أشارت وزارة التعليم في مصر إلى موعد إجازة نصف العام بالمدارس والجامعات، حيث يطلع أولياء الأمور على الخطة الزمنية التي أقرتها الوزارة ليتعرفوا على موعد انعقاد امتحانات النصف الأول والأخير من العام الدراسي والإجازات المتاحة في هذا العام ونوافيكم بكافة التفاصيل عبر موقع القمة.

موعد إجازة نصف العام بالمدارس

قد حددت وزارة التربية والتعليم وفق الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول أن تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي أسبوعين والذي يبدأ من 28 يناير 2024 حتى 9 فبراير، ثم يعود الأطفال لاستكمال دراستهم مرة أخرى بدايةً من 11 فبراير حتى 8 يونيو، لذا في الجدول التالي نعرض الخريطة الزمنية التي أطلقتها الوزارة للعام الدراسي:

الميعادالعام الدراسي
 1 أكتوبربدء العام الدراسي الجديد
 14 ينايرامتحانات الفصل الدراسي الأول
 28 ينايرإجازة نصف العام
11 فبرايراستكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني
3  يونيوامتحانات النقل والشهادة الإعدادية
8  يونيونهاية الفصل الدراسي
 10 يونيوامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

اقرأ أيضًا: موعد إجازة نصف العام الدراسي لكل المراحل الدراسية

موعد إجازة نصف العام للجامعات في مصر

موعد إجازة نصف العام للجامعات في مصر

قد أشارت وزارة التعليم العالي في مصر إلى الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث أوضحت أنه تبدأ الدراسة في الجامعات من أكتوبر 2022 حتى ينتهي العالم الدراسي 5 يناير 2024، وأقرت الوزارة على أنه تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول من 9-26 يناير.

على ذلك تكون بداية إجازة نصف العام في الجامعات يوم 28 يناير، وتستمر حتى 9 فبراير، ليعاود الطلاب استكمال الدراسة في الجامعة من 11 فبراير حتى الأول من يونيو.

اقرأ أيضًا: موعد امتحانات الترم الأول للصف السادس الابتدائي في المحافظات

قد اقترب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول وثار التساؤل بين الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إجازة نصف العام بالمدارس والجامعات والعطلات الرسمية، وقد أصدرت الوزارة خريطة زمنية للامتحانات والإجازات بالتفصيل.