رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من الأمور المهمة التي يبحث عنها أولياء الأمور من أجل ملء استمارة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا للتقدم إلى الامتحانات، وسنعرض اليوم من خلال موقع القمة هذا الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

يمكنك الدخول إلى رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من هنا، حيث إن من خلال هذا الرابط يتم تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات، ومتاح على الموقع التسجيل ومراجعة البيانات للصف الثالث الإعدادي، والصف الثاني والأول الثانوي.

على الطالب أن ينتبه إلى أنه لكي يتمكن من ملء الاستمارة وطباعته عليه أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وإذا لم يكن لديه البريد الإلكتروني يمكنك الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية، وجاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  1. الدخول مباشرة على رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من هنا.
    خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية
  2. إدخال البريد الإلكتروني وتسجيل الدخول.
    خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية
  3. مراجعة بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم.
  4. تجد أن بيانات تسجيل الدخول تتضمن (اسم الطالب – الرقم القومي – النوع – الديانة – حالة القيد – رقم الهاتف الخاص بالطالب).
  5. يقوم الطالب برفع صورة شخصية بكامل الوجه ويكتب اسم الطالب كاملًا طبقًا للاسم المدون في شهادة الميلاد، وذلك في جميع مواضيع استمارة الشهادة الإعدادية وبدون تعديل في خط اليد.
  6. يتم طباعة الشهادة الإعدادية بالألوان، وذلك لكي تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية وعلى استمارة الشهادة الإعدادية.
  7. استمارة الشهادة الإعدادية مكونة من 3 أوراق مطبوعة (بطاقة تحقيق الشخصية وإخطار الطالب برقم الجلوس – استمارة الشهادة الإعدادية – بيانات عن الامتحانات السابقة ومرفق معها إقرار من الطالب وولي الأمر بأنه لم يتقدم إلى هذا الامتحان أمام لجنة أخرى).
  8. تقديم تصديق خاص بطالب المنازل ومن في حكمهم وتتم طباعتها (هذه الخطوة فقط لطلاب المنازل) وتكون مع الورقة المطبوعة طابع دمغة تبع فئة جنيه واحد.
  9. يقوم الطالب بتحرير استمارة الشهادة الإعدادية بخط يده في الفارغات المعدة بالأوراق الثلاثة المذكورة سالفًا.
  10. اعتماد استمارة الشهادة الإلكترونية بخاتم الشعار بعد أن يتم مراجعتها والتحقق من صحتها، لا سيما الصورة الشخصية الخاصة بالطالب بحيث يكون نصف الختم على الصورة والنصف الآخر على استمارة الشهادة الإعدادية.
  11. تقديم صورة طبق الأصل من التقرير الطبي وذلك بموافقة إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ويتم وضعها بين الورقة الثانية والثالثة من استمارة الشهادة الإعدادية (هذه الخطوة خاصة بطلاب الدمج).

اقرأ أيضًا: تكاليف ومصاريف الجامعات الخاصة في مصر

الأوراق المطلوبة لاستمارة الشهادة الإعدادية

لكي يتم ملء استمارة الشهادة الإعدادية يجب على الطالب أن يقوم بتقديم البيانات التالية:

  1. تقديم إيصال المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي.
  2. عدد 3 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 6×4 للطالب ويتم طباعة اسم الطالب عليها بالكمبيوتر.
  3. تقديم إيصال الرسوم المدفوعة للتقدم إلى امتحانات العام الدراسي الحالي، والتي تصل قيمتها إلى 158 جنيه مصري.
  4. تقديم نسختين من شهادة الميلاد الكمبيوتر للطالب.
  5. إدراج ضمن الأوراق طابع فئة 10 جنيهات باسم دعم وتمويل وتنمية المشروعات التعليمية.

اقرأ أيضًا: مصروفات المدارس لعام وطريقة دفعها

 وفرت وزارة التربية والتعليم رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية يمكن الدخول إليه مباشرة وملء بيانات الاستمارة والتقدم إلى الامتحانات، فعلى الطلاب وأولياء الأمور أن يطلعوا على الخطوات ويتبعوها بدقة وكذلك يقدمون الأوراق المطلوبة.