قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس الابتدائي أحد أهم القصص التي يجب على الطالب في هذه المرحلة من عمره أن يكون على علمٍ بها وبالدور الرائع الذي قدمه عبد الرحمن بن عوف وهو أحد أهم الشخصيات التاريخية في الدين الإسلامي، خاصةً في ظل عصرنا الحالي الذي أصبحت فيه الملهيات عن الدين كثيرة، فلا بد من الحرص على تذكير الطلاب بأهمية الدين وبمن أضاعوا عمرهم فداء لدينهم، وهو ما سنتعرف عليه من خلال موقع القمة.

قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس الابتدائي

تعتبر قصة عبد الرحمن بن عوف أحد القصص المقررة ضمن منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي، فهي واحدة من أهم القصص التي ينبغي أن يتعرف الأطفال عليها لما تحويه من العديد من العبر والموعظة الحسنة، كما تعلم الأطفال الكثير من القيم الحياتية المهمة، مثل: أهمية الكسب من اليد، والامتناع عن التكاسل، ومساعدة الناس لبعضهم البعض.

تحميل نموذج قصة عبد الرحمن بن عوف بصيغة ال pdf من خلال الرابط التالي: قصة عبد الرحمن بن عوف

أهمية قصة عبد الرحمن بن عوف

أهمية قصة عبد الرحمن بن عوف

قصة عبد الرحمن بن عوف من أهم قصص المعاصرين للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، فلقد كان شخصًا صالحًا ونبيلًا، وكان شديد التعلق بدينه والدفاع عنه حتى آخر يوم في حياته.

إذ كان عبد الرحمن بن عوف شديد الإيثار على نفسه، وكان دائمًا ما يفضل كسب رزقه من تعبه وكدِه، إضافة إلى حسن ظنه الدائم بما عند الله من الرزق، وفي هذا خير برهان على حث الإسلام على العطاء ومد يد العون للغير، وأهمية الخير من المسلم لأخيه المسلم.

اقرأ أيضًا: حل كتاب لغتي ثاني متوسط ف1

دور عبد الرحمن بن عوف مع الرسول

تحتوي قصة عبد الرحمن بن عوف على العديد من الدروس، فلقد كان لعبد الرحمن بن عوف دورًا قويًا ومهمًا في غزوة أحد قدم به قصة وعبرة رائعة للإسلام والمسلمين، فقد كان ممن بقوا مع الرسول يوم أُحُد حين فر أغلب الناس، وقد أبلى بلاءً حسنًا عندما بدأ بالقتال، وأثناء المعركة، حتى أسفرت نهاية المعركة عن إصابته بعشرين طعنة في جسده كان فيها فداءً للإسلام والمسلمين.

اقرأ أيضًا: تحميل حل كتاب لغتي رابع الفصل الثاني pdf

فصول قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس الابتدائي

تحتوي قصة عبد الرحمن بن عوف على 7 فصول، تأتي عناوينهم كالآتي:

الفصل الأولعيد النصر
الفصل الثانيملامح الجنابة
الفصل الثالثعبد الرحمن
الفصل الرابعاستعداد
الفصل الخامسجهاد متواصل
الفصل السادسالمستشار المؤتمن
الفصل السابعالحكم المرتضى

تعتبر قصة عبد الرحمن بن عوف قصة أحد أهم الشخصيات المؤثرة في حياة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وفي عِزة الإسلام كذلك، فلا يمكن إغفال دوره فيما قام به من العديد من الأمور التي ساهمت في نصرة وعزة الإسلام.