدخال رقم الفاتورة الخاصة به والضغط على (بحث).
    التسجيل في فرجت لغير السجناء عبر إحسان
  4. أما في حالات التبرع العامة يُمكن التصنيف وفقًا للمبالغ المُراد سدادها والفترات المنقضية في السجن.
  5. يتم اختيار الفاتورة المُراد السداد عنها للتسريع من الفترات المُتبقية لعودة السجين إلى أهله.
  6. يُحدد المبلغ المُراد التبّرع به ثم الضغط على أيقونة (تبرع الآن).
    التسجيل في فرجت لغير السجناء عبر إحسان
  7. نهايةً الاختيار من بين خيارات الدفع المتاحة بعد كتابة (الاسم على البطاقة/ رقم البطاقة/ تاريخ الانتهاء/ رمز الأمان).
    التسجيل في فرجت لغير السجناء عبر إحسان
  8. الضغط على (إتمام عملية التّبرع).

التبرع كمستفيد في إحسان

بمعرفة كيفية التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء باعتبارها من أبرز فرص التبّرع القائمة عبر منصة إحسان يجدر بنا الإشارة كذلك إلى أن التسجيل عبر إحسان يفتح الباب كذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من فرص التبرع الأخرى للمشاركة في مُبادرات الأعمال الخيرية المُنطلقة عبر المملكة، ومن أبرز هذه الفرص يُمكن أن نذكر ما يلي:

برنامج تيسّرتيأتي جنبًا إلى جنب مع برنامج فُرجت بهدف التبرع للمديونين الأكثر تعسرًا عن سداد ديونهم وقد صدر بحقهم حكم قضائي من المحكمة التنفيذية
المتجريعمل ذلك البرنامج بمثابة متجر عام للتبرع لكافة الحالات بمختلف المجالات وليس السُجناء فقط.
برنامج الإغاثةيدعم ذلك البرنامج كافة الحالات الإنسانية التي تتطلب أي من الإغاثات الضرورية ليس بالمملكة فقط بل وبجميع أنحاء العالم
المشاريعيكون التبرع هنا لصالح المشاريع التنموية الاجتماعية بالمملكة، ولتحقيق العدالة الاجتماعية التي يصدر عنها نتائج فعالة لتخطو بذلك نحو الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة

البرامج الإلكترونية بمنصة إحسان

إلى جانب فرص التبّرع الجمة المُتاحة بمجرد التسجيل في إحسان كمستفيد، فإلى جانب ذلك نجد الكثير من البرامج المُدرجّة عبر هذه المنصة توسعًا لنطاق الأعمال الخيرية ومن أشهر هذه البرامج التي يُمكن التسجيل بها نذكر الآتي:

  • التبّرع بالدم، ويُقدم ذلك البرنامج قائمة بكافة المستشفيات التي تضم حالات بحاجة إلى التبرع بالدم والمُرتبة وفقًا لفصائل الدم المطلوبة ومنها يُمكن المُساهمة في إنقاذ حياة أشخاص آخرين.
  • برنامج غِراس، والمُنطلق من مجمل أن الدال على الخير كفاعله وعليها يتيح إمكانية نشر أي من فرص التبرع عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص الراغبين في عمل الخير.
  • حملات التّبرع، ومن خلال ذلك البرنامج يُمكن البدء بإنشاء أي من حملات التبرع كتلك التي يتم إطلاقها كصدقات جارية عن أي من الأشخاص المتوفيين وغيرها من مواضع حملات التبرع.
  • الأضاحي، يعمل ذلك البرنامج بمثابة توكيل لذبح الأضاحي والصدقات والفدية، وما إلى ذلك والتوجه لتوزيعها بالكامل على الفئات الأكثر استحقاقًا أو احتياجًا.
  • التبرع عبر الرسائل النصية، حيث يُمكن استخدام هذه الوسيلة من أجل المساهمة في إمدادات المشاريع وغيرها من المواضع الأكثر احتياجًا بجميع أنحاء المملكة.
  • برنامج التّبرع الدوري، والذي يتيح الاشتراك به التّبرع بصفة دورية من خلال استقطاع مبلغ التبرع بصفة دورية من إجمالي المبالغ المتوفرة ببطاقة الحساب البنكي ويتم توجيه ذلك المبلغ بشكل تلقائي إلى الفرص الأكثر أولوية (احتياجًا) سواء أكان ذلك بشكل شهري أو يومي.
  • برنامج هدية، ومن خلاله يُمكن التوجه بالتبرع عن أشخاص آخرين بإرسال هدايا لأي من الأشخاص بالمناسبات المختلفة سواء أكان ذلك للأهل أو الأصدقاء.
  • وبرنامج زكاة، ويُدرج به حاسبة الزكاة لمعرفة المبالغ المُعين إخراجها والتوجه الفعلي لتحقيق ذلك وفقًا لأي من أنواع الزكاة وطرق الدفع الأكثر سهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة إحسان صدقة جارية في السعودية

تواصل الآن مع منصة إحسان

للتمكن من الإبقاء على اطلاع بكافة التحديثات الدورية الخاصة بمنصة إحسان الإلكترونية وما تُتابع إدراجه من برامج داعمة للأعمال الخيرية التي تعمل على تغطية جميع أنحاء المملكة، يُمكن التوجه حينئذ لأي من قنوات التواصل الخاصة بالمنصة عبر أي من الطرق الآتية:

تحميل تطبيق منصة إحسان للهواتف الأندرويدمن هنا
مُتابعة منصة إحسان عبر تويترمن هنا
تثبيت تطبيق منصة إحسان لأجهزة الآيفونمن هنا

التسجيل في فرجت كمستفيد لغير السجناء يفتح المجال أمام المتبرعين لمُساعدة الغارمين في العودة السريعة إلى أطفالهم وأسرهم من خلال سداد بعض الديون عنهم لتعجيل الإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن.