حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائى من الأخبار التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كثرت الأقاويل حول ذلك الموضوع الذي يثير ضجة في كل عام، لذا سنوافيكم بآخر الأخبار التي وردت بشأن ذلك الأمر نقلًا عن الحكومة المصرية عبر موقع القمة.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائى

صرح المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء ردًا على ما تردد من أنباء عن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي، حيث تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أيضًا، والتي نفت كافة تلك الأنباء.

كما أن الوزارة أكدت بعدم صحة هذا الخبر، ولم يًصدر عنها أي قرارات بشأن هذا الأمر، ومؤكدة على استمرارية النظام الخاص بسنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير في مرحلة التعليم الأساسي.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم ناشدت أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء تلك الأنباء المغلوطة، مع البحث عن المعلومات من مصادرها الرسمية والحكومية.

اقرأ أيضًا: من هنا استخراج نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبر موقع بوابة التعليم الاساسي

استعدادات وزارة التربية التعليم للعام الدراسي الجديد

استعدادات وزارة التربية التعليم للعام الدراسي الجديد

بعد أن أوضحت وزارة التربية والتعليم حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائى، صرحت بأنها تبدأ لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل طاقتها، حيث بدأت في عدة تجهيزات تمثلت فيما يلي:

  • العمل على تجهيز وصيانة المدارس، وتهيئتها لاستقبال الطلاب في كافة أنحاء الجمهورية.
  • طباعة الكتب المدرسية.
  • العمل على إعداد جداول الفصول الدراسية.
  • بداية تسكين أسماء الطلاب والطالبات في الفصول الدراسية.
  • العمل على تطبيق كافة الاحتياطات الاحترازية الضرورية للحفاظ على سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضًا: خطوات تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية من موقع وزارة التربية والتعليم moe-register.emis.gov.eg الصف الثالث الاعدادي

المدة المقررة للفصول الدراسية

في إطار الاستعدادات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مدة الدراسة في كلا الفصلين الأول والثاني، والتي سنطلع عليها من خلال ما يلي:

  • أيام الدراسة الفعلية تبلغ 194 يوم بما يعادل 35 أسبوع.
  • أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوماً، وذلك بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.
  • أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، بعد حذف الجمعة والإجازة الرسمية.
  • إجازة نصف العام مدتها أسبوعين.

تتعدد الأخبار كل عام حول حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائى، لذا يجب الاطلاع على مصادر الأخبار الرسمية التي تُصدرها الحكومة من أجل التأكد من صحة الخبر والابتعاد عن التضليل.