موعد إجازة نصف العام الدراسي لكل المراحل الدراسية تم الإعلان عنه من قبل الجهات المسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتي تبدأ بكل مرحلة دراسية بمجرد الانتهاء من آخر امتحان وفقًا للجداول المُعلن عنه الآن بكافة المحافظات، وعبر موقع القمة نُتابع الكشف التفصيلي عن حدود بدء الإجازة وموعد الانتهاء باستئناف الفصل الدراسي الثاني.

موعد إجازة نصف العام الدراسي لكل المراحل الدراسية

مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل الدراسية سواء كانت الابتدائية أو الإعدادية واستعداد الطُلاب لدخول الامتحانات يُنتظر الجميع حينئذ أيام الإجازات بإعلان الانتهاء من الفصل الدراسي الأول ومن خلال الخطة الدراسية للجدول الزمني المُعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم يكون موعد إجازة نصف العام الدراسي لكل المراحل الدراسية في المواعيد التالية:

  • تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بالثامن والعشرين من يناير 2024م وحتى التاسع من فبراير 2024م.
  • تمتد إجازة الفصل الدراسي لكافة المراحل الدراسية إلى حوالي خمسة عشر يومًا.
  • بانتهاء الفترة المُحددة لإجازة الفصل الأول يبدأ استئناف الفصل الدراسي الثاني بالحادي عشر من فبراير 2024م.
  • سيستمر الفصل الدراسي الثاني وفقًا للخطة الدراسية إلى الثامن من يونيو لهذا العام.

إجازة نصف العام الدراسي للمراحل الدراسية

إجازة نصف العام الدراسي للمراحل الدراسية

باستعراض موعد إجازة العام الدراسي لكل المراحل الدراسية يجدر بنا الإشارة إلى أن الإجازة ستبدأ فعليًا لكُل مرحلة دراسية بمجرد الانتهاء من مواصلة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول والموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم لكافة الإدارات التعليمية والمُحدد كما يلي:

  • صفوف النقل جميعها ستبدأ إجازة نصف العام بالسابع عشر من يناير 2024م بمجرد الانتهاء من الامتحانات والتي ستبدأ بالثاني عشر من يناير 2024، وكذلك بالمثل بالنسبة إلى الشهادة الإعدادية.
  • بالنسبة للشهادة الابتدائية فتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول للسادس الابتدائي غالبًا بالحادي عشر من يناير 2024 عقب انتهاء الامتحانات التي ستبدأ بالخامس من يناير لهذا العام 2024م.
  • لجميع الطُلاب المُلتحقين بالتعليم الفني فإن إجازة نصف العام ستبدأ بالخامس والعشرين من يناير عقب انتهاء جدول الامتحانات والذي سيبدأ بالتاسع عشر من يناير 2024م.
  • بدء إجازة الصف الأول الإعدادي في الثاني عشر من يناير بعد الانتهاء من كافة الامتحانات التي ستبدأ بالخامس من يناير لهذا العام 2024م.
  • بما يتعلق بالصف الثاني الإعدادي فستبدأ الإجازة في السادس عشر من يناير بانتهاء الامتحانات المقرر لها البدء بالعاشر من يناير 2024م.
  • فيما يتعلق بالشهادة الإعدادية (النقل) ستكون الإجازة بدايةً من السادس عشر من يناير، ويرجع ذلك إلى جدول الامتحانات وهو سيبدأ بالعاشر من يناير لهذا العام 2024م.
  • ومن المقرر أن تبدأ الإجازة للصف الأول والثاني الثانوي بداية من 25 يناير عقب انتهاء الامتحانات.

اقرأ أيضًا: ظهور رابط نتيجة تالتة ثانوي بالاسم من وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الثالث الثانوي برقم الجلوس

متابعة تحديثات وزارة التربية والتعليم

عقب التعرف على موعد إجازة نصف العام الدراسي لكل المراحل الدراسية فيرجى العلم أنه يُمكن التوجه إلى أي من قنوات التواصل الخاصة بوزارة التربية والتعليم من أجل البقاء على إطلاع بكافة التحديثات الخاصة بالوزارة بشأن استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل الدراسية، وعلى ذلك يُمكن اللجوء إلى أي من الطُرق الآتية:

الاتصال المباشر19126
مُتابعة وزارة التربية والتعليم عبر اليوتيوبمن هنا
التوجه لعنوان مقر الوزارة12 شارع الفلكي – المبتديان – القاهرة
تحديثات وزارة التربية والتعليم تويترمن هنا

اقرأ أيضًا: نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي pdf موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر كافة الطُلاب بدء إجازة الفصل الدراسي الأول عقب الامتثال للاختبارات المُعلن عنها من قبل الوزارة لجميع المراحل الدراسية بالإدارات التعليمية المختلفة، بما من شأنه الإفصاح عن مواعيد استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام.